الأربعاء , 22 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » الدورة العاشرة لمهرجان الراي بمدينة وجدة

الدورة العاشرة لمهرجان الراي بمدينة وجدة

ستحتضن مدينة وجدة الدورة العاشرة لمهرجان الراي الدولي، في الفترة بين 16 و23 يوليو / تموز، هذه الدورة التي ستجعل من وجدة والجهة الشرقية ملتقى للموسيقى العالمية.

وتستضيف النسخة العاشرة من مهرجان الراي الدولي لهذه السنة نجوم وطنيين وعالميين. ويتميز افتتاح المهرجان هذه السنة بحضور الفنانة الكبيرة لطيفة رأفت، رمز الأغنية المغربية، بحضور فرقة موسيقية هندية، لمزج الموسيقى المغربية والعالمية، وسهرة متنوعة ستقام في 18 تموز، ومجموعة “صحرا راي”، المعروفة بمزج موسيقي “الراي” و”الجاز” و”البلوز” والموسيقى الأمازيغية. إضافة إلى وجود فرقة موسيقية من جنوب المغرب، لتمثل الثقافة والتراث المغربي ، بحضور الفنانة البتول المرواني.

وستعطي هذه الدورة فرصة لشباب “راي أكاديمي”، وذلك بمشاركة أكثر من 100 شاب من جميع مدن الجهة الشرقية، والموهوبين الفائزين سيقومون بإحياء حفلة ليلة 19 تموز على منصة “زيري”.

وستشهد منصة الشرف للدورة العاشرة حضور فنانين كبار لإحياء هذه الفعالية، كالفنان الوجدي رامي لاباش، وأيقونة الأغنية الشعبية خالد بناني، والفنان المعروف ريمكا، الذي سيغني “ديو” مع الفنان مومن، ثم يختتمها أمير الراي “قادر الجابوني“.

وستكون السهرة الثانية عبارة عن مزيج بين عدة ثقافات، “الركادة” مع الفنان مختار البركاني، الراي الأصيل مع مجموعة “دجيماوي أفريقيا”، والشاب “عباس”، ويكون الختام مع الشاب “الدوزي”، الذي حقق أكبر نسبة مشاهدة في النسخة الأخيرة لمهرجان موازين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى