الأحد , 15 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » سفارة مصر تنفي ما تداولته وسائل الإعلام حول فرض قواعد جديدة على منح تأشيرات الدخول للمغاربة الراغبين في زيارة مصر.

سفارة مصر تنفي ما تداولته وسائل الإعلام حول فرض قواعد جديدة على منح تأشيرات الدخول للمغاربة الراغبين في زيارة مصر.

سفارة مصر تنفي ما تداولته وسائل الإعلام حول فرض قواعد جديدة على منح تأشيرات الدخول للمغاربة الراغبين في زيارة مصر.

نفت السفارة المصرية بالرباط ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية المغربية من تشديد إجراءات منح التأشيرة للمغاربة المتوجهين لجمهورية مصر العربية، حيث أصدرت بلاغا تؤكد فيه ما يلي:

أولا: أن مواطني المملكة المغربية مرحب بهم دائما في بلدهم الثاني مصر، والحكومتان المصرية والمغربية تقومان ببحث كل الأفكار والسبل لتسهيل حركة الانتقال بين البلدين الشقيقين، وستشهد الأسابيع القليلة المقبلة اجتماعات ثنائية بغرض إعطاء دفعة إضافية في مجال تشجيع التدفق السياحي بين البلدين.

ثانيا: لم يتم إجراء أي تعديلات علي القواعد المنظمة لمنح التأشيرات لرعايا دول المغرب العربي (تونس – الجزائر – المغرب) لدخول جمهورية مصر العربية، حيث تفرض القواعد – في إطار مبدأ المعاملة بالمثل – حصولهم علي تأشيرة دخول مسبقة قبل التوجه إلي مصر.

ثالثا: دعما لحركة التبادل السياحي بين البلدين الشقيقين، تسمح القواعد المنظمة لمنح التأشيرات، بإعفاء الأفواج السياحية المغربية – بحد أدني عشرة أفراد – من شرط الحصول علي تأشيرة مسبقة قبل التوجه للبلاد، في إطار الضوابط المنظمة لذلك، وبضمان الشركة السياحية المنظمة للرحلة في كل من مصر والمغرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى