الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / تصنيف فيفا يحدد رؤوس مجموعات المونديال

تصنيف فيفا يحدد رؤوس مجموعات المونديال

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن التصنيف الجديد الذي سيصدره الفيفا في وقت لاحق من الشهر الحالي سيكون أساسا لتحديد المنتخبات التي ستوضع على رؤوس المجموعات الثماني في قرعة الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتجرى مراسم القرعة بمدينة كوستا دو ساويبي في السادس من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسيوضع منتخب البرازيل على رأس إحدى المجموعات الثماني، في حين ستكون رؤوس المجموعات السبع الأخرى من نصيب أفضل سبعة منتخبات في التصنيف من بين المتأهلين للنهائيات.
وأوضح فيفا أنه سيعتمد في تحديد رؤوس المجموعات على التصنيف الذي  يصدره في 17 من الشهر الحالي، لأن الاعتماد على التصنيف التالي الذي سيصدر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل “سيمنح أفضلية غير عادلة” لبعض المنتخبات.
وطبقا للتصنيف الحالي، ستكون فرق مثل منتخبي بلجيكا وكولومبيا ضمن المصنفين أوائل، في حين ستكون فرق مثل إنجلترا وهولندا والبرتغال خارج المستوى الأول.
ويتصدر المنتخب الإسباني -بطل العالم وأوروبا- التصنيف حاليا، تليه منتخبات الأرجنتين وألمانيا وإيطاليا وكولومبيا وبلجيكا وأوروغواي في المراكز من الثاني إلى السابع على الترتيب. وذكر فيفا أن باقي مستويات التصنيف ستحسم طبقا للمعايير الجغرافية والرياضية.

عن adminOsra

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى