الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / أخبار الصحة / كيف تفقدين الوزن في مدة وجيزة و بأقل مجهود.

كيف تفقدين الوزن في مدة وجيزة و بأقل مجهود.

كثيرا ما نجد أنفسنا مضطرين للإنقاص من وزننا في أقل وقت ممكن للحضور إلى حدث مهم لكي نترك انطباعا جيدا و بالطبع لنتمكن من ارتداء فساتيننا الرائعة و الشعور بالأنوثة ! و مع هذه الكيلوغرامات الزائدة فإن الاستمتاع بمثل هذه الأمسيات يبقى شبه مستحيل كما أنها تهدد مستقبل صحتنا و سلامتنا.

لكن لحسن الحظ، هناك العديد من الوسائل لفقدان الوزن في مدة قصيرة و دون الإضرار بصحتنا أو بتوازننا الغذائي، كما أنها تحول دون كسب الوزن السريع عكس معظم طرق إنقاص الوزن السريعة. فتابعي معنا سيدتي و افقدي الوزن الزائد في مدة قياسية !

أكثري من شرب الماء

من الضروري تفادي استهلاك عصير الفواكه الغير طبيعي الذي يباع في المحلات التجارية، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة، و المشروبات الغنية بالسكريات، السعرات الحرارية، الكربوهيدرات، و الصوديوم، و التي تؤدي إلى احتباس الماء بشكل كبير في الجسم كما أنها لا تخفف الشهية بل تفتحها. المشروب الوحيد الذي يوفر الشعور بالشبع دون أن يتسبب في احتباس السوائل، و الخالي تماما من السعرات الحرارية، هو الماء. اشربي ثمانية أكواب من الماء يوميا و ستشعرين بالفرق على الفور !

راقبي نظامك الغذائي بدقة

لا يكفي التقليل من السعرات الحرارية التي نستهلكها لإنقاص الوزن، و لكن يجب عليك سيدتي أن تتعلمي كيفية السيطرة على كمية الطعام التي تتناولينها في كل وجبة. من المهم أن تعرفي كذلك أنه لا ينبغي تخطي وجبة من الوجبات و إغفالها للحد من السعرات الحرارية،  فالعديد من السيدات يقعن في هذا الخطأ الفادح لإنقاص وزنهن و لا يعلمن بأنهن سيأكلن أكثر و أكثر في الوجبة القادمة  نتيجة الجوع!

فلا حاجة إذن لتخطي الوجبات، بل يجب الحرص على تناول ثلاث وجبات متوازنة في اليوم مع تقليل كمية الطعام المستهلك في كل وجبة و شرب الكثير من الماء بين الوجبات.

مارسي التمارين الرياضية كل يوم

إذا كنت حقا تريدين إنقاص وزنك في أيام قليلة، فيجب عليك ممارسة التمارين بانتظام مرتين في اليوم إن أمكن للحصول على نتائج سريعة. يمكنك ممارسة رياضة الجري و تقسيمها إلى حصتين متساويتين الأولى في الصباح و الثانية في فترة ما بعد الظهر، أو الذهاب إلى صالة رياضية لتتحمسي أكثر. باختصار ، السر يكمن في تحريك جسمك للحصول على هدفك المنشود.

قللي من تناول الكربوهيدرات و أكثري من الألياف

من المهم جدا محاولة تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف و التقليل من تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات. في الواقع، تساعدالأطعمة الغنية بالألياف على الهضم، التخلص من السموم، و فقدان الوزن. من الضروري كذلك توفير البروتينات في الوجبات بغية تحسين قوة العضلات حيث تتحسن قابلية الجسم لحرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة.

الأطعمة التي يجب تجنبها

من الضروري تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات مهمة من الدهون، كالزيوت، الزبدة، الجبن، البطاطس، الوجبات السريعة، الحلويات (لاسيما الشوكولاتة)، الآيس كريم، و جميع المأكولات الحلوة بشكل عام على الأقل خلال الأيام التي تسعين فيها لتخفيف بعض الكيلوغرامات. تذكري أن صحتك هي الأهم و أن فقدانك الوزن بطريقة صحية سيعود بالنفع على سلامتك فستشعرين بالحيوية أكثر و ستكونين أٌقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة. من المهم أن تفكري في فقدان الوزن لأسباب صحية أولا عوض مظهرك الخارجي، فلا يجب أن تصلي إلى درجة الهوس و أن تقلدي بعض النجمات المعروفات و عارضات الأزياء، فلكل امرأة تركيبتها الخاصة.

الأهم هو أن تحبي و تحترمي جسمك كما هو، فلا حاجة لتحسي بشعور سيء فقط جراء بعض الكيلوغرامات الزائدة !

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى