السبت , 15 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مشاهير » أخبار الفن و النجوم » تفاصيل الدورة الثالثة من “ليلة نجوم الشاشة” يكشفها سعيد الناصيري

تفاصيل الدورة الثالثة من “ليلة نجوم الشاشة” يكشفها سعيد الناصيري

تفاصيل الدورة الثالثة من “ليلة نجوم الشاشة” يكشفها سعيد الناصيري

نظم الفنان سعيد الناصيري، مساء الاثنين المنصرم، ندوة صحافية لكشف تفاصيل برنامج الدورة الثالثة من حفل “ليلة نجوم الشاشة”، بحضور لجنة تحكيم مسابقة الحفل والتي تضم المخرج نوفل براوي والموسيقي محمد النوري والإعلامي توفيق الناديري، والصحافي عبد اللطيف السكارجي.. وسيكون دور هذه اللجنة اختيار أحسن عمل تلفزي وسينمائي لسنتي 2015/ 2016.

وقد كشف الناصيري عن القنوات التي ستنافس مسلسلاتها على جوائز المسابقة الرسمية للحفل الفني، وهم القناتين الأولى والثانية، وقناة ميدي 1 ثم الثامنة “الأمازيغية”،  إضافة إلى 3 أفلام سينمائية سينافس أبطالها على جائزتي أحسن ممثل وممثلة.

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1%d9%8a1وحسب توفيق الناديري، فإن هذا الحفل هو عبارة عن مبادرة اجتماعية إنسانية، هدفها تقديم الدعم المادي لبعض الفنانين، وكذلك تكريم أسماء أخرى قدمت الشيء الكثير للساحة الفنية، حيث ستعرف هذه الدورة تكريم أحد أهم مؤسسي التلفزيون المغربي والكاتب المسرحي عبد الله شقرون، والممثلة القديرة أمينة رشيد التي شاركت سعيد الناصيري أهم أعماله في الشاشة الصغيرة.

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1%d9%8a2وتحدث المخرج نوفل براوي في كلمته، عن أهمية التكريم لذا الفنانين، مشيرا على أنه عبارة عن دعم معنوي يجعل الفنان يتجاوز مجموعة من الضغوطات، والشعور بأهميته لذا المسؤولين في القطاع والجمهور، فيما يعتبر الدعم المادي أكثر أهمية خصوصا عندما يكون في حاجة ماسة إليه، لذلك فهذه المبادرة التي جاءت بمجهود شخصي من منظمها سعيد الناصيري، جاءت لتوفير سكن لائق لمجموعة من الفنانين على مدى ثلاث دورات، ومساعدة آخرين من أجل دفع ثمن الإيجار لمدة سنة.

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1%d9%8a3وعن الجهات الممولة للحفل، قال الناصري أنه تعاقد مع بعض الشركات الخاصة، بعد عدم حصوله على رد من وزارة الثقافة، التي راسلها على مدى الدورات السابقة، كما أنه يقوم ببيع مقاعد الطاولات لمستثمرين ورؤساء شركات بمبلغ 25000 درهم للطاولة الواحدة، من أجل الحصول على مداخيل كافية لمساعدة الممثلين، حيث قال إن ثمن الطاولة يتضمن حفلا فخم بمشاركة لطيفة رأفت، وسعيد موسكير، وعبد الله الداودي، وخالد بناني، ثم المطرب المصري أحمد شيبة، ثم وليمة عشاء في أحد أفخم الفنادق في الدار البيضاء.

للإشارة فالحفل سيكون بفندق حياة ريجينسي  يوم 27 أكتوبر الجاري الجاري.

عز الدين زين الدين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى