الأربعاء , 13 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » 8 أعشاب وتوابل مفيدة لصحة الجسم.

8 أعشاب وتوابل مفيدة لصحة الجسم.

8 أعشاب وتوابل مفيدة لصحة الجسم.
تضيف التوابل نكهات لذيذة و رائعة للأطعمة المختلفة كما إن لها فوائد صحية متعددة فبعضها يحتوي على مواد مضادة للأكسدة و هي تأتي من النباتات الاستوائية و الأشجار مثل البذور و الفواكه و الجذور و البراعم و السيقان و اللحاء.
و هي عادة ما تتوفر في أشكال جافة و لا تمنح الوجبات سعرات حرارية عالية.
و فيما يلي تقدم لك مجلة أسرة مغربية 8 أنواع من التوابل والأعشاب مع فوائدها الطبية المتعددة للجسم.

1. الزعتر البري

مضاد لالتهابات الحلق و السعال و الأرق و الصداع كما يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بمقدار يزيد على التفاح باثنتين و أربعين مرة و على البطاطا الحلوة بثلاثين مرة و على البرتقال باثنتي عشرة مرة.

2. الزنجبيل

يساهم في تخفيف دوار البحر أكثر من أية أدوية و عقاقير كيميائية مضادة للغثيان كما إنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

3. الكمون

يحتوي على مواد فعالة تقوم بتثبيط عمل الإنزيمات التي تساعد خلايا السرطان في إصابة الجسم و هو يقلل أيضا من مقدرة الخلايا السرطانية على تكوين أوعية دموية جديدة و لذلك فإن دولة الهند هي أقل دولة في معدلات الإصابة بالسرطان نظرا لاستخدام شعبها الكمون بكثرة في إعداد أطعمتهم.

4. جوزة الطيب

استخدمها فيما مضى قدماء المصريين في علاج آلام المعدة.

5. القرفة

أثبتت دراسة قام بها باحثون في جامعة واشنطون أن القرفة تعمل مضادة للباكتيريا و تساعد على منع الباكتيريا التي تقوم بنقل الأمراض و يمكن أن يتم إدخال زيت القرفة في تغليف االحوم و الفواكه و الخضروات و يمكن أن يتم غسلها باستخدامها أيضا حتى تقضي على الكائنات الحية الدقيقة.

6. الهيل

يساهم في علاج مشكلات الفم و اللثة و الأسنان و الالتهابات التي تصيبها كما يمنع رائحة الفم الكريهة لاحتوائه على خواص مضادة للباكتيريا فيقوم بتطهير الفم و يساهم في تخفيف التهابات الحلق و يساعد في تخليص الجسم من سمومه و يعمل مضادا للميركوبات و يعالج تشنجات العضلات و الجهاز التنفسي و يحسن الحالة النفسية.

7. الريحان

يعزز من نظام القلب و الأوعية الدموية و يساهم في الشفاء من نزلات البرد و يجعل التنفس أكثر سهولة و ينشط الرئتين و يهدئ الأعصاب و يخفف الصداع و الحمى و يشفي من لدغات الحشرات و الالتهابات الجلدية.

8. الفلفل الأسود

يعالج آلام المعدة الحادة و آلام المفاصل و يعالج نزلات البرد و مفيد للجهاز الهضمي و يعالج الإمساك و الأنفلونزا و قد أكدت بعض الأبحاث العلمية أنه يقوي الذاكرة و يحسن الهضم و يفتح الشهية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى