الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / قريبا في مكة، افتتاح أكبر فندق في العالم

قريبا في مكة، افتتاح أكبر فندق في العالم

تستعد مكة المكرمة لافتتاح أكبر فندق في العالم (فندق كدي) على الطراز الأندلسي، وسيضم مجموعة أبراج تشبه أبراج مدينة لاس فيجاس، ويحتوى على 70 مطعما، 4 مهابط طائرات، و 10 آلاف حجرة نوم بضمنها 5 طوابق خاصة بالعائلة الملكية..

&&&

وكلف الفندق العملاق 2.3 مليار دولار، حيث يضم  12 برجا يطلق عليها “أبراج كدي” ويرتفع 45 طابق في صحراء مكة وسيتم افتتاحه في 2017، وستستقبل أجنحته الفاخرة ذات الخمس نجوم الحجاج من منطقة الخليج والأثرياء الذين يأتون إلى حج بيت الله الحرام.

أبراج كدي يطلق عليها “مدينة في السماء” وهي مقامة على الشكل التقليدي للقلاع الصحراوية، رغم أنها تبدو من الخارج كأحد قلاع “ديزني لاند” الخيالية، ويتوسطها أضخم قبة في العالم على الطراز الأندلسي. يقع المشروع في منطقة “منافع” التي تبعد 1.6 كم جنوب الحرم المكي، ويتم تمويل المشروع من قبل وزارة المالية السعودية، ويصممه مكتب دار الهندسة، وهي المجموعة التي تتولى بناء المطارات في دبي.

& &&

الأبراج مبنية بالقرب من بعضها، لذا يمكن الاستمتاع بالمنظر كاملا من الغرفة المطلة على أعمدة مزخرفة على الطريقة الأندلسية، والعمارة العثمانية، والنوافذ التي تعكس النور من خلال الزجاج الملون. وقال عرفان العلوي – المدير التنفيذي لمؤسسة أبحاث التراث الإسلامي- إن مناسك الحج هذا العام سوف تختلف عن سابقتها حيث أصبح الأمر مماثلا لرحلة إلى لاس فيجاس الأمريكية، بعد أن كانت تتسم شعائره بالبساطة.

عن منال شوقي

2 تعليقات

  1. ان اقامات مثل هالابراج والمجمعات التجارية بالقرب من الحرم المكي الشريف للاسف الشديد يوجد بها اختلاط وسفور وتبرج وليالي حمراء تقام في تلك الابراج ولابد من التصدي لضعاف النفوس والضرب بيدمن حديد على كل من يسي لقدسية البيت الحرام والتشهير به

  2. الله يكرم مكه عن لاس فيجاس تشبيه غبي من شخص غبي مكه اعظم واقدس مكان في المعمورة وفيها بيت الله الحرم تشبه الرحله اليها كرحلة الى لاس فيجاس مكان الدعاره والقمار اسأل الله ان يشغلك بنفسك يا علوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى