الخميس , 19 أكتوبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » أخبار الجمال » فوائد الليمون لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.

فوائد الليمون لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.

فوائد الليمون لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.
الليمون من أهم الأطعمة التي لا غنى عنها في أي منزل فهو يمنح الجسم العديد من الفوائد، كما إنه يساهم في تقوية مناعة الجسم نظرا لإحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين ج.
و يتم استخدامه على صورته الطبيعية كتناول ثماره أو شرب عصيره أو إضافته للطعام كأحد المنكهات و للسلطات و غيرها من الإستخدامات المتعددة لصحة الجسم.
و فيما يلي نعرض عليك بعضا من فوائد الليمون على البشرة و التي تساهم في حل العديد من المشاكل التجميلية.

1. للقضاء على البثور وحب الشباب

– استخدمي عصير الليمون في القضاء على البثور و حبوب الشباب كما إنه يزيل المادة الدهنية من البشرة كما يستخدم في تفتيح المناطق الداكنة فيها.

2. يجدد حيوية البشرة

– يزيد من صحة البشرة و يجدد حيويتها و نضارتها فهو يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة و التي تمنع الجذور الحرة من الإضرار بالجسم و يساعد في مرونة الجلد و يمنع تكون التجاعيد و العيوب نظرا لاحتوائه على فيتامين ج.

3. للتخلص من البقع الداكنة

– يساعد كبار السن في التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في بشرتهم و يمكن ذلك عن طريق مزج قطرات من الييمون مع زيت اللوز الحلو و وضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

4. يقضي على الرؤوس السوداء

– يساهم عصير الليمون في القضاء على الرؤوس السوداء و إزالتها و يكون ذلك عن طريق غمس قطع من القطن فيه ثم تمريره على الوجه يوميا.

5. تفتيح البشرة وإزالة الندبات

– يساعد مزيج عصير الليمون و عصير الخيار في إزالة الندبات من البشرة عن طريق وضع المزيج على المناطق المصابة و تركها لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم غسلها بالماء.

6. يطهر البشرة

– نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة فإنه يساهم في تطهير البشرة من الأوساخ المتراكمة فيها لكن يجب أن تحرصي على عدم اقترابه من شفتيك و عينيك.

7. ترطيب البشرة

– يمكنك صنع مزيج من الليمون و عسل النحل و زيت الزيتون كي يرطب بشرتك الجافة فضعي هذا المزيج على المناطق الجافة ثم اتركيه لمدة عشر دقائق حتى يجف بشكل كامل ثم اغسليها بالماء الدافئ و إذا كانت بشرتك دهنية فامزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الماء المقطر و ضعي المزيج على بشرتك باسيتخدام قطعة من القطن و يمكنك عمل كمية من الخليط و تخزينها في ثلاجتك على ألا تزيد مدة التخزين عن أسبوع واحد على الأكثر.

8. تقشير الشفتين

– امزجي كمية من عصير الليمون مع السكر ثم افركي شفتيك بالخليط الناتج قبل أن تضعي أحمر الشفاه عليها و هذا من شأنه أن يقوم بتقشير شفتيك الجافتين و يخلصك من بقايا الجلد الميت عليهما.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى