الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار الفن و النجوم / ''ديدجي فان'' يحصد لقب “أفضل فنان بشمال إفريقيا” لسنة 2016

''ديدجي فان'' يحصد لقب “أفضل فنان بشمال إفريقيا” لسنة 2016

 فاز المنتج الموسيقي المغربي ”ديدجي فان” لأحد 6 نونبر الجاري بالعاصمة النيجيرية لاغوس بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا لسنة 2016 عن أغنيته WOMAN، خلال المسابقة السنويةall africa music awards المعروفة اختصارا بـ “afrima“.

وعقب تسلمه جائزة “afrima” عبر خليل بلقاس الملقب ب ”ديدجي فان” عن سعادته الغامرة بهذه الجائزة  المهمة على الصعيد القاري، وكذا قيمتها بالنسبة للموسيقى المغربية وللفنانين المغاربة كونه تسلمها بنيجيريا مما يجعلها ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، وهذا الفوز سيجعل بلدان افريقية تهتم بالثقافة المغربية بشكل أكبر ويجعل الحضور المغربي على المستوى القاري أقوى ويفتح أسواق جديدة ويجعل الفنانين المغاربة سفراء للوطن تماشيا مع سياسته العامة نحو إفريقيا التي يلعب فيها المغرب دورا محوريا  .

وأضاف ”ديدجي فان’: “كما أنني فخور على الصعيد الفني كوني استطعت الوصول  بموسيقاي المغربية للعالمية من خلال مجموعة من الإعمال من بينها ”إنتي” و”إيناس إيناس” وغيرها…

الجدير بالذكر أن الجائزة تضم أقسام متعددة من بينها أفضل فنان في شمال إفريقيا والتي فاز بهاد يدجي فان وتنافس فيها معه كل من الهضبة عمرو دياب، الفنان أحمد سلطان، حاتم عمور، أحمد شوقي، أش نيم، والفنان الليبي أيمن الاعتر .

تنضاف جائزة “afrima” لمجموعة من الجوائز التي يزخر بها مسار  ”ديدجي فان” الغني بالألقاب،  كجائزة ”ماروك ميوزك اوورد” التي تحصل عليها لدورتين، كما تم ترشيحه ل” MTV MUSIC AWARDS”  عن أغنية ” إنتي”  كأفضل أغنية.

يذكر أن آخر أعمال ”ديدجي فان” كان مع الفنانة زينة الداودية بعنوان ” رونديڤو” التي تجاوزت عدد مشاهدتها في ظرف  أسبوع  أكثر من 3 ملايين مشاهدة على اليوتوب .

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى