الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار الفن و النجوم / مهرجان القاهرة السينمائي يكرّم مصريين وأجانب.

مهرجان القاهرة السينمائي يكرّم مصريين وأجانب.

أقيم مساء أمس حفل افتتاح الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي داخل دار الأوبرا المصرية وسط غياب السينمائيين الشباب باستثناء الفنان محمد رمضان الذي اعتاد على المشاركة بفاعلياته منذ عدة سنوات.
وتولى المخرج خالد جلال حفل الإفتتاح الذي تميز بالبساطة والاختصار واقتصر على كلمة ترحيب موحدة بمختلف اللغات، وتخلله استعراض فرعوني راقص. إلا أن الخلل فيه كان بغياب الترجمة للغة الإنجليزية للمرة الأولى الأمر الذي أثار استياء الضيوف الذين لم تتوفر لهم ترجمة فورية لما تقوله مقدمة الحفل الإعلامية جاسمين طه زكي، فيما جاءت كلمة الفنان حسين فهمي باللغة الإنجليزية.
وسلم المهرجان جوائز التكريم إلي نيللي كريم، حسين فهمي، والفنانة الإيطالية كلوديا كارينالي، فيما تم إرجاء تسليم جائزة المخرجة الهندية فرح خانة لحفل الختام نظرا لعدم تواجدها في مصر خلال الفترة الحالية، بينما تسلم المكرمون جوائزهم بطريقة مختلفة عبر الظهور من خلفية المسرح والنزول من على كرسي يشبه مقاعد الملوك الفرعونية.
وشارك في تسليم جائزتي فاتن حمامة نجلها طارق عمر الشريف وابنتها نادية ذو الفقار حيث وقفا إلي جانب رئيسة المهرجان ووزير الثقافة والتقطا الصور التذكارية مع الحضور، فيما عرض فيلمين قصيرين عن أعمالها وعن أعمال عمر الشريف في بداية المهرجان بالإضافة إلى فيلم عن الفنان نور الشريف.
ودعا الفنان حسين فهمي السائحين إلي زيارة مصر ومدن شرم الشيخ وارتياد مراكب “النايل كروز” للتنقل بين الأقصر وأسوان لأنها بلد آمنة، فيما أكد أن سقوط الطائرة الروسية لا يعني سقوط مصر وسط تصفيق حاد من الحضور.

على هامش الحفل:
– حضر وزير العدل المستشار أحمد الزند متأخرا عن الإفتتاح حيث وصل إلى دار الأوبرا بعد انتهاء الحفل مما دفعه للمغادرة بعد التقاط صور تذكارية مع الحضور.
– أثارت الفنانة غادة إبراهيم سخرية الحضور بسبب تصفيفة شعرها الغريبة، وهو ما انطبق على فستان الفنانة نهلة سلامة، فيما ظهرت علامات تقدم العمر بشكل واضح على الفنانة نجوى فؤاد التي كانت تسير بصعوبة.
– خصصت إدارة المهرجان بوابة خاصة بالإعلاميين بعيدا عن السجادة الحمراء.
– دخلت القاعة كلا من يسرا، إلهام شاهين ودرة حفل الافتتاح في منتصفه بسبب تسجيلهم مع المحطات التليفزيونية المختلفة خارج القاعة.
– وصلت الفنانة داليا البحيري عضوة لجنة التحكيم متأخرة قليلا مما دفعها إلي المسارعة بالسير على السجادة الحمراء للإنضمام إلي أعضاء لجنة التحكيم الذين وصلوا مبكرا.
– حرصت الفنانة لبلبة على حضور فيلم الافتتاح ولم تغادر القاعة.
– رجل الأعمال نجيب ساويرس غضب من القائمين على قناة نايل سينما بسبب ما وصفه بعدم اللياقة في التعامل معه عندما وافق على التسجيل معهم.
– الدكتور محمد عبد الوهاب زوج الفنانة الراحلة فاتن حمامة حرص على حضور حفل الإفتتاح لكنه لم يتحدث إعلاميا مفضلا الحضور والمغادرة في صمت.
– الفنان عزت أبو عوف حضر برفقة ابنته المخرجة مريم أبو عوف حيث جلس في الصف الأول، فيما قام بالتصفيق بحرارة للفنان حسين فهمي خلال تكريمه.
– استفادت إدارة المهرجان من أخطاء الدورات السابقة حيث شهد حفل الافتتاح جهدا واضحا بالتنظيم وخصصت مداخل للإعلاميين وأخرى للفنانين للسير على السجادة الحمراء.

1055157

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى