الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / كشف المدير الإقليمي لنيسان عن خطة طموحة بمناسبة افتتاح صالة العرض الجديدة.

كشف المدير الإقليمي لنيسان عن خطة طموحة بمناسبة افتتاح صالة العرض الجديدة.

 أعلنت نيسان عن مضاعفة حصتها السوقية بحلول نهاية السنة المالية 2016، وبالتالي، السعي لتحقيق نمو طويل الأمد لهذه العلامة التجارية في إفريقيا.

وتعد إفريقيا سوقا استراتيجية وملائمة لتطوير أنشطة شركة نيسان، كما تلتزم هذه الأخيرة أولا بتنشيط شبكة نقاط البيع والوصول لعملائها وبتوفير مجموعة كاملة من السيارات مع مراعاة التجديد المستمر في الطرازات التي تطرحها. وتسعى نيسان إلى توسيع قدراتها الصناعية في إفريقيا، كما هو الحال مع نيجيريا حيث بدأ فيها إنتاج سيارات الشركة اليابانية في أبريل 2014، وهو ما جعل هذا البلد يتبوأ المركز الثالث كمصنع لهذه العلامة التجارية في القارة إلى جانب جنوب إفريقيا ومصر.

تعتبر نيسان المغرب سوقا رئيسية في شمال افريقيا، لمواكبة تطورها وازدهارها في القارة. ففي دجنبر 2014، عينت نيسان الشركة المغربية للسيارات اليابانية (SMVN) – الفرع الجديد الذي تعود ملكيته إلى المجموعة المغربية ‘أوطو هول’- كموزع حصري في المغرب.

كما حددت نيسان خطة طموحة لمضاعفة حصتها السوقية في المغرب (والتي بلغت سنة 2013 نسبة 2.7%) فضلا عن توسيع شبكة فروعها (من 4 إلى 20 نقطة بيع) وإدخال 5 منتجات جديدة إلى السوق. وكل ذلك قبل نهاية السنة المالية 2016.

بمناسبة افتتاح صالة عرض جديدة لهذه العلامة التجارية في الدار البيضاء، والتي ستكون أيضا المقر الجديد للمجموعة المغربية ‘أوطو هول’، أشار السيد ‘كريستيان ماردروس’، المدير العام للشركة في منطقة افريقيا، الشرق الأوسط والهند إلى أن الشركة ستواصل إبهار السوق المغربية بأداء فوق المتوسط. وأضاف قائلا: “وفيما يتعلق بالاقتصاد المتطور، ومع معدل الإقبال الضعيف نسبيا على السيارات، فإن المغرب يتوفر على إمكانات نمو كبيرة. وعلى الرغم من الانخفاض الذي لوحظ على مستوى سوق السيارات هذه السنة، فإننا نسير على الطريق الصحيح للرفع من مبيعاتنا بما يقارب 65% سنويا، سنة بعد أخرى، ولبيع 5000 سيارة وتحقيق حصة في السوق تصل إلى 4.3%”.

“تتسم استراتيجية نمونا في المغرب بالبساطة: فهي تعتمد على تقديم مجموعة واسعة من المنتجات لعملائنا ومنحهم تجربة متميزة مضمونة من خلال تطوير وجودة شبكتنا”.

تمكن استراتيجية نيسان المتعلقة بالمنتجات من إمداد المغرب بأكثر الطرازات ابتكارا في السوق. فبعد إطلاق طراز نيسان ‘قشقاي’ في مارس 2014 وهو الطراز الذي حاز على جوائز متعددة، طرحت نيسان في السوق في فبراير 2015 سيارات الكروس أوفر المبتكرة -جوك وإكستريل- متبوعة بـ’ـCitadine Note B في ماي من نفس السنة.

كما تخطط نيسان لإطلاق طرازين جديدين في المغرب قبل حلول شهر مارس 2017.

وقد سجّلت الشركة ارتفاعا كبيرا في رقم أعمالها من خلال إدخال طراز NV200 ‘تاكسي الغد’ والذي يعد ابتكارا حقيقيا على مستوى أسطول سيارات الأجرة في المغرب، كما كان الحال في السابق في لندن ونيويورك.

إن مبيعات سيارات الأجرة ‘إيفاليا’ الفسيحة والمجهزة بأحدث التكنولوجيات، تعد أكثر أمانا وأكثر ملاءمة وحفاظا على البيئة من الأسطول القديم لسيارات الأجرة في المغرب، حيث ارتفعت من 56 سيارة عند إطلاق هذه السلسلة في 2014 إلى ما يقارب 400 سيارة خلال الخمس أشهر الأولى من سنة 2015، ويتوقع أن يصل الرقم إلى 900 سيارة بحلول نهاية السنة الجارية.

بمناسبة افتتاح صالة العرض السابعة عشر لهذه العلامة التجارية في المغرب، صرح السيد عبد الله المودن، المدير العام للشركة المغربية للسيارات اليابانية (SMVN) – المجموعة المغربية ‘أوطو هول’ قائلا: “تفضي شراكتنا مع نيسان إلى نتائج جد ممتازة من حيث الأداء وتحسين تجربة العملاء. إن افتتاح صالة العرض الجديدة هو أفضل تعبير على التزامنا، من أجل الحرص على مواصلة وتطور نيسان في المغرب”.

أخيرا، وبالإضافة إلى عرض جميع طرازات نيسان، تقترح صالة العرض الجديدة ورشا مخصصا للصيانة والرعاية بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع التي ستوفرها صالة العرض الجديدة أيضا.

unnamed-1

 

unnamed-2

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى