الجمعة , 20 أبريل 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » فن وثقافة » افتتاح معرض للتجريد في البيضاء

افتتاح معرض للتجريد في البيضاء

افتتاح معرض للتجريد في البيضاء

يحتفل رواق “آرت ساكسوس” بالدار لبيضاء بالمعرض التشكيلي الجماعي تحت شعار “ملتقى التجريد” وذلك من 08  إلى غاية 18 من أكتوبر الجاري. وحسب مديرة الرواق الفنانة التشكيلية ليلى السالمي، فإن المعرض جاء احتفالا بافتتاح رواق وفضاء”آرت ساكسوس” الذي سيساهم في تعزيز الحركة التشكيلية ومواكبة تطورها محليا و وطنيا ودوليا.

وبهذه المناسبة ذكرت ليلى السالمي أن الهدف من هذا المعرض هو خلق نقطة تلاقي بين خمسة عشر فنانا تشكيليا من مختلف المدن المغربية يجمعهم  أسلوب تجريدي واحد، على اعتبار أن لكل فنان بصمته الخاصة التي يتفرد بها عن غيره وتقنية خاصة يعرف بها أمثال : لبابة لعلج، فاطمة امتيك، جميلة خطاب، حسناء الإدريسي، هند جعفري، صباح عيساوي، مصطفى علمي، محمد يافي، سميرة كرية، أسماء بلخيري، سعيد العرافي، يوسف أوزال، عبد الوكيل زهير، فاطنة شنان  وهانية نجار .

إذ يسعى “ملتقى التجريد” حسب تعبيرها على تدشين المسار الفني للرواق كخطوة أولى و إلى إبراز الغنى الإبداعي والفني الذي تشتغل به هذه العينة من الفنانين المغاربة التي تعكس صورة مصغرة للتطور الحاصل الذي يشهده مجال الفن التشكيلي بالمغرب من خلال حقل فني يعتمد على الأسلوب التجريدي كأسلوب حديث  ينفتح ويفتح أفاقا واسعة للتعبير والإبداع على مستوى الأفكار والألوان.

 

بشرى بازين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى