الخميس , 20 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » استثمار الأسرة » المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي شرعت في إصلاح مشروعها البيداغوجي

المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي شرعت في إصلاح مشروعها البيداغوجي

تعتزم المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي  المعترف بها من طرف وكالة التعليم الفرنسي بالخارج (AEFE)  إجراء إصلاح شامل لمشروعها البيداغوجي وتطويراً لبنياتها التحتية منذ سنة 2015. تعزز المدرسة اليوم طموحاتها وتخطط للانتقال إلى حرم جامعي جديد يتماشى بأفضل المعايير الدولية ابتداء من بداية السنة الدّراسية 2017 في دار بوعزة.

&

إصلاح شامل للمشروع البيداغوجي

تحمل الإدارة الجديدة للمدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي رؤية جديدة للمؤسسة، حيث استلم فريق جديد منصبه العام الماضي وهو يتوفر على خبرة واسعة في المؤسسات الفرنسية. كما تعزز الفريق التعليمي بأساتذة جُدد ذو خبرة واسعة، يتقاسمون قيم التميز والانفتاح.

وصرّح السيد ديديي مونتون، المدير البيداغوجي لشبكة المدرسة الدولية والمدير السابق لثانوية ليوطي قائلاً: “تمّ إرساء مشروع تعليمي متماسك ومُستلهم من أفضل المُمارسات في المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي خلال السنة الفارطة. لقد أعدنا النظر في مشروع المؤسسة، ونظامها الدّاخلي ومواثيق العمل الداخلية، وعملنا على تحديد مسار جديد و تعزيز الحوار مع أولياء أمور التلاميذ، وذلك لضمان الانضباط الصارم وتعزيز مناخ عمل ملائم لتفوق طلابنا“.

وفي موازاة ذلك، أرست المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي خدمة الحياة المدرسية وبرنامج توجيهي لمواكبة التلاميذ في اختيار المؤسسات التي سيتابعون فيها تعليمهم العالي.

&&

مؤسسة متميزة تهدف إلى نجاح جميع التلاميذ

تطمح المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي إلى أن تكون المؤسسة المرجعية الرائدة التي تسعى إلى نجاح جميع التلاميذ. يعتمد الفريق البيداغوجي على مواكبة متباينة تستجيب لحاجيات كل تلميذ وحسب تقييم إيجابي للجميع. كما أن الانفتاح على العالم والتطور الفني، الثقافي والرياضي للتلاميذ يُمثل محوراً رئيسياً في مشروع هذه المؤسسة.

باعتبار المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي مؤسسة معترف بها من طرف وكالة التعليم الفرنسي بالخارج (AEFE)، فإن الخضوع للاختبار قبل دخول المؤسسة أمر ضروري لكل تلميذ. لذلك تم تحديد دورات اختبار للدخول المدرسي 2016 طوال فصل الصيف.

ومع افتتاح أقسام الحضانة والابتدائي في شتنبر 2016، توفر المدرسة للتلاميذ سلكا متكاملا  بالدار البيضاء من الحضانة إلى السنة النهائية.

&&&

بنيات تحتية عصرية ورقمية

استفادت المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي التي تقع في حي فال أنفا من عملية تجديد كاملة لبناياتها ولأقسامها فضلا عن استثمارات مهمة فيما يتعلق بالتجهيزات المعلوماتية وذلك لتوفير بيئة تعليمية ملائمة للمتعلمين.

ابتداء من تاريخ الدخول المدرسي 2017، ستستقر المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي في موقع جديد بدار بوعزة. وقد تم تصميم هذا الموقع كمقر جامعي حقيقي سيُوفر للمتعلمين بيئة ملائمة، كما أنه مجهز بأحدث التكنولوجيات. و يضم الموقع الجديد ما يلي: العديد من الملاعب الرياضية الخارجية، مسابح مُغطاة، مكتبة، مراكز التوثيق، قطب فني وثقافي يضم مدرجا كبيرا وقاعات مخصصة للموسيقى وفن الرسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى