السبت , 17 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » 5 أخطار للقهوة على صحتك

5 أخطار للقهوة على صحتك

5 أخطار للقهوة على صحتك
يفضل الكثير من الناس تناول فنجان من القهوة في الصباح وبمجرد الاستيقاظ مباشرة للحصول على التركيز الازم للقيام بالأنشطة اليومية والوظيفية المختلفة، فحبوب القهوة هي المخدر الأكثر انتشارا على مستوى العالم نظرا لاحتوائها على نسبة من العناصر التي تساعد على التركيز والانتباه والتخلص من الرغبة في النوم.
للقهوة عدة فوائد رائعة وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية ومواد مضدة للأكسدة ترشحها لتكون علاجا طبيعيا رائعا لعلاج الكثير من المشكلات الصحية والجمالية، لكن على الرغم من الفوائد المتعددة للقهوة إلا أنها قد تكون خطيرة في أوقات كثيرة، و في هذه المقالة أخطار تناول القهوة لتتعرفي على الأوقات والكميات المناسبة التي يمكن تناولها من القهوة للحفاظ على صحتك بعيدا عن المشكلات الصحية التي تتسبب بها القهوة.

التوتر والإجهاد

تناول كمية كبيرة من القهوة بشكل يومي يساعد على إفراز الجسم لهرمونات الإجهاد الكورتيزول والادرينالين والنورادرينالين بنسبة كبيرة، وهذا ما يتسبب في ارتفاع ضربات القلب وضغط الدم والإصابة بالتوتر والقلق والإجهاد نتيجة مجهود قليل، لذلك احرصي على تناول فنجانين من القهوة يوميا ولا تسرفي عند الشعور بالتعب والإجهاد.

قرحة المعدة

ينصح الأطباء الأشخاص المصابون بقرحة في المعدة بالتوقف الفوري عن تناول القهوة وذلك لاحتوائها على مكونات تساعد في تهيج المعدة والأمعاء، كما تساعد القهوة في إضعاف جدار المعدة والتأثير عليه مما يصل إلى الإصابة بقرحة المعدة، لذلك احرصي على تناول كمية قليلة فقط من القهوة يوميا ولا تبالغي بها حتى لا تتأثر معدتك بالقهوة سلبا.

حمض الهيدروكلوريك

يعتبر حمض الهيدروكلوريك من الأحماض التي تساعد على هضم الوجبات التي نتناولها يوميا، وتفرز المعدة الهيدروكلوريك عند تناول القهوة في الصباح وعلى معدة فارغة وهذا ما يؤدي إلى صعوبة إنتاج المزيد من هذا الحمض مما يؤدي إلى الإصابة بالغازات والتهابات القولون نتيجة صعوبة هضم الوجبات اليومية، لذلك احرصي على تناول فنجانك الصباحي من القهوة بعد تناول وجبة خفيفة ليس على معدة فارغة.

الارتداد الحمضي

يتسبب تناول القهوة في الإصابة بالارتداد الحمضي وحرقة المعدة نتيجة تأثيرها على العضلة العاصرة المريئية السفلية والتي تتسبب في ارتداد محتويات المعدة إلى المريء مرة أخرى، لذلك ابتعدي عن تناول أكثر من فنجانين من القهوة يوميًا لتجنب الإصابة بالارتداد الحمضي وحرقة المعدة.

امتصاص المعادن

تؤثر القهوة على من يتناولها حيث تعمل على التقليل من امتصاص العناصر الغذائية والمعادن بالجسم، في حين احتياج الجسم لتلك العناصر مما يؤدي إلى تناول الأشخاص الذين يقومون بتناول كمية كبيرة من القهوة يوميا للمكملات الغذائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى