الخميس , 22 يونيو 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » تحطم طائرة الركاب المصرية المفقودة ومصير ركابها مجهول

تحطم طائرة الركاب المصرية المفقودة ومصير ركابها مجهول

أعلنت وزارة الطيران المصرية، اليوم الخميس، أن الطائرة المفقودة التي كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة، تحطمت وعلى متنها 66 شخصا، من بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا و11 شخصا من جنسيات مختلفة.

وأطلقت القوات المسلحة المصرية عددا من الطائرات والوحدات البحرية، إلى جانب طائرة يونانية، للبحث عن الطائرة التي اختفت بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري بحوالي 16 كيلومترا.

&& &

وفقد الاتصال مع الطائرة، وهي من طراز إيرباص أيه 320، في رحلتها رقم أم أس 804، قبيل وصولها إلى الشواطئ المصرية، بينما كانت تحلق فوق البحر المتوسط.

وقد قطع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي زيارة للسعودية لينضم إلى غرفة عمليات تشكلت من قيادات المراقبة الجوية وسلطة الطيران المدني ومصر للطيران والوزارة لمتابعة تطورات الموقف.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، إن بلاده تعتزم إرسال قوارب وطائرات للمساعدة في البحث عن طائرة مصر للطيران. وأضاف للصحفيين بعد اجتماع وزاري مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاوند: “يجب بذل قصارى الجهد للعثور على الطائرة، ولهذا نحن على اتصال بالسلطات المصرية”.

&&& &وتابع: “نقوم بالتعبئة ومستعدون لإرسال معداتنا العسكرية وطائرات وقوارب للبحث عن هذه الطائرة”.

وقد قامت شركة مصر للطيران بإصدار البيان رقم 7 حيث إنها تنفي جميع البيانات والمعلومات المغلوطة التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام هذا الصباح عن أسباب اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس والتي أرجعها البعض إلى أسباب فنية كما أكدت الشركة أنها سوف ترسل تباعا بكافة التفاصيل بواسطة المركز الإعلامي لمصر للطيران، وذلك من خلال البيانات الإعلامية الرسمية الصادرة عن الشركة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى