الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » أخبار الجمال » 4 طرق لتجديد وإنعاش البشرة خلال فصل الشتاء

4 طرق لتجديد وإنعاش البشرة خلال فصل الشتاء

4 طرق لتجديد وإنعاش البشرة خلال فصل الشتاء

خلال فصل الشتاء، تصاب البشرة بالشحوب والجفاف نظرا لتعرضها للحرارة المنخفضة والهواء الجاف. كما يصاحب ذلك ظهور بعض التشققات والتهابات الجلد. لذا، تزداد حاجة البشرة إلى العناية واتباع روتين صحي يجنبك أثار التلف.

إليك بعض الطرق الفعالة لحماية بشرتك من التلف وتجديدها خلال فصل الشتاء.

الجليسرين وماء الورد

مع حلول موسم البرد، تحتاج البشرة للمزيد من العناصر المرطبة التي تساعد على حمايتها من الجفاف والتشققات. الجليسرين غني بالعديد من العناصر المرطبة التي تتغلغل داخل خلايا البشرة لتعمل على إمدادها بالتغذية والترطيب اللازم. اخلطي كميات متساوية من الجليسرين مع ماء الورد، واستخدمي الخليط لتدليك البشرة بعد الاستحمام أو تنظيف الوجه. لن تحتاجي لاستخدام الكريم المرطب المعتاد بعد ذلك، فيعمل الجليسرين كمرطب فعال، أما ماء الورد فيمنحك بشرة منتعشة ويساعد على قبض المسام.

الزيوت الطبيعية

إن كنت تعانين من مشكلة الجفاف الشديد للبشرة خلال الشتاء، فإن الزيوت الطبيعية هي الحل الأمثل للتغلب على ذلك. استخدمي أي من الزيوت التي تفضلينها كزيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا. كما يفضل استخدام تقنية الزيت الساخن لتدليك البشرة، فيساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة لفترات أطول مع تجنب جفاف الشتاء.

تنظيف البشرة باستخدام الحليب

الحليب من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة، فلا يساعد فقط على التخلص من أثار الأتربة والشوائب، لكن يحافظ كذلك على ترطيب وتغذية البشرة. إغمسي قطعة من القطن في القليل من الحليب غير المغلي، ثم استخدميها لتدليك بشرتك في حركات دائرية لبضع دقائق.

شرب الماء بوفرة

وهي من أبسط الطرق للحفاظ على بشرة نضرة ومرطبة خلال فصل الشتاء. احرصي على شرب الماء بوفرة، فيعمل ذلك على تنقية البشرة من السموم المتراكمة والشوائب. كما يضمن لك الحماية من الجفاف وتشققات الجلد خلال البرد. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى