الأحد , 15 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » حوارات » الأخصائية صوفيا بنسودة: هذه أسرار إزالة الشعر الدائم

الأخصائية صوفيا بنسودة: هذه أسرار إزالة الشعر الدائم

 

 

sofia

في عصرنا الحالي أصبحت النساء والرجال على حد سواء يطمحون في التخلص من الشعر الزائد والمزعج، فقد أصبحت البشرة الناعمة رمزا للجمال أكثر من أي وقت مضى.. ويشتكي الذكور والإناث بنفس القدر من وجود شعر غير مرغوب فيه على جسمهم. ويتمنى كل واحد أن يكون جسده خالي من الشعر غير المرغوب فيه. ويمكن التخلص من الشعر وفقا لمستوى نمو الشعر على الجسم. فحوالي 80 % من النساء وحوالي 50 % من الرجال يختارون إزالة الشعر بطريقة أو بأخرى. منهم من يختار وسائل تقليدية بالمنزل وآخرون يختارون مؤسسات تجميل، لكن هذه الحلول تبقى مؤقتة وسرعان ما تعود الشعيرات للنمو مجددا.. لكن لكل مشكل حل، ومع التقدم العلمي أصبح بالإمكان التخلص نهائيا من الشعر غير المرغوب فيه..

مركز صوفيا بنسودة أحد أهم المراكز التي أخذت على عاتقها حل جميع المشاكل الجمالية.. فمنذ فترة طويلة، يقدم المركز لعملائه كل الخدمات التكنولوجية الحديثة التي ما إن تظهر في البلدان المتقدمة يسارع المركز بتوفيرها لزبوناته.. في هذا العدد اخترنا الحديث مع المعالجة الطبيعية والفيزيائية صوفيا بنسودة، وصاحبة مركز SB عن آخر تقنيات إزالة الشعر الدائم وتكلفته، كما تحدثت صوفيا عن هدية لكل قارئات مجلة “أسرة مغربية”..

 

إزالة الشعر بالكهرباء، الليزر أو نابض الضوء المكثف، أي من هذه التقنيات أكثر فعالية؟

بالفعل، يوجد هناك ثلاث طرق رئيسية لإزالة الشعر بشكل نهائي للنساء والرجال: إزالة الشعر بالليزر IPL أو بالنابض الضوئي المكثق أو بالكهرباء.. وهذه التقنيات الثلاث جد فعالة لكن حسب الجهاز المستخدم، لكن بشرط أن يكون المركز المختار يعتمد أجهزة ذات معايير تستجيب للجودة.

إن إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي هو تقنية تتطلب وقتا طويلا، حيث تتطلب العملية إزالة كل شعرة على حد، كما أن الأمر مؤلم جدا.. ويعتمد في مناطق صغيرة من الجسم وأيضا لؤلئك الذين ليست لديهم حساسية مفرطة من الألم..

أما الليزر فيدوم أكثر ويمكن أن نقول إنه نهائي ولا يسمح بنمو حوالي 80 في المائة من الشعيرات.. والنتائج طبعا تختلف من شخص إلى آخر وحسب نوعية الشعر.  كما أن الإحساس بالألم قد يختلف حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها وحسب حساسية الشخص.. إن إزالة الشعر بشكل دائم من الأماكن الحساسة “البيكيني” والإبط تكون مؤلمة جدا لذلك يمكننا الاستعانة بمخدر..

تعتبر إزالة الشعر بالليزر طريقة مناسبة للبشرة الفاتحة والشعر الداكن، أما بالنسبة للبشرة “المات” أو البرونزية أو المختلطة أو السوداء فتتم معالجتها بليزر معين أو يستخدم النابض الضوئي.

 

وماذا عن إزالة الشعر النهائية باستخدامLPI ؟

إزالة الشعر النهائية مع النابض الضوئي هي من التقنيات الدائمة والأكثر استخداما.. إنها تقنية مماثلة لليزر ” التردد الذي نستخدمه هو 650 نانومتر بدلا من 750 نانومتر” وهي أقل تكلفة من إزالة الشعر بالليزر.. هناك مناطق معينة من الجسم، وفي حالة الشعر الوفير سيتطلب دورات بعد 2-3 سنوات.

إزالة الشعر بالنابض الضوئي مناسبة جدا للمناطق الممتدة، وكما لإزالة الشعر بالليزر لا يجب أن تكون البشرة معرضة للشمس.. فالضوء النابض يعمل على البشرة الفاتحة والمات وذات الشعر الداكن، ولكن لا ينصح بها لذوات البشرة السوداء. ويتم العلاج مع حماية العين لكل من المريض والطبيب. ويستغرق 2-3 أشهر بين الدورتين.

إن جهازنا skin perfect يقدم آخر التقنيات الذكية و يعرض ثلاث استعمالات رئيسية مهمة: إزالة الشعر النهائي، photorajeunisment  ومعالجة الشوائب الصبغية لإيجاد حل لعلاج جميع مناطق الجسم والوجه وكذا مختلف أنواع البشرة البيضاء أو المات.

 

هل شرحتم لنا كيف يعمل ذلك؟

الضوء النبضي المكثف يصدر شعاعا ضوئيا والذي، في اتصال مع الجلد، يسبب ارتفاعا في درجة الحرارة حتى “لمبة” بصيلات الشعر.. وبالتالي، تتأثر الخلايا الجرثومية المسؤولة عن نمو الشعر بشكل لا رجعة فيه مما يؤدي إلى استعادة مرونة الجلد.

 

وإذا قارنا هذه العملية بالليزر.. ما الفرق؟

الليزر يتكثف عند نقطة واحدة في الضوء مما يعالج فقط مساحة صغيرة جدا.. والعلاج سيتطلب فترة أطول وأيضا الأمر مؤلم.. ومع قبضتها اليدوية المريحة، تغطي آلتنا الخاصة بالضوء النابض SKIN PERFECT  مساحة تتراوح يمكن أن تصل من 0 ;5 إلى 5 سنتمترا في المرة الواحدة والكلفة تكون أقل.

 

كيف يتم  تدمير الشعريرات؟

يرسل الجهاز ضوء يمر عبر الجلد دون الإضرار به، ثم يتم امتصاصه من قبل صبغيات بصيلات الشعر ويتحول إلى حرارة  تدمر جذور الشعر

 

هل هذه التقنية آمنة؟

إن إزالة الشعر بالنابض الضوئي هي طريقة فعالة جدا أثبتت جدارتها.. وLE SKIN PERFECT  هو جهاز طبي ذو تعديل دقيق حسب نوعية جلد كل شخص، وهو الضامن الأمثل للإجراءات الوقائية.. ومع ذلك، فاحترام القواعد والوقاية  أمر ضروري لنتيجة مثلى.

 

هل هذا الجهاز خطر؟

LE SKIN PERFECT يبعث ضوء مكثفا ومركزا ومصفى، ولا يبعث الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي لا يوجد أي خطر يرتبط مع الإشعاعات الأيونية.

 

وهل يؤلم؟

أبدا.. نحن نستعمل مادة هلامية قبل بداية العلاج، والمريض يشعر فقط بقرصة مرنة. إضافة إلى ذلك فكاميرا تحليل تركيبة المنطقة المعالجة تعمل على نبض ينضم ارتفاع درجة الحرارة ويحترم كذلك حساسية المنطقة المعالجة.

 

ذكرتم كاميرا تحليل، لماذا الكاميرا؟

هناك أنواع مختلفة من الجلد من موضوع لأخر فهذه الكاميرا تتيح تحليل المنطقة المعالجة من البشرة من اجل معايرة جميع المعلمات لتجنب أي ضرر للأنسجة المحيطة بها.

 

وهل هو مناسب للجميع؟

إزالة الشعر الدائم ب skin perfect  يلائم جميع أنواع البشرة، والشعيرات الغامقة توصل الضوء أكثر من الشعيرات الباهتة، وهذه الأخيرة سوف تستغرق حصص أكثر للقضاء على الشعر نهائيا.

 

هل هناك أي احتياطات واجب اتخادها قبل وبعد العلاج؟

لبدء العلاج يجب ألا تكون البشرة معرضة من قبل للشمس “برنزية” لتجنب أي خطر فرط التصبغ أو نقص سكر الدم. ويمكن للكاميرا تحديد لون بشرتك الفعلية لجعل العلاج أكثر فعالية. ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس وللأشعة فوق البنفسجية أو تطبيق الدباغة الذاتية قبل وبعد العلاج.

 

هل هناك أي آثار جانبية؟

لا.. ليس هناك أي آثار جانبية باستثناء بعض الاحمرار الطفيف سرعان ما يختفي في غضون دقائق.. ويمكنك العودة تماما إلى أنشطتك اليومية المعتادة مباشرة بعد الجلسة الخاصة بك. تقنيتنا آمنة غير مضرة وفعالة..

 

لماذا تخصيص عدة جلسات لإزالة الشعر نهائيا، وكم من جلسة تجب للوصل إلى النتيجة المطلوبة؟

 

صورة إزالة الشعر الدائم هي حتما نهائية لأنها تأخذ باعتبار اثنين من المحددات الرئيسية الأخرى: اختلافات أنواع الشعر ودورة الشعر.. هذه الأخيرة مقسمة إلى ثلاث مراحل أو أطوار: طور التنامي “النمو والذي يؤدي إلى تشكيل الشعر الذي يستمر من شهر إلى ثلاث أشهر”. طور التراجع “يتم خلالها طرد الشعيرة المنبثة في أقل من شهر”، وأخيرا  telogene أو ما يعرف بتساقط الشعيرات وهي مرحلة استراحة استعدادا لتطور زغيبات جديدة من ثلاثة إلى ستة أشهر..

وتعتبر مرحلة التنامي مرحلة مثالية للتدمير النهائي للشعر، وهذا ما يوجب عدة جلسات، حيث يستغرق في المتوسط 6 جلسات تبعا لنوعية شعر البشرة والجلد.

 

هل هذه العملية هي نهائية؟

نحن نتحدث هنا عن إزالة الشعر على المدى الطويل مع عدد أقل من الشعيرات وقطرها.. فبعد كل جلسة واعتمادا على المنطقة المعالجة نلاحظ أن إزالة الشعر تطول شيئا فشيئا أي من أربعة أسابيع إلى ستة في بداية الأمر، وأشهر بعد بعض الجلسات مع تصغير الشعيرات المتبقية.. عموما، فبعد عدة جلسات لإزالة الشعر، نحصل على إزالة للشعر كاملة تقريبا.

 

كم تستغرق من الوقت جلسة إزالة الشعر الواحدة؟

كل ذبذبة ضوء لإزالة الشعر تعالج مساحة تبلغ حوالي سنتيمترين مربع والتي تحتوي على عشرات الشعيرات. وتختلف مدة إزالة الشعر حسب المنطقة المطلوب معالجتها.. فبالنسبة للمناطق الصغيرة مثل duvet أو الأسفل maillot، تتطلب إزالة الشعر فيها بضع دقائق، في حين تتطلب معالجة المناطق ذات مساحة أكبر مثل الساق والفخذ، 30 إلى 60 دقيقة..

 

كم عدد الجلسات المطلوبة للوصول إلى نتيجة مرضية؟

نحتاج إلى عدة جلسات للتخفيف من حدة كثافة الشعر.. ووفقا للبيانات الحالية، تشير التقديرات إلى وجوب 4 إلى 10 جلسات في كل منطقة مراد علاجها (وأيضا اعتمادا على المنطقة، الجنس، العمر، لون البشرة، الكثافة الأولية للشعر ثم النتائج المتوقعة). إن جلسات العلاج يجب أن تكون متبوعة بمراجعة سنوية للحصول على نتائج أفضل ودائمة..  وبالنسبة لذوات الشعر البني على جلد صاف، تشير الدراسات إلى أن 80-90٪ من الشعر لا ينمو مرة أخرى بعد جلسات علاج أجريت بشكل جيد. ويتم تخفيض عدد الجلسات المطلوبة حسب التقدم في السن، فالمستفيدون الأصغر سنا يحتاجون غالبا المزيد من الجلسات. وإذا كان الجلد داكنا “مات” فإن عدد الجلسات تكون أيضا مهمة في هذه الحالة. وهناك تقديرات دقيقة لعدد الجلسات تعطى للزبون خلال الاستشارة الأولية وهو أمر ضروري لكلينا.. وفي الغالب يعتمد ذلك على حسب المنطقة المعالجة والعمر والجنس ولون البشرة وأيضا النتائج المتوقعة.

 

ما هي الاحتياطات اللازمة بعد جلسة إزالة للشعر؟

ننصح بكريم مرطب ومكافح للاحمرار خصوصا بعد الساعات التي تلي العلاج.. نحذر من التعرض لأشعة الشمس، وفي حال الطقس المشمس ننصح باستخدام كريمات واقية من الشمس.

وبما أننا في فترة الشتاء فنحن نقول كأخصائيين بأنها الفترة المناسبة جدا لبدء إزالة الشعر الدائم.

 

أخيرا نتحدث عن الثمن، كم هي كلفة هذه الجلسات؟

مثلا فيما يخص duvet يبدأ من 350 درهما.. وهناك عرض خاص، في مركزنا، مركز صوفيا بنسودة، فبخصوص ست جلسات  مثلا يتم دفع خمس جلسات فقط.. وهناك خصم لكل قارئات أسرة مغربية والراغبات في الاستفادة من خدماتنا، نقدم لهن عرضا بخصم 20 في المائة “مثلا بالنسبة ل duvet سيكون ب 1400 درهما”، شريطة أن يحملن معهن القسيمة الموجودة أسفله..

تعليق واحد

  1. شكرا لكم على هذه المعلومات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى