الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / أخبار الصحة / 9 خضروات وفواكه تقضي على دهون البطن.

9 خضروات وفواكه تقضي على دهون البطن.

يسعى الكثير للتخلص من الدهون المتراكمة على البطن لأن مشكلة إنتفاخ البطن تضايق الكثيرين بسبب مظهر الجسم و المشكلات الصحية التي يتسبب فيها فيما بعد.
و الواقع أن التخلص من الدهون في البطن أمرا ليس بالسهل و قد تسعين لذلك بدون تحقيق النتائج التي تأملين فيها.
لهذا أقدم لك  انواع من الخضروات التي ننصحك بإدخالها في نظامك الغذائي من أجل القضاء على الدهون المتراكمة على البطن و للحصول على البطن المسطحة التي تحلمين بها.

البصل :‏

به نسب عالية من مادة يطلق عليها اسم الكيرسيتين و هي مادة طبيعية تعمل كأحد مضادات الالتهابات و هذه المادة توجد في البصل أكثر من أي غذاء آخر و الجدير بالذكر أن الخلايا الدهنية في الجسم تحتوي على مواد كيميائية التهابية يطلق عليها اسم السيتوكينات لذلك فإن تناول المواد المضادة لها يقوم بتقليل مستوى الالتهابات في الجسم و هذه المواد توجد في البصل و المأكولات التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية كالأسماك.

الثوم :‏

يحتوي على مركبات الكبريت التي تقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم و تحمي الجسم من التعرض لتجلط الدم و ترفع مستوى البروتين الدهني ذي الكثافة العالية.

الطماطم :

بها ألياف كما تحتوي على مادة البكتين و الصبغة الحمراء و بعض المكونات الأخرى التي تجعل استهلاك الجسم للسعرات الحرارية يقل و تجعل حركة الجهاز الهضمي و عمله أفضل.

الفطر : ‏

يقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم و الكوليسترول الضار بشكل عام في الجسم و إذا حرصتي على تناول الفطر و إدخاله في نظامك الغذائي فإنه سيقوم بزيادة البروتين الدهني ذي الكثافة العالية في جسمك.

الخيار :‏

يحتوي على حمض الكحول الذي يقوم بمنع تحول المواد الكاربوهيدرية إلى دهون بداخل جسمك.

البيض :

يحتوي على كمية عالية من البروتينات لذلك يجعلك تشعرين بالشبع إذا قمتي بتناوله على وجبة الإفطار مما يجعلك تعزفين عن تناول الطعام بكثرة مما يجعل كمية الدهون التي تدخل في جسمك أقل.

الفاصولياء :

تحتوي على كمية كبيرة من الكاربوهيدرات لذلك ينصح بتناولها إذا كنتي تقومين باتباع نظام حمية غذائية لأنها تساهم في منحك شعورا بالشبع يدوم لمدة طويلة.

الجريب فروت:

يقوم بإنقاص نسبة الأنسولين في جسمك مما يجعله يقوم بتحويل السعرات الحرارية إلى طاقة و هذا بدوره يجعل الدهون و الشحوم تقل فيه.

المكسرات :

احرصي على تناولها بين الوجبات الرئيسية لأنها تساهم في منحك شعورا بالشبع مما يساهم في عدم إقبالك على تناول الطعام بكثرة كما غنها تزيد من عملية تمثيل الجسم للغذاء و احرصي أن تكون طازجة و غير مملحة.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى