الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / اقتصاد / التجاري وفا بنك وفيزا يواكبان تطوير المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين ويطرحان خدمات مصرفية جديدة

التجاري وفا بنك وفيزا يواكبان تطوير المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين ويطرحان خدمات مصرفية جديدة

أطلقت “فيزا” و”التجاري وفا بنك” في إطار شراكتهما الرامية إلى دعم مبادرات الدولة الهادفة إلى تشجيع روح المبادرة وتأسيس الشركات، حلولا مصرفية فريدة من نوعها موجهة للمقاولين الذاتيين خاصة وللشركات الصغرى بشكل عام، وذلك لتمكينهم من إدارة نفقاتهم المهنية بشكل أفضل.
لذلك، تم تعزيز مجموعة البطاقات Entreprises المخصصة للمقاولات الصغرى والمحددة في شخص معنوي والمتكونة من بطاقتين  “راسمالي”  Rasmali Voyage و Rasmali Entreprise ‘ المخصصتين لهذه المقاولات  والتي تم  إطلاقها في مارس 2016، من خلال إطلاق البطاقة المصرفية الجديدة  AutoEntrepreneur Rasmali المصممة خصيصا للمقاولين الذاتيين والمتاحة ابتداء من شهر ماي الجاري.

& تعمل هذه الحلول المصرفية على تسهيل ممارسة النشاط المقاولاتي وتخفيض حجم الاقتصاد غير الرسمي، أنشأت الحكومة المغربية سنة 2015 نظاما خاصا بالمقاول الذاتي وهو ما سيسمح لأي شخص طبيعي بممارسة نشاط مدر للدخل باسمه الشخصي وبشكل فردي. قد يهم هذا النظام الجديد نحو ثلاثة ملايين شخص في المغرب.
من خلال اقتراح هذا النظام الذي يجيز إنشاء نشاط خاص مصرح به بسقف رقم أعمال سنوي محدد تبعا لنوع النشاط، أرادت الحكومة تسهيل ولوج الشباب إلى سوق العمل، تشجيع روح الشركة والتقليل من حجم الاقتصاد غير الرسمي الذي يُشكل منافسة غير عادلة للأنشطة المنظمة.
يضمن هذان العرضان ترشيداً أفضل للنفقات المتعلقة بالنشاط المهني ويقترح إصدارات مخصصة لتلبية احتياجات المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين الباحثين عن تحكم أفضل في مصاريفهم.

في الواقع توفر بطاقات Rasmali Entreprise إمكانية تحديد سقف السحب و/أو الدفع في اليوم أو في الأسبوع وتمكين أو تعطيل إمكانية السحب لإدارة فعالة للنفقات المهنية. تمكُّن هذه البطاقات من تغطية جميع المصاريف سواء داخل المغرب أو خارجه من خلال سقف مريح وهي تضم خدمات مواكبة لأقصى درجات السلامة عند الاستخدام.

&& كما أن بطاقة Rasmali AutoEntrepreneur تم تصميمها لتسهيل إدارة المعاملات المهنية مع مواجهة الاحتياجات اليومية للسيولة وبالتمكين من تسوية الشراء من التجار المعتمدين وعلى الانترنت بشكل آمن. تقدم هذه البطاقة لحامليها إمكانية الاختيار بين شكل كلاسيكي أو شكل بتيمة معينة من بين 15 مهنة ومدينة، وذلك لمنح القيمة لمهن المقاولين الذاتيين ولجهات المملكة. عن طريق الحد من اعتماد الشركات الصغرى والمقاولين الذاتيين على النقد، تساهم فيزا في تأمين مدفوعات الشركات والحد من تأثير العمل غير الرسمي في المعاملات. كما تواصل فيزا نهجها الهادف إلى توفير الإدارة المثلى للنفقات والفصل بين النفقات الشخصية والمهنية.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى