الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / أخبار الصحة / فوائد الرمان لإنقاص الوزن وعلاج الإرهاق.

فوائد الرمان لإنقاص الوزن وعلاج الإرهاق.

تستطيع فاكهة الرمان أن تقوم بتخليص الجسم من الشحوم الزائدة التي تتمركز حول المعدة مما يعني أنها تقوم بإنقاص الوزن بالإضافة إلى فوائدها الأخرى المتعددة مما جعلها تحمل بجدارة لقب الفاكهة الخارقة.

و الرمان يمكن إستخدامه بأكثر من طريقة فيمكن تناول حبوبه مباشرة أو خلطها مع المياه العادية أو عصرها كما يمكن استخدام قشره في العديد من الأغراض الأخرى أيضا.

و فيما يلي تقدم لك مجلة أسرة مغربية بعض الفوائد التي توجد في الرمان:

– لقد تم إجراء دراسة علمية على عدد من الأشخاص تناول بعضهم عصير الرمان كل يوم بينما البعض الآخر لم يقم بتناوله و كانت النتيجة أن من قاموا بتناول الرمان قلت لديهم إحتمالات نمو خلايا الشحوم حول بطونهم كما أن ضغط دمائهم انخفض مما ساهم في تقليل إصابتهم بالأمراض القلبية مثل الجلطات و الأمراض الدماغية و الأمراض التي تصيب الكلى.

و يرى بعض الباحثين العلميين أن تناول عصير الرمان يساعد في إنقاص كمية الشحوم في الدم و هي عبارة عن حمض يطلق عليه أسم نيفا.

يقوم بعلاج المرضى المصابين بالحمى الشديدة و الإسهال المزمن و الأميبا و الصداع و ضعف النظر و يكون ذلك عن طريق تناول كوبين من عصير الرمان كل يوم.

يقوم بطرد الديدان المعوية التي توجد في أمعاء الجسم و من أمثلتها الديدان الشريطية و يقوم بمعالجة البواسير عن طريق نقع قشر جذوره في الماء المغلي و تركها لمدة عشر دقائق ثم تناولها كل يوم أربع مرات.

يقوم بمعالجة المتاعب التي تصيب الأنف و تقوم بتنشيط الأعصاب و تعالج الإنسان من حالات الإرهاق التي تصيبه عن طريق مزج قطرات من مائه مع ملعقة من عسل النحل ثم يتم وضعها في فتحتي الأنف و لو تم شرب هذا المزيج سيقوم بمعالجة الأعصاب و يقضي على حالة الإرهاق التي تصيب الجسم.

يقوم بمعالجة الإمساك بمختلف حالاته و ينقي الدم من الشوائب التي تعلق فيه و يعالج عسر الهضم و ذلك عن طريق مزج عصيره مع الماء و عسل النحل.

ان استخدام منتجات الطبيعة من خضروات و فواكه و حبوب و غيرها أفضل من اللجوء إلى العقاقير و الأدوية الكيميائية التي تسبب الأضرار للجسم فقومي باللجوء إلى الطبيعة أولا قبل أن تلجأي إلى ما صنعته يد البشر.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى