الجمعة , 23 فبراير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » كيف تحافظين على ماكياجك في فصل الصيف؟

كيف تحافظين على ماكياجك في فصل الصيف؟

كيف تحافظين على ماكياجك في فصل الصيف؟

إليك الطريقة المثلى للحفاظ على ماكياجك لمدة أطول

الصيف فصل المغامرات، وفصل التحرك بشكل أكبر والتنقل من مكان إلى آخر وتكثر فيه المناسبات والحفلات وبالأخص في المغرب، هو مرادف لموسم الأعراس، لكن مع ارتفاع درجة الحرارة تواجه النساء مشكلة كبيرة، وهي أن الماكياج سرعان ما يختفي ويزول لمجرد وضعه بساعات قليلة، واليوم قررنا أن نقدم لك أهم النصائح التي ستفيدك وتجعل ماكياجك يدوم لوقت أطول فقط بخطوات قليلة أثناء وضعه.

أشياء تذكريها..

 تذكري دائما بأن الماكياج السائح على البشرة، وكذلك أقلام تحديد العيون والضلال، كلها أشياء تحدث الكثير من البقع السوداء في منطقة ما حول العينين بعد مدة من وضعه،ا وبالأخص في الليل، لذا عليك الحرص على وضع مكياج بسيط وخفيف أثناء التعرض لحرارة الشمس المرتفعة حتى لا يتسبب لك بالحرج.

 ضروريات ماكياج الصيف

عليك أن تعرفي أنه وقبل وضع أي مكياج على وجهك، ينبغي عليك أولا وضع البرايمر بعد الكريم المرطب. فهو كما يعلم الجميع يعمل على تثبيت المكياج ويمنع ذوبانه على البشرة على الرغم من ارتفاع نسبة الحرارة. وهو يتميز برقة طبقته كما أنه يمتص سريعا.

 الماكياج الخفيف موضة كل صيف

لأنه الصيف دائما ما نرتدي ملابس أخف لأننا نعلم سبقا أن الحرارة فيه مرتفعة الأمر قد لا يختلف كثيرا بالنسبة للبشرة، فهي الأخرى تحتاج لطبقات أقل من الماكياج ليجد طريقه إلى التنفس. ولكي تنفذي ذلك بسهولة، عليك بتبديل كريم الأساس بالكريم المرطب. وهذا هو الحل المثالي لحرارة الصيف الساخنة، فكريم الأساس يتحول إلى كتل دائرية مع التعرض للرطوبة الزائدة أو الحرارة الكثيرة التي تؤدي إلى تعرق الوجه.

 فصل اللون البرونزي

ترتكب النساء خطئا شائعا سواء أثناء استعمال البودرة أو لكريم وحتى أحمر الخدود، فدائما يختارون الكريم والبودرة ما بين الأبيض أو الأسمر وأحمر الخدود  غالبا ما يكون وردي وينتابهم تخوف من البرونزي مع العلم أنه اللون الأمثل في فصل الصيف وهو يجعل عينيك تبدوان أكثر لمعانا، وأسنانك أكثر بياضا. ولأفضل النتائج ضعي كريم مسمر على الأماكن البارزة في الوجه، والتي تعمل حرارة الشمس على إكسابها اللون البرونزي بطبيعة الحال، وهي الجبهة وعظمتا الخدين والذقن والأنف. فقط تجنبي وتضع الكريم على الوجه كله، فبهذا تحصلين على لوك اصطناعي وتفقد البشرة جمالها، وبعد الكريم ضعي البودرة البرونزية، واحرصي على استخدام فرشاة ذات شعرات طويلة وناعمة جدا، فهي تساعدك على توزيع البودرة بكميات قليلة وبشكل غير مبالغ فيه.

 أحمر الشفاه

حاولي قدر الإمكان تجنب الألوان الداكنة وكذا الأحمر في فصل الصيف فهذه الألوان تبدوا مزعجة وتقليدية خصوصا في النهار، ويمكنك تعويضها بزبدة الكاكاو الملونة، فهي تمنح شفاهك لمعانا جمل وفي نفس الآن تجعلها تبدو طبيعية أكثر، وبالإضافة إلى كل هذا فهي تحتوي على مادة واقية من الشمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى