الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » جديد الماكياج » شمس الصيف تضر بشعرك.. إليك نصائح للحافظ عليه من آثارها المدمرة

شمس الصيف تضر بشعرك.. إليك نصائح للحافظ عليه من آثارها المدمرة

شمس الصيف تضر بشعرك..  إليك نصائح للحافظ عليه من آثارها المدمرة

الصيف على الأبواب وأنشطة الصيف مثل السباحة وحرارة الجو قادمة معه ليبدأ التفكير جليا في كيفية حماية الشعر من هذه المؤثرات التي تفقده جماله.. فمن المعروف أن الشمس تتلف الشعر كما تتلف البشرة تماما، لذا يلزم توفير الحماية اللازمة للشعر. وتبدأ العناية به والحفاظ على حيويته من اختيار الشامبو الملائم لنوعيته، وتطبيقه بالطريقة المناسبة. ولكي تحافظي على صحة شعرك وبريقه خاصة إذا كان قد تعرض لمواد كيماوية أو كنت تخرجين في الشمس اتبعي خطة العناية بالشعر التالية..

 نصائح لأنشطة الصيف

 غيري نوع الشامبو ومرطب الشعر: اختاري شامبو ومرطبا للشعر مخصصين للشعر الجاف فحتى إذا لم يكن شعرك جافا فبتعرضه للشمس ومياه البحر أو حمام السباحة سيصبح جافا كما أن غسله يوميا أيضا سيجعله يفقد زيوته. جربي الشامبو المذهل الجديد ل Garnier   بزيت الأرغان والكاميليا الذي يغذي ويلين ويزيد اللمعان وهو موجه للشعر الجاف والباهث. واستعملي معه بلسمه المذهل الذي ينعم خصلات الشعر الجاف ويسهل طريقة التسريح، وأيضا ماسكه المذهل الخالي من السييليكون وبخلاصة طبيعية.
استخدمي كريمات من النوعية التي تبقى بالشعر: المستحضرات التي لا تشطف وتبقى بالشعر تحتوي عادة على مواد تحمي الشعر من تأثير أشعة الشمس خاصة الملون. جربي مجموعة Solar Sublime من L’oréal المكونة من حليب يحمي بصيلات الشعر من كافة أنواع التأثيرات الخارجية خصوصا أشعة الشمس ويستخدم على الشعر ويترك دون غسله. وأيضا استخدمي الجيل الذي يمنح الشعر لمعانا ويعطيه حيوية ويمكنك أيضا تجريب زيت المجموعة الذي يحمي بصيلات الشعر من الأشعة فوق البنفسجية ويغذيه ويلمعه.
بللي شعرك قبل السباحة: فالشعر الجاف يمتص مياه البحر أو حمام السباحة أكثر من الشعر المبتل وبذلك يتأثر بالملح وكلور حمام السباحة أكثر، بللي شعرك بمياه عادية قبل النزول للبحر أو حمام السباحة.
لا تنسي قناع الشعر: ضعي قناعا لتغذية شعرك وترطيبه مرة في الأسبوع واختاري قناعا يحتوي على زيت الأفوكادو أو زبدة الشيا.

 نصائح أخرى للعناية بشعرك هذا الصيف

 لا تغسلي شعرك بشكل يومي إذا كان دهنيا، بل اكتفي بغسله مرة كل يومين أو ثلاثة، واستعملي لذلك شامبو منظما للإفرازات الدهنية تدلكينه بنعومة على رأسك، تفاديا لتحفيز الغدد الدهنية، وامتنعي عن استعمال الكونديشينر بشكل نهائي بعد الشامبو.
لا تغسلي شعرك بشكل يومي إذا كان جافا، بل اغسليه مرتين في الأسبوع فقط، كي تسمحي للمادة الدهنية التي تفرزها فروة الرأس بترطيب ألياف الشعر ومنحها النعومة المطلوبة، استعملي الشامبو المرطب والمغذي والمملس، واتركيه لمدة 3 دقائق على شعرك قبل شطفه.
اغسلي شعرك يوميا إذا كنت مدمنة على استعمال منتجات تصفيف الشعر، فالهلام والرغوة والرذاذ منتوجات تحتوي على مواد شمعية مقولبة للتسريحة غنية بالسيليكونات والبوليمرات التى تلتصق بالشعر، حاملة معها الغبار المتطاير في الجو. استعملي في هذه الحالة شامبو ينظف الشعر بالعمق دون إيذاء فروة الرأس.
إذا كنت تضعين القبعة أو الحجاب باستمرار، فمن شأن ذلك أن يساهم في تعرق فروة رأسك ويجعل شعرك زيتيا ومنسدلا من دون أي حيوية، للتخلص من هذه المشكلة، اغسلي شعرك بشكل يومي واختاري تركيبة الشامبو التي تزود بصيلات الشعر بالأوكسجين وتحفز فروة الرأس.
إذا كان شعرك ناعما جدا، مسطح الجذور ويفتقد إلى الحيوية، اغسليه يوميا بشامبو يزيد من سماكة خصلات الشعر ويرفع جذوره عن فروة الرأس، دلكي هذا الشامبو على فروة رأسك واتركيه لبعض الوقت قبل شطفه بالماء، ثم استعملي، وشعرك لا يزال رطبا، رغوة مكثفة للحجم قبل تجفيفه.
إذا كان شعرك المجعد يفقد مظهره الجميل عند النوم على الوسادة فيصبح أشعث ومتطايرا، اغسليه يوميا في الصباح بشامبو ناعم جدا وغني بالمكونات المنشطة، واتركي هذا الشامبو على رأسك لمدة دقيقتين حتى تتغلغل مكوناته في ألياف الشعر.
وننصحك في كل ما سبق باختيار أحد مجموعة شامبوهات Yves Rocher الجديدة والتي تضم Nutrition الموجه لذوات الشعر الجاف والذي يعالج بشكل طبيعي الشعر، أو اختاري منتوج Volume الذي يضم بدوره مجموعة موجهة لذوات الشعر الناعم، وهناك شامبو 3xen 1 والذي يفك التشابك ويلمع وشامبو في نفس الآن، أيضا هناك مجموعة Douceur و Brillance. كما ننصحك أيضا باختيار أحد مجموعة Garnier Fructis والتي تتكون من شامبو يعيد الحياة للشعر الميت المتقصف والمتضرروكريم مابعد الشامبو يحمي الشعر من تقلبات الجو ومن حرارة الشمس المفرطة.

 نصائح هندية : تسع للحفاظ على شعرك

لا شك أن الفتاة الهندية تتمتع بشعر جميل لامع، وعموما هي صفة مميزة لدى فتيات القارة الهندية. وفي دراسة هندية يوصي أخصائيو التجميل في الهند باتباع تسعة ملحوظات تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي.

1 -الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك: فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحتوي على السكر الطبيعي، كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي، انثري القليل منه على السلطة أو مع الأرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
2 – تجنبي الأغذية المعلبة: فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير، كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.
3 – أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك: فإضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات، كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله، كما أن تناول نبات الخبيزة له أيضا تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.
4 – الضغط النفسي: قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك، حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت.. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل .. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر .. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لأن ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5 – ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل.. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع. لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6 – احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم فالحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة، كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر. وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. ثم إضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح أن تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر. إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7 – لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول: إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة، إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة.

8 – كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

9 – وأخيرا فإن كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق، لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس واستخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى