الجمعة , 23 فبراير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » ستة اسئلة يجب عليك الاجابة عنها قبل الالتزام بالزواج.

ستة اسئلة يجب عليك الاجابة عنها قبل الالتزام بالزواج.

ستة اسئلة يجب عليك الاجابة عنها قبل الالتزام بالزواج.

تحبينه وترغبين بالعيش معه وتنتظرين بلهفة لحظة مفاجئته لك بطلب الزواج. غير ان بعض الشكوك تنتابك نظرا لكثرة العلاقات الفاشلة من حولك، وتتساءلين هل هو حقا رجل احلامك؟ وهل انت مستعدة للالتزام بعلاقة جدية والبدء بحياة جديدة تحت سقف واحد يجمعكما؟.

اليك عزيزتي ستة اسئلة يجب عليك الاجابة عنها بصراحة وتروي قبل الالتزام بعلاقة جدية.

– هل انت مستعدة للالتزام؟

اعلمي عزيزتي ان الزواج ليس فقط تتويج لحبكما بل هو التزام حقيقي يعني العيش اليومي تحت سقف واحد  وتقاسم كل شيء بينكما وتعهد بالتواجد دائما في الضراء قبل السراء.

– هل انت مستعدة لتقاسم حياتك معه؟

ودعي القرارات الفردية فلا مكان لها في الحياة الزوجية, فلا يمكنك اتخاذ قرار يهم حياتك دون ان ترجعي لزوجك فالزواج سفينة يقودها اثنين فان كنت من النوع القيادي الذي يتخذ قراراته بنفسه فكري مليا قبل الاقدام على الزواج.

كما انك ستتقاسمين معه حميميتك و ادق تفاصيل حياتك الشخصية, فلن يعد بامكانك ان تأجلي موعد بينكما او ان تتمنعي من رؤيته لكون تسريحة شعرك لا تعجبك كما كنت تفعلين ايام الخطوبة فالزواج مكاشفة تظهرين فيه على طبيعتك دون تزيف.

– هل انت مستعدة لتقبله كما هو؟

يتحتم عليك عزيزتي معرفة اهتمامات زوجك وهواياته وكيف يحب قضاء اوقاته وفي اي الاماكن يفضل ان يتواجد, حتى تتمكني من الوصول مع زوجك المستقبلي إلى صيغة مشتركة لحياتكما المستقبلية, ولا تفكري ابدا انه بإمكانك الاستحواذ عليه وعزله عن العالم.

– هل انت مستعدة لتقبل خططه المستقبلية؟

الزواج يعني التخطيط للمستقبل فهل انت عزيزتي على علم بخطط زوجك المستقبلية؟ والنشاطات واهم الاشياء التي ينوي القيام بها؟  كتغيير عمله او الانتقال الى مدينة جديدة ..؟ والاهم من ذلك هل انت جزء من هده الخطط وهل توافقين عليها؟

– هل انت مستعدة لمناقشة المصاريف؟

المستوى الاجتماعي والمادي للزوج من اهم النقاط التي تجد الفتيات حرج في مناقشتها قبل الزواج, في حين انه من الضروري ان تكوني عزيزتي على معرفة تامة بالراتب الشهري لزوجك المستقبلي, حتى تتبيني مستوى الحياة التي ستعيشينها مستقبلا ولتتمكني من ايجاد مصادر دخل إضافية تحسن من وضع أسرتك.

أو حتى لتضعي نصب عينيك انك ستكونين ملزمة بالمشاركة في مصاريف بيتك، وان كنت تتمنين حياة اكثر رفاهية فلا يمكن ان تحملي زوجك ما لا طاقة له به.

– هل انت مستعدة لخوض تجربة جديدة وجدية؟

العيش تحت سقف واحد في اطار حياة زوجية يعني خوض تجربة جديدة بكل المقاييس وتحمل مسؤولية من نوع اخر مسؤولية نفسك في المقام الاول ومسؤولية زوج وبيت واطفال.

يجب ان تضعي ذلك في حسبانك عزيزتي فلن تعودي تلك الفتاة العزباء التي لا تفارق صديقاتها والتي تقضي معظم اوقات فراغها في التسوق وملاحقة جديد المشاهير وصيحات الموضة وتصفح مجلات الازياء.

لكن لا تهلعي كثيرا فليست في نيتنا اخافتك! فالارتباط بشخص تحبينه من أروع ما يمكن ان يحصل معك عزيزتي فقط احرصي على التفكير بعقلانية ولا تنجرفي كثيرا وراء مشاعرك  ولا تجعلي الحب يعميك!

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى