الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / المصور الفوتوغرافي الخاص بالنجوم والمصممين 'Nano: مسابقة "Morocco’s next Top model" تجربة غنية وممتعة.. وهذا ما يميز صوري..

المصور الفوتوغرافي الخاص بالنجوم والمصممين 'Nano: مسابقة "Morocco’s next Top model" تجربة غنية وممتعة.. وهذا ما يميز صوري..

«عدنان أمزيان» أو ‘Nano، مصور فوتوغرافي محترف، متخصص في عالم الأزياء والموضة، انتبه لجودة أعماله نجوم عالميين وعرب ومغاربة كبار، من بينهم «ريضوان»، «الديفا» سميرة سعيد، دنيا باطمة، أسماء لمنور وأحمد شوقي.. والقائمة تطول.. فبالرغم من صغر سنه إلا أنه يعتبر من المصورين المغاربة الأبرز، فرصيده مليء بالأعمال الناجحة، كما صارت أعماله الفوتوغرافية على أغلفة وصفحات مجلات عديدة تعنى بالموضة والفن.. كما أنه يعد المصور الفوتوغرافي الرسمي لأبرز المهرجانات سواء تلك التي تعنى بالفن أو الموضة أبرزها «موازين» و«Caftan Fashion Week»، كما كان مؤخرا ضمن لجنة تحكيم مسابقة «Morocco’s next Top model» التي أقيمت بقصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات..

ولتسليط الضوء أكثر حول ‘Nano قمنا بالحوار التالي:

DSC

عرفنا ببطاقتك الشخصية؟

الاسم «عدنان أمزيان»، معروف بالوسط المهني والفني بـ ‘Nano، أقطن بمدينة تطوان، أو الحمامة البيضاء كما يطلق عليها..

dunia1 copie copie

منذ متى بدأت علاقتك بتصوير؟

عشقي للصورة وولعي بعدسة التصوير كان منذ الصغر، حيث كنت أبحث في كل ما هو جديد في هذا الميدان، وكبر هذا العشق ليتحول إلى احتراف، فصارت الصورة عملي ومجال اشتغالي..

20 copie

وما هي علاقتك بالتصوير؟

كما أسلفت، فعلاقتي بالتصوير علاقة عشق قديمة إمتدت إلى سنوات، فالكاميرا لاتكاد تفارقني أينما ذهبت..

CF010639 copie3 copie

بمن تأثر ‘Nano؟

كما يقال «الإنسان ابن بيئته»،وأنا لا أشذ عن هاته القاعدة، حيث راكمت خبرات الممارسة الإبداعية والفنية عبر تشبعي ببيئات ثقافية وجغرافية مختلفة بحكم انتمائي إلى مدينة تطوان التي تلتقي فيها ثقافات وحضارات متعددة؛ عربية وريفية وأندلسية وأوروبية… وهو ما جعل من عملي الفوتوغرافي أداة فنية تأخذ المتلقي إلى عالم سحري يشد انتباهه إلى كل تفصيلاته الدقيقة. حيث تحمل صوري الملتقطة نظرة إبداع ببصمة خاصة بي تميزني عن الآخرين…

m14التصوير له مجالات واسعة، أي المجالات ترى نفسك فيها؟

صحيح ذلك، فمجالات التصوير الفوتوغرافي ضخمة؛ منها على سبيل المثال لا الحصر التصوير الفوتوغرافي الصحفي، والتصوير التجريدي والتصوير السريالي والتصوير الرياضي… والقائمة تطول…

أما بخصوص الشق الثاني من سؤالك، فيستهويني عالم الأزياء والموضة، حيث لدي رصيد كبير في هذا المجال، وقد قمت بعمل العديد من جلسات التصوير الخاصة بالموضة لمصممين مغاربة كبار، كما كان لي الشرف العمل مع ألمع الفنانين وأخذ صور لهم لتوضيفها في غلاف ألبوماتهم أو ترويجها في الصحافة، ومن بين الفنانين الذين تعاملت معهم أذكر «ريضوان»، «الديفا» سميرة سعيد، دنيا باطمة، أسماء لمنور وأحمد شوقي..

dunia30 copie copie copie

بخصوص الموضة والجمال، شهدناك مؤخرا ضمن لجنة تحكيم مسابقة «Morocco’s next Top model»، كيف تم ذلك، وما الذي يمكنك قوله عن هذه التجربة؟

في الحقيقة كانت تجربة غنية وممتعة، حيث كنت ضمن لجنة ضمت مصممي أزياء وخبيرة في الرشاقة والتغذية ومديرة تحرير مجلة «أسرة مغربية» المنظمة لهذه التظاهرة، وقد عاينا  18 متبارية على مدار الأسبوع، كنا نوجه لهن النصائح والإرشادات طيلة أيام الحدث، وفي المساء نقيم أدائهن في سهرة جمعت بين الموضة والفن.. وفي الختام قمنا بتتويج ألعارضة التي وجدنا أنها تستجيب للمعايير التي قمنا بوضعها، وإن كانت كل المتباريات دون استثناء تستحق الفوز..

DSC_4916

ختاما، ما الذي يبرز أعمال ‘Nano عن أعمال غيره من المصورين؟

هذا السؤال لا يجب أن يوجه لي، بل للمشاهد والمتابع، ولكني أرى من وجهة نظري البسيطة أنه، ولله الحمد، سجلت نجاحا حافلا في مسيرتي العملية، بالمشاركة في العديد من المعارض الفوتوغرافية، كما عملت مصورا خاصا لكبار الفنانين العالميين والعرب والمغاربة كما اشتغلت مصورا رسميا لمهرجان «موازين» و«Caftan Fashion Week» وكذا المصور الرئيسي لمجلة «أسرة مغربية»..

ويمكنني القول أيضا أن صوري، وبشهادة المتابعين، تحمل أبعادا فنية تمتاز بالتقاطها بنظرة مختلفة (خاصة بي)، حيث صارت صوري هاته محط اهتمام العديد من المجلات الدولية والمغربية التي تعنى بالموضة والجمال، كما أنني حقق أيضا شهرة واسعة في مواقع الإنترنيت حيث باتت صوري المنشوره على مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بآلاف المشاهدات والتعليقات والإعجاب..

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى