الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / اسم كبير آخر في جعبة QI.

اسم كبير آخر في جعبة QI.

لقد تم الاعتراف بمجموعة شركات QI، وهي الشركة الأم لشركة QNET الأسيوية في مجال البيع المباشر، كعضوة في شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) وكواحدة من آخر المنظمات الموقعة على الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)  وهو أكبر مبادرة لاستدامة الشركات على مستوى العالم.

تعهدت مجموعة QI بتبني ممارسات الأعمال المستدامة والمسؤولة في إطار مبادرة الأمم المتحدة خلال القمة العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2015 (CSR) التي عقدت في سنغافورة مؤخرا.

يعد الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) مبادرة للسياسات الاستراتيجية للشركات التي تلتزم بالمواءمة بين عملياتها واستراتيجياتها والمبادئ العشرة المقبولة عالميا في مجالات حقوق الإنسان، والعمل، والبيئة، ومكافحة الفساد. اشتركت مجموعة QI في هذه المبادرة لإظهار مدى التزامها بالممارسة الجيدة للأعمال المستدامة والنجاح الاجتماعي والتنمية.

وقام السيد جوزيف بسمارك العضو المنتدب لمجموعة شركات QI بقبول الشهادة من السيدة أورسولا ينهوفن المستشارة العامة ورئيسة الحوكمة والاستدامة الاجتماعية.

في إطار ذلك صرح السيد بسمارك قائلا:” إنه لشرف وامتياز أن نكون عضوا مسجلا في الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)، فهذا يتماشى بشكل كبير مع التزامات مجموعة QI لتحسين وظيفتها في مجالات تشمل حقوق الإنسان، وحقوق العمل، والبيئة، ومكافحة الفساد.”

تمثل بعض الفوائد الأخرى لهذه المشاركة فرصة لتبني إطار عمل للسياسات معترف به عالميا بهدف التطوير والتنفيذ والكشف عن الممارسات والسياسات البيئية والاجتماعية وما يتعلق بالحوكمة.

وأضاف قائلا: “هذه الممارسات ستزيد بدورها من الشفافية والمساءلة وهو ما يعد أمرا هاما للحوكمة الجيدة للشركات. هذا التواصل سيقدم أيضا منصة مميزة تربط بيننا وبين الأطراف المعنية الأخرى على المستوى الدولي لاسيما الذين لديهم أهداف مماثلة.”

يعتبر الانضمام إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) بمثابة منصة مربحة لمشاركة أفضل الممارسات والممارسات الناشئة، وكذلك في تطوير حلول للاستدامة من خلال مشاركة مجموعة من الأطراف المعنية بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة، والحكومات، والمجتمع المدني، والعمل، وغيرها من المصالح غير التجارية. كما أنها تربط بين وحدات الأعمال والشركات الفرعية على مستوى سلسلة القيمة وبين الشبكات المحلية للميثاق العالمي في جميع أنحاء العالم.

وذكر مجددا: “إن الوصول إلى المعلومات الهائلة والخبرة التي تمتلكها الأمم المتحدة فيما يتعلق بالأمور الخاصة بالاستدامة والتنمية هي فرصة نسعى إلى الاستفادة منها إلى أقصى حد.”

إن مجموعة QI، التي تم تأسيسها عام 1998، هي تجمع لمجموعة متنوعة من الشركات التي اتخذت مجال البيع المباشر النشاط الأساسي لها يلي ذلك الفنادق والمنتجعات، والخدمات المالية، والتعليم، والبيع بالتجزئة، والتكنولوجيا.

كانت مجموعة QI في شهر مارس هذا العام من ضمن 20 فائزا في القائمة النهائية الذين حظوا بجوائز شركة HR Asia لأفضل الشركات التي عملت في آسيا 2015 والتي عقدت في هونج كونج. وقبل ذلك فاز برج QI في ماليزيا المكون من 15 طابقا عام 2013 بالجائزة التي يسعى إليها الجميع وهي Green Mark Gold للمباني القائمة غير السكنية التي تمنحها هيئة البناء والتشييد (BCA) في سنغافورة. في العام الماضي اعترفت هيئة تنمية الاستثمار الماليزية (MIDA) بعملياتها الماليزية باعتبارها محورا عالميا مميزا.

إن شركة QNET، وهي من إحدى الشركات الفرعية الرئيسية لـQI، عضوة في رابطة البيع المباشر في ماليزيا، ورابطة البيع المباشر في سنغافورة، ورابطة البيع المباشر في الفلبين، ورابطة البيع المباشر في إندونيسيا، وفي رابطة الأغذية والصحة بهونج كونج، ورابطة صناعة المستلزمات الصحية بسنغافورة وغير ذلك.

في يناير 2015 حصلت شركة QNET على شهادة اعتماد كيس تراست CaseTrust في إطار خطة الاعتماد المشترك بين رابطة المستهلكين في سنغافورة (CASE) ورابطة البيع المباشر في سنغافورة (DSAS). هذا الاعتماد الهام يظهر جليا امتثال شركة QNET الصارم للممارسات الجيدة للأعمال.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى