الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » أخبار الجمال » أفضل 5 طرق لتنقية البشرة من السموم

أفضل 5 طرق لتنقية البشرة من السموم

أفضل 5 طرق لتنقية البشرة من السموم

التعرض للملوثات، الأتربة، الكيماويات، بقايا المكياج، نقص التغذية واضطرابات الهرمونات كلها من العوامل التي تؤدي لتراكم السموم بداخل الجسم، وهو ما يؤثر على مظهر بشرتك الخارجية ويعرضها للتلف. مع تراكم السموم تتعرض بشرتك للعديد من المشكلات كالبقع الداكنة، حب الشباب، الالتهابات والمناطق الجافة.

لكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق الفعّالة للتخلص من السموم المتراكمة وتنقية البشرة داخليًا وخارجيًا، إليكِ بعضها.

1- الماء

شرب الماء وسيلة سحرية تمنحك بشرة مشرقة أكثر ترطيبًا. ابدأي يومك بشرب كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و1/2 ملعقة صغيرة من العسل. وخلال اليوم، يمكنكِ تناول أي من المشروبات العشبية كالشاي الأخضر مع الليمون أو شاي الزنجبيل الساخن. تمنحك تلك المشروبات الجرعات اللازمة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التعرض للسموم والشوارد الحرة.

2- الخمائر الحيوية

تناول المأكولات الغنية بالبروبايوتكس أو الخمائر الحيوية خلال نظامك الغذائي أمر ضروري لتنقية البشرة داخليًا وتنظيم حركة الأمعاء. كما أنها من الوسائل الفعّالة لتقوية مناعة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض. من أفضل الأطعمة الغنية بالبروبايوتكس هو الزبادي ومنتجات الألبان. تناولي كوب من الزبادي يوميًا لتنقية البشرة والتخلص من السموم المتراكمة. كما يمكن إضافة القليل من العسل، الفواكه الطازجة أو الحبوب لتعزيز القيم الغذائية.

3- الألياف الغذائية

تناول الألياف بوفرة خلال النظام الغذائي لا يساعد فقط على التخلص من انتفاخات البطن، لكن له العديد من الفوائد على صحة البشرة. لا ينصح بتناول المكملات الغذائية من الألياف الجاهزة، فقد تتسبب في الإصابة بالإمساك. بدلًا من ذلك، يمكن تناول أنواع الحبوب الغنية بالألياف كالشوفان وحبوب القمح. استبدلي الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، تناولي المزيد من المكسرات، وستلاحظين بنفسك النتائج.

4- مستحضرات التجميل عالية الجودة

للحفاظ على نقاء ونضارة البشرة، تجنبي شراء مستحضرات التجميل من الماركات غير المعروفة. فتحتوي تلك المنتجات على البارابين والحافظات الصناعية غير الآمنة كالروائح الصناعية، الرواسب البترولية وغيرها من الكيماويات الضارة. بدلًا من ذلك، اختاري المنتجات المضمونة من الماركات العالمية المعروفة مع التأكد من خلوها من أي من المكونات التي تتلف بشرتك.

5- الزيوت الساخنة لتنظيف البشرة

قد يبدو استخدام الزيوت لتنظيف البشرة أمر غريب، لكن الزيوت هي أفضل المكونات التي تعمل على إزالة الرواسب وبقايا الأتربة على البشرة، وأيضًا للبشرة الدهنية. استبدلي أنواع منظفات البشرة التجارية بالزيوت الطبيعية الفعّالة، قومي بتدفئتها قليلًا واستخدميها على بشرتك.

للبشرة الدهنية، جربي زيت بذور العنب. وللبشرة الجافة، جربي زيت الأفوكادو. للبشرة المعرضة لحب الشباب، جربي زيت الجوجوبا. أما زيت الزيتون مع زيت جوز الهند الأفضل لتنقية المسام والتخلص من الرؤوس السوداء. وزيت دوار الشمس أو زيت اللوز الحلو يناسبات جميع أنواع البشرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى