الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / العصير، الخبز، البطاطس والحلويات.. إنها مسببات سرطان الثدي والبروستاتا احذروها

العصير، الخبز، البطاطس والحلويات.. إنها مسببات سرطان الثدي والبروستاتا احذروها

حلويات عصائر

كشفت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول الكربوهيدرات المصنعة (المخبوزات، الخبز الأبيض والبطاطس البيضاء)، الحلويات، الوجبات الخفيفة (المسليات والنقارش)، المشروبات السكرية (المشروبات الغازية أو عصير الفاكهة المحلى بإضافة السكر) هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي و سرطان البروستاتا، أكثر الأورام السرطانية انتشارا..

وقال الباحثون الأمريكيون الذين أشرفوا على الدراسة التي استعرضها الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية في سان دييجو مؤخرا، إن الكربوهيدرات السيئة قد تسبب السرطان. وأشار فريق الباحثين إلى أن سرطان الثدي وسرطان البروستاتا من أكثر أنواع الأورام انتشارا في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك يجب خفض الأطعمة المصنعة من الوجبات الغذائية.

وبشكل عام، يوصى خبراء الصحة بالحد من المشروبات السكرية والنشويات المصنعة، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات والبقول والحبوب الكاملة الغنية بالألياف والدهون الجيدة غير المشبعة. وتوصل الباحثون إلى أن الرجال الذين يتناولون المشروبات المحلاة بالسكر (سواء الصودا أو عصير الفاكهة) عدة مرات في الأسبوع أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بمعدل ثلاثة أضعاف من الذين يشربون القهوة، مع الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى منها السمنة والتدخين وغيرها.

ووجد الباحث مرجى مكولوغ، المدير الاستراتيجي لعلم الأوبئة الغذائية بجمعية السرطان الأمريكية، أن النساء اللائي يتناولن الوجبات المحتوية على الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والبقوليات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بواقع 67%، مقارنة بالنساء اللائي يفضلن تناول الكربوهيدرات المكررة، التي تشمل العديد من السلع المخبوزة، والخبز الأبيض والبطاطس البيضاء. وأضاف الباحثون أن اتباع النظام الغذائي الصحي يسهم في الحماية من الأمراض خاصة السرطان.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى