الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / نسعى إلى عبور و انتصار جديد .. و على الشعب المصري اختيار الأنسب في البرلمان القادم.

نسعى إلى عبور و انتصار جديد .. و على الشعب المصري اختيار الأنسب في البرلمان القادم.

أكد المحلل السياسي الدكتور محسن شلبي رئيس حزب الثورة في بيان له أن احتفالات أكتوبر هذا العام تحمل انتصارا جديدا للشعب المصري لتغلبه على أزمته و التمتع بالاستقرار السياسي و الاجتماعي بعد معاناة استطاع النجاة منها بفضل الله و صموده .. مشيرا أن زيارة الرئيس السيسى الأخيرة و كلمته أمام الأمم المتحدة تعكس مكانة مصر و أهميتها بين دول العالم و أنها بوابة هامة للقارة الأفريقية و الشرق من خلال موقعها الاستراتيجي و قناة السويس الجديدة.

أوضح أن الشعب المصري لديه اختبارا هاما خلال هذا الشهر أيضا و هو المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان و من خلال اختياره الدقيق لمن يمثله في هذا الكيان التشريعي الهام و الذي سيكون له دورا كبيرا في إتمام خارطة الطريق و تحقيق العدالة الاجتماعية .

توقع شلبي أن يكون رئيس مجلس الشعب القادم شخصية معروفة و محبوبة و شغلت منصبا كبيرا في الدولة بجانب خبرته القانونية و ذلك لان هذا المنصب يحتاج إلى شخص حكيم و لديه دراية قانونية و سياسية و ذو شخصية قوية تستطيع قيادة هذا الكيان التشريعي الهام في هذه المرحلة الحرجة .

دعي شلبي الشعب المصري إلى التريث و اختيار الأنسب من بين المرشحين في مختلف الدوائر بعيدا عن المال السياسي أو الجانب العرقي .. موضحا أن الحيادية و الشفافية مطلوبة في الاختيار و عدم الانزلاق وراء الشعارات التي لا تخدم سوى أصحابها فقط .

و على الشعب التكاتف و مساعدة باقي أجهزة الدولة لإتمام هذه العملية بنجاح لكي نظهر بشكل حضاري أمام العالم لأننا بلد ديمقراطي و نحترم الحريات.

حذر شلبي من بعض القوى السياسية و التيارات المندسة في محاولة إحداث الوقيعة أو الفوضى خلال هذه المرحلة الهامة و التي لن تؤدى إلى اى مكسب لهم و لكن بالعكس تزيد الشعب احتقانا لهم .

أشار شلبي أن مبادرة الأمل و العمل التي طرحها الرئيس السيسى هي شعار المرحلة القادمة في كل المجالات و القطاعات من اجل النهوض بالدولة المصرية و تحقيق الرخاء و العيش حياة كريمة لكل مواطن .. و مثلما عبرنا و انتصرنا في أكتوبر 73 فإننا نسعى إلى عبور جديد و انتصار جديد في كل أكتوبر من كل عام من اجل مصرنا الحبيبة.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى