الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار الفن و النجوم / ميا العلوي تفوز بلقب "Morocco Next’s Top Model"

ميا العلوي تفوز بلقب "Morocco Next’s Top Model"

اختتمت يوم السبت الفارط مسابقة “Morocco Next’s Top Model” التي تعد الأولى من نوعها في المغرب والتي تعنى باختيار أفضل عارضة أزياء، والتي نظمتها مجلةأسرة مغربيةبقصر المؤتمرات والندوات محمد السادس بالصخيرات، حيث تنافست 18 متسابقة تم فرزهن بعناية ووفق ضوابط محدد تهم الطول والجمال والخبرة في مجال عرض الأزياء، تنافست طيلة ست أمسيات علىالبوديومالذي شهد عرض تشكيلة أزيد من 36  مصمم أزياء من المغرب وخارجه، حيث تم إقصاء 6 متسابقات في الأمسية الثالثة لتكمل 12 المسابقة في الأمسيات الثلاث المتبقية.

وقد شهدت أمسيات المسابقة مجموعة من الفقرات التي تنوعت بينالشوالغنائي الراقص الذي قدمته مجموعة من الفرق وبأغاني خاصة وحصرية بالمهرجان، أبرزها فرقةدريم فايرالتي أتحفت الجمهور الذي حضر الحفل بأغاني عديدة منها أغنية “Caftan Fashion Week” وأغاني مغربية تراثية بتوزيع موسيقي حديث وغيرها.. فيما شاركت فرقةدانس ويد ميمجموعة من الفنانين الرقص أمثال الشاب سيمو والشابة ماريا وميدو المصريأما فرقةزينداكي دانسفقد أتحفت الجمهور بوصلة غنائية راقصة جمعت بين الرقص والموسيقى الهندي والمغربي.. كما قدم كل من يونس غريب وضياء أغنية “Top Model” الأغنية الافتتاحية الخاصة بمسابقة “Morocco Next’s Top Model” التي كانت ضمن فعاليات المهرجان، فيما اختتم طارق لكرد الحفل بأغنية تحمل نفس عنوان المسابقة.

DSC

وقد ضمت لجنة اختيار الفائزة بلقب “Morocco Next’s Top Model” كل من منال شوقي مديرة مجلةأسرة مغربيةكرئيسة للجنة، وصوفيا بن سودة أخصائية الرشاقة والتجميل وصاحبة مركزصوفيا بن سودة للعناية بالجسم كعضوة باللجنة، عدنان (نانو) المصور المحترف وصاحب صور المشاهير أمثال سميرة سعيد وريدوان وأحمد شوقيكعضو في اللجنة، ومصممي الأزياء سناء إليكانس وإدريس براطع كعضوين في اللجنة.

وعن أهداف المسابقة تقول منال شوقي مديرة المهرجان ورئيسة لجنة التحكيمنسعى من خلال “Morocco Next’s Top Model” أن نؤطر عمل العارضة ونعطي صورة حسنة لها، ونلغي الانطباع السلبي الذي يشاع عن عارضات الأزياء، حيث وجدنا من بين المتسابقات طبيبة وجامعيات وموظفاتكلهن اخترن أن هاته المهنة / الهواية لإيمانهن بكونها لا تختلف عن باقي المهن التي لا تتعارض مع قيمنا وعاداتنا الثقافية وتحفظ للمرأة كرامتها“…

أما عن شروط اختيار ” Top Model 2016″ يقول عضو لجنة التحكيم المصور الفوتوغرافي عدنان (نانو): “وضعت اللجنة ضوابط صارمة في اختيارها للملكة، حيت إضافة للجمال والاحترافية على البوديوم ومقاييس الطول، أكدنا على الأخلاق وروح الفريق كمقاييس مهمة للفوز باللقب، وقد كانت المتسابقات ال 12 كلهن في المستوى المطلوب للحصول على اللقب، وهو ما صعب من عملنا في الاختيار بينهن“.. ويضيفوقد كان دوري في اللجنة هو اختيار المقاييس الجمالية ومدى تعامل العارضة مع الكاميرا، حيث قسمنا المهام بيننا ووضعنا معايير تنقيط مضبوطة وموحدة لكي نتوفق في اختيار الأجدر بحمل اللقب“.

DSCaa

فيما تقول عضو التحكيم صوفيا بن سودةمعيار الرشاقة والطول من بين أهم المقاييس التي تعتمد في مثل هاته المسابقات، لذا كان دوري هو اختيار المتسابقة التي تتمتع بجسم رشيق ومتكامل لتحمل اللقب، حيث تراوح طول المتسابقات بين 1m73 و1m85، فيما لم يتعد وزنهن 55Kg، وهي معايير مهمة لاختيار المتوجة“.

أما المصممة سناء إليكونس فتقولالهدف من المسابقة هو اختيار أفضل متسابقة تتوفر على مجموعة من الشروط الجمالية والتقنية، منها طريقة المشي والوقوف والنظرة على البوديوم، وهذا هو دوري في لجنة التحكيم، حيث قيمت المتسابقات من خلال تعاملهن مع البوديوم، وللإشارة فقد كانت أغلب المتسابقات محترفات، لذا كانت مهمتي صعبة في الاختيار بينهن، وكانت النقط التي وضعتها وزملائي في اللجنة متقاربة“…

ويعقب المصمم إدريس براطع على قول زملائه في اللجنةلعارضة الأزياء المغربية خصوصية تميزها عن غيرها، وهي عرض القفطان المغربي، لذا خصصنا لقب “Miss Caftan Fashion Week” للعارضة التي مثلت القفطان المغربي خير تمثيل“..

وقد توجت الفائزات بلقب “Top Model” والذي حصلت عليه العارضةميا العلويالمغربية المقيمة بالديار الفرنسية، فيما حلت في المرتبة الثانية كوصيفة أولى العارضةمنال العلميمن مدينة الرباط فيما توجت العارضة فاتن ندإفى من الدار البيضاء من مدينة البيضاء كوصيفة ثالثة.. كما توجت العارضة إكرام جليلي من البيضاء بلقب “Miss Caftan Fashion Week”.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى