الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » اختتام فعاليات الدورة الثالثة للجنة القنصلية المصرية – المغربية المشتركة

اختتام فعاليات الدورة الثالثة للجنة القنصلية المصرية – المغربية المشتركة

 

ملك المغرب والسيسي

اختتمت بالرباط أمس إجتماعات الدورة الثالثة للجنة القنصلية المصرية ـ المغربية المشتركة برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير د. هشام النقيب، والسفير عبد اللطيف الروجا مدير المغرب الكبير وشؤون اتحاد المغرب العربى بوزارة الشؤون الخارجية المغربية.

وأشار بيان للمكتب الاعلامي للسفارة المصرية بالرباط أن إجتماعات اللجنة ركزت على مجموعة من القضايا ذات الاهتمام لرعايا الدولتين؛ على رأسها الموضوعات ذات الصلة بمنح تأشيرات الدخول وتسهيل منح التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين فى زيارة المغرب، وتسهيل منح تأشيرات الدخول لرجال الأعمال المصريين.

وفى المجال القضائى؛ أشار البيان الى أنه تم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات التى تستهدف تسهيل إجراءات التقاضى بالنسبة للمواطنين المصريين بالمغرب، وتبادل الخبرات فى المجال القضائى، كما تم طرح بعض المقترحات المصرية فى مجال القوى العاملة والتدريب المهنى.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن أعمال اللجنة سادها مناخ من التفاهم المتبادل لمصالح الطرفين، وعكست تنسيقا بين مختلف المؤسسات، وصولا إلى تحقيق الغاية المنشودة الخاصة برعاية مصالح أبناء الوطن في الخارج.

وفى إطار حرص وزارة الخارجية على تحقيق التواصل المباشر مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج، تم على هامش أعمال اللجنة ترتيب لقاء لمساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج مع مجموعة من أعضاء الجالية المصرية بالرباط، استمع خلاله لأبرز المشاكل التى تواجههم، وتم تقديم عرض للمشروعات التى يدعمها صندوق تحيا مصر، وكيفية مساهمة أبناء الوطن بالخارج فى تمويله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى