الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » موضة » أخبار الموضة » القفطان المغربي يلتقي بملوك الفراعنة بـ «واد الزين»

القفطان المغربي يلتقي بملوك الفراعنة بـ «واد الزين»

القفطان المغربي يلتقي بملوك الفراعنة بـ «واد الزين»

بمناسبة الافتتاح الرسمي لاستراحة «واد الزين» بطريق فاس (وازان)، أقيم حفل ساهر حضره مجموعة من أعيان مدينة وازان والإعلاميين والفنانين، حيث ضم الحفل وصلات موسيقية أداها كل من أوركيسترا «بوعواد» وفرقة الذكر والمديح بقيادة «زهير الرباطي».

تخلل الحفل أيضا عرض أزياء للمصممة الكبيرة نورة سويكر التي أبهرت الحضور بتشكيلتها الجديدة من قفاطين 2016، حيث اختالت العارضات بأبهى القفاطين التي تميزت بالفخامة والجمال، وتنوعت بين قفاطين العروس وقفاطين السهرة والفاشن..

وللتذكير فإن المصممة نورة سويغر تعد من أبرز مصممي منطقة وازان حيث دأبت على تمثيل مدينتها في عروض الأزياء الكبرى ولعل آخرها Caftan Fashion Week 2015 الذي أذاعته القناة الأولى المغربية، كما أنها كانت خير سفيرة لثقافة وزي مدينة وازان والتي حرصت على الاحتفاء به بمجلات الموضة والمرأة، حيث تم نشر تشكيلتها المستوحاة من الجلابة والزي الوازاني بمجلة «أسرة مغربية»… وهي أيضا زيادة على عملها كمصممة أزياء فهي زيانة «نكافة» ذاع صيتها بمدينة وازان ونواحيها.

وبخصوص استراحة «واد الزين»، فهو مقهى-مطعم / متحف الأول من نوعه بالمغرب، يحج إليه مجموعة من الفنانين والأدباء وتلامذة وطلبة المدارس للتعرف على الحضارة الفرعونية وطرق التحنيط الفرعوني كما يستفيذ التلامذة الزائرون من حصص ودروس في النحث وصب مادة «الفايبر غلاس». وتأتي هذه الاستراحة وسط منظر خلاب محاط بالسهول الخضراء وعلى مقربة من «واد الزين» الذي اشتق منه اسمه. وتصل مساحة هاته الاستراحة إلى ثلاثة آلاف متر مربع، تضم قاعة شاي وحفلات كبيرة بنيت على الطراز الفرعوني، و«تيراس» فوقي يطل على منظر ساحر وحديقة جميلة تضم تماثيل فرعونية ورومانية ترجع بزوار الاستراحة إلى عصور غابرة.

استراحة «واد الزين»: واد الزين كلم 13 طريق فاس

a2

a1

23

25

18

10

19

17

2

3

8

6

7

22

9

aaaa

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى