الجمعة , يونيو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / بيان اتحاد الوطن العربي الدولي بشأن الاتصال الهاتفي بين جو بايدن والرئيس السيسي

بيان اتحاد الوطن العربي الدولي بشأن الاتصال الهاتفي بين جو بايدن والرئيس السيسي

كتبت/ همت داود

تابع اتحاد الوطن العربي البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية المصرية بشأن الاتصال الهاتفي الذي تلقاه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي من نظيره الأمريكي جو بايدن، مؤكدين على أن تكرار الاتصالات من الجانب الأمريكي يؤكد على محورية الدور المصري في خلق التهدئة وإنجاح عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

ويؤكد الاتحاد على أن اتصال جو بايدن بالرئيس السيسي في أعقاب التقرير الذي نشرته وكالة CNN الأمريكية حول دور مصر في عرقلة السلام والتهدئة في غزة هو رد واضح وصريح على أن كل ما تم ذكره في هذا التقرير هو أكاذيب لا أساس لها من الصحة.

ويشدد الاتحاد على أن ما تضمنه الاتصال من رسائل واضحة وتأكيد أمريكي على السردية المصرية في كافة جوانبها الإنسانية والدبلوماسية والأمنية يعد رسالة واضحة لا تقبل التأويل ولا المزايدة على الدور المصري الشريف والموقف التاريخي من أجل نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه التاريخية كاملة.

ويهيب الاتحاد بكافة القوى والنخب السياسية المصرية بالاصطفاف خلف القيادة السياسية والدولة المصرية التي تمثل خط الدفاع الحقيقي عن القضية الفلسطينية في وجه مخطط بات واضحًا ومكشوفًا تقوده إسرائيل بدعم من بعض القوى الدولية والإقليمية من أجل تذويب القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني في دول الجوار

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى