الأحد , 15 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » فواكه منخفضة السعرات تساعدك في فقدان الوزن.

فواكه منخفضة السعرات تساعدك في فقدان الوزن.

فواكه منخفضة السعرات تساعدك في فقدان الوزن.

لا أحد يخفى عليه الفوائد الجمة للفواكه حيت تعتبر من أهم العناصر الغذائية الصحية التي تمد أجسامنا بمجموعة منالفيتامينات والمعادن كما انها الصديق الاول لكل من يرغب في التخفيف من وزنه والحصول على جسم رشيق لكونها تعتبر عنصر غذائي متكامل وخاصة ان كانت من النوع الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

و لكي تتمتعي بجسد رشيق و تنجحي في إنقاص وزنك نقدم إليك مجموعة من اهم الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة.

الفراولة:

100 جرام من الفراولة تحتوي على خمسة و ثلاثين سعرا حراريا كما أنها تساعد على ادرار البول و تخليص الجسم من السموم لكن يجب أن تعرفي إذا كنت مصابة بالحساسية منها أم لا.

المشمش:

100 جرام من المشمش تحتوي على 33 سعر حراري و هو يقوم بتنشيط الدورة الدموية و يعالج الثقل في الساقين كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة و يمنع إصابة الخلايا بالشيخوخة.

الخوخ:

100 جرام من الخوخ تحتوي على 40 سعر حراري و يتميز بأنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه و المعادن مثل السيلينيوم و البوتاسيوم و الفوسفور و الفيتامينات مثل فيتامين ج و فيتامين ب9 اللذان يستخدمان في صناعة المكملات الغذائية.

التوت:

100 جرام من التوت تحتوي على 38 سعر حراري و يتميز باحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ج و المعادن مثل البوتاسيوم و الماغنسيوم و هو يقوم بتنشيط الدورة الدموية لكن الإكثار من تناوله قد يتسبب في مشاكل للجهاز الهضمي و خاصة لأصحاب الأمعاء الحساسة.

البطيخ الأحمر:

100 جرام من البطيخ الأحمر تحتوي على 30 سعر حراري و يتميز بعدم احتوائه على السكر بكمية كبيرة و احتوائه على الماء بنسبة تسعين بالمائة كما أنه يدر البول نظرا لاحتوائه على معدن البوتاسيوم و فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين ج.

البرقوق:

ثمرة البرقوق الواحدة تحتوي على 40 سعر حراري و يتميز باحتوائه على الألياف فهو يساهم في تعزيز شعور الشبع كما أنه يحتوي على سكر الفركتوز الذي يمنحه المذاق الحلو.

الرمان:

ثمرة الرمان الواحدة تحتوي على 100 سعر حراري و تتميز باحتوائها على مضادات للأكسدة و الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ج و فيتامين هـ و المعادن مثل الحديد كما أنها تحتوي على حمض الفوليك مما ينشط الدورة الدموية في الجسم و يزيد من الحيوية و النشاط.

الجريب فروت:

ثمرة الجريب فروت الواحدة تحتوي على 95 سعر حراري و تتميز باحتوائها على مواد تقوم بتقليل مستوى السكر في الدم و تمنح الإنسان الإحساس بالشبع كما أنها تساعد الجسم في عملية حرق الدهون و تحتوي على مضادات للأكسدة مثل فيتامين ج الذي يساهم في جعل البشرة نضرة و حيوية.

الشمام:

ست شرائح من الشمام تحتوي على أقل من 80 سعر حراري و يتميز باحتوائه على كمية كبيرة من المياه و الألياف و الفيتامينات.

التين:

ست ثمرات من التين تحتوي على 96 سعر حراري و يتميز باحتوائه على كمية وفيرة من الألياف مما يساهم في تعزيز شعور الشبع و تنظيم وظيفة الأمعاء و تسهيل عملية هضم الطعام كما أنه يحتوي على البوتاسيوم و المنجنيز الذي يعد أحد مضادات الأكسدة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى