الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » أخبار الجمال » 7 أطعمة صحية لترطيب البشرة الجافة خلال الشتاء

7 أطعمة صحية لترطيب البشرة الجافة خلال الشتاء

7 أطعمة صحية لترطيب البشرة الجافة خلال الشتاء

خلال فصل الشتاء والطقس البارد، تصبح البشرة أكثر جفافًا نتيجة للتغيرات الجوية وعوامل الطقس القاسية. وعلى الرغم من استخدام المستحضرات المرطبة للجسم والبشرة كالكريم المرطب، لوشن الجسم، وسائل الاستحمام المرطب وغيرها، إلا أنك قد تلاحظين جفاف وشحوب البشرة خلال الشتاء نتيجة لفقدان الرطوبة الداخلية للجسم.

النظام الغذائي من أهم العوامل المؤثر على نضارة وترطيب البشرة. لذا، قد جمعنا إليكِ أفضل الأطعمة الصحية التي يمكنكِ تناولها للحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، خاصةً خلال فصل الشتاء.

الماء

للماء العديد من الفوائد لصحة الجسم والبشرة. فيساعد الماء على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، كما يسهل حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم. وهو ما ينعكس على صحة ونضارة بشرتك الخارجية. تأكدي من شرب كميات كافية من الماء خلال يومك للحفاظ على بشرة نضرة أكثر ترطيبًا بعيدًا عن الجفاف والتلف.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أهم المصادر الغذائية للدهون الغير مشبعة والتي تحتاجها البشرة للحفاظ على الترطيب وتجنب الجفاف خلال الشتاء. كما أنه غني أيضًا بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الشوار الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة وظهور أثار الشيخوخة المبكرة.

الأفوكادو

الأفوكادو أيضًا من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية غير المشبعة. كما أنه من المصادر الغذائية الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة وحيوية البشرة. يمكنكِ تناول الأفوكادو خلال نظامك الغذائي، كما أنه مكون فعّال لتحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة وترطيبها.

السلمون

السلمون من أنواع الأسماك الدهنية الغنية بالبروتين والأوميجا 3 والسيلينيوم، مما يساعد على تحسين صحة البشرة وتعزيز مرونتها وحيويتها. كما أن السلينيوم من أهم المعادن الأساسية لتنقية البشرة من السموم.

بذور الكتان

بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الجسم والبشرة داخليًا. كما تساعد على تعزيز البشرة بمضادات الأكسدة لمقاومة أثار الشوارد الحرة وظهور التجاعيد المبكرة.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من المصادر الهائلة لفيتامين A، وهو الفيتامين المسؤول عن الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من التلف. كما تحتوي كذلك على فيتامين C، والذي يعمل على تحسين مظهر البشرة وتعزيز مرونتها من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين.

الخضروات الورقية

بالتأكيد، الخضروات الورقية من أفضل الأطعمة للعناية ببشرتك الجافة والمعرضة لحب الشباب خلال فصل الشتاء. فهي تساعد على إمداد الجسم بالأحماض الدهنية التي تمد الجسم بالترطيب اللازم والوقاية من الجفاف أيضًا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى