الخميس , 20 يوليو 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » علوم وتكنولوجيا » إطلاق ماجستير تنفيذي جديد في الإدارة المالية الإسلامية بالدارالبيضاء

إطلاق ماجستير تنفيذي جديد في الإدارة المالية الإسلامية بالدارالبيضاء

إطلاق ماجستير تنفيذي جديد في الإدارة المالية الإسلامية بالدارالبيضاء

أعلنت الجامعة الدولية للدار البيضاء الثلاثاء المنصرم، عن إطلاق ماجستير تنفيذي في المالية الإسلامية بشراكة مع مؤسسة المعالي التابعة لمجموعة المعالي للخدمات الاستشارية.

ويهدف هذا البرنامج إلى تلبية الحاجة الماسة لتعليم التمويل الإسلامي باحتراف، حيث يهم الأطر والمهنيين في قطاع المالية وخصوصا المجال البنكي الراغبين في تعميق معارفهم في المالية الإسلامية وتطوير مسيرتهم المهنية. وذلك للتغلب على المشاكل الذي يعاني منها القطاع، بسبب محدودية البرامج التعليمية التي توفر العاملين المؤهلين في القطاع المالي الإسلامي ، فضلا عن ندرة البرامج التي تدرب الطلاب في مجال الإدارة  المالية الإسلامية.

وقد أكد المسؤولون عن هذا البرنامج، أنه يسعى بدرجة أولى إلى تحقيق إمكانات التمويل الإسلامي عن طريق تثقيف جيل جديد من مديري المالية الإسلامية من شأنهم الاستفادة من الدمج بين التمويل الإسلامي والتقليدي بصورة فعّالة. وذلك من خلال توفير التقنيات الإدارية اللازمة للتطبيقات المالية الإسلامية ، وتقييم المخاطر ، وكذا تقييم الأداء واتخاذ القرارات الفعّالة ، من أجل الوصول إلى صناعة ذات قدرة تنافسية عالية.

 ويضم المنهاج الممتد على 12 شهر ندوات من تنشيط خبراء وطنيين ودوليين، مدراء مقاولات وشخصيات مهنية مهمة، بالإضافة إلى مشاريع مدمجة ترتبط بالقطاعات الإستراتيجية للمالية الإسلامية (البنك،التأمين وأسواق الرساميل)، وحصص للتدريب والتأطير حول مشاريع مهنية.

ويمنح هذا الماجستير التنفيذي في المالية الإسلامية الفرصة لاجتياز الامتحانات لنيل شهادتين من مؤسسة المعالي بالمجان، كما سيمكن للمشاركين الانضمام إلى سفر أعمال إلى الإمارات العربية المتحدة بهدف فهم البيئة الاقتصادية للمالية الإسلامية بهذا السوق المتقدم وتقييم إمكانيات الاستثمار به.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى