الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / جمال / خبراء التجميل / هكذا تعتنين ببشرتك قبل النوم..

هكذا تعتنين ببشرتك قبل النوم..

بشرة

 

إزالة الماكياج وتنظيف البشرة قبل النوم نصيحة من أهم النصائح التي دائما ما نسمعها، والتي تعتبر من أهم شروط الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة، وطبعا أهم أطباء الجلد واختصاصيي التجميل يبدؤون بهذه النصيحة، لأن النوم بالماكياج يؤدي إلى إغلاق المسام مما يسبب أذى كبير للبشرة، وللتعرف على أهم الطرق للعناية بالبشرة قبل النوم تابعي معنا نصائح خبير التجميل عبد العالي كوارتي من صالون Aliados الذي يقدم لك بعض نصائح الجمال الفعالة للحصول على بشرة مشرقة صحية ونظيفة..

 

لا تعتمدي على المناديل المعطرة المزيلة للماكياج

قد تكون المناديل المعطرة المخصصة للماكياج حلا ممتازا عندما تكونين على عجلة من أمرك، لكنها قد تترك أثرا وأوساخا على البشرة هي تزال بطبيعة الحال باستخدام منظف الوجه العادي، يمكنك استعمال المناديل المعطرة لإزالة الماكياج لكن بالتأكيد أتبعيها بغسول الوجه.

استخدام مياه Micellar المعالجة بدلا من المياه العادية

المياه ليست هي الخيار الوحيد لتنظيف الوجه فمياه Micellar صيحة جديدة في عالم مستحضرات التجميل فهي مياه غازية معبأة مع فوائد عديدة، تساعد على التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة في البشرة، تتركها رطبة وهي آمنة على البشرة الحساسة، وباستخدام هذه المياه مع القطن تأكدي أنك تحصلين على أفضل نتيجة من التنظيف.

منظف الوجه ذو أساس زيتي

هذا هو المنظف السحري لإزالة الماكياج، وهو الأفضل لإزالة ماكياج العيون إذ أنه يحافظ على درجة الترطيب المناسب، كما يمكن استخدامه مع قطعة قطنية خلال الاستحمام لإزالة الفاونديشن، أو الماكياج صعب الإزالة كالماسكارا المضادة للماء، قد يترك أثرا زيتيا على البشرة يمكن إزالته بالمياه.

الكريم البارد

هو مثالي لإزالة الماكياج طويل الأمد دون تعريض البشرة للجفاف، لا ندعي بأنه خالي من المساوئ تماما إلا أنك يمكنك الخلود إلى النوم وأنت مطمئنة أنه لا يوجد أثر لظلال العيون أو الفاونديشن.

أزيلي الماكياج قبل غسل الوجه

فليس غسول الوجه دائما قادر على إزالة كل الماكياج، لذا استخدمي مزيل الماكياج ثم غسول الوجه.

استخدمي عود تنظيف الأذنين

أزيلي خط الآيلاينر باستخدام عود  تنظيف الأذنين بعد غمسها بمزيل المكياج.

 نظفي البقايا القماشية إن كنت تريدين استخدامها

يمكنك استخدام بقايا الأقمشة القطنية لتنظيف بشرتك، لكن يجب أن تغسليها بشكل دوري كي لا تكون ملجأ للبكتيريا والجراثيم فتؤدي إلى نتيجة عكسية.

 اشطفي وجهك بسخاء

ليس المطلوب أن تضعي وجهك تحت الصنبور لكن احرصي على شطفه جيدا ولا تتركي أي أثر للغسول ومن المفيد تعريض الوجه لمياه متدفقة.

لا تنسي أحمر الشفاه

أحمر الشفاه صعب الإزالة وليس كما يبدو، أفضل الطرق لإزالته هي بعض نقط زيت الزيتون على قطعة قطن صغيرة، طبقيها على شفتيك حتى يصبح القطن أبيضا دون أي أثر.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى