الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / أخبار الصحة / 7 نصائح لتمارين رياضية سهلة في رمضان.

7 نصائح لتمارين رياضية سهلة في رمضان.

يتوقف العديد من محبي الرياضة عن ممارستها خلال أيام شهر رمضان الكريم نتيجة شعورهم بهبوط وكسل يخسرهم تعب الشهور الفائتة والمجهود الطويل لحرق الدهون وبناء كتلة عضلية. لكن نصيحة أكثر من خبير هي بألا تتوقف عن التمارين الرياضية فالجسم يحافظ على الكتلة العضلية طالما يشعر أنه بحاجة لهذه العضلات، وعندما تتوقف عن التمارين الرياضية فسيتخلى الجسم عن الحمل الإضافي لهذه العضلات التي تكلفه طاقة إضافية.
ولإجراء تمارين رياضية سهلة يقدر عليها الصائم ولا تجهده خلال نهار الصيام الطويل ينصح باتباع ما يلي:
– عدل قوة التمارين: بعد عدة ساعات من الصيام وانتهاء يوم طويل من العمل فإن إجراء نفس التمارين قبل شهر رمضان سيكون صعبا جدا على الجسد، لذا خفف من مدة وحدة التمارين عبر حمل أوزان أقل أو تقليل عدد الكرات لا أكثر من 12 إلى 15 مرة.
-توقيت البروتين: واظب على البروتين في وجبتي السحور والإفطار لأن البروتين المستخلص من الطعام يبقى في المعدة والجسم أطول من مشروبات البروتينات المتخصصة.
-النشويات عند السحور: لا بد من تناول النشويات لشحن الجسم بالطاقة.
-تمرن عندما تشعر أنك في أفضل حالاتك: إذ سيتغير الوقت الذي تشعر فيه أنك في أوج طاقتك نتيجة الصيام، قد يكون صباحا أو بعد الظهر أو حتى قبل الإفطار بساعة.
تزود بالسوائل: حتى إن لم تشعر بالعطش بعد الإفطار وخصوصا في الأماكن الحارة. لا بد من شرب المياه خلال الليل.
– لا تفرط في الطعام: من السهل أن تسمح لنفسك بتناول كميات كبيرة من الطعام بعد صيام قد يطول لأكثر من 15 ساعة، لكن حاول أن تمارس التحكم بالنفس وتمرينها على الانصياع للأوامر بدلا من الرغبات عبر تناول البروتينات مع مراقبة كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى