الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار الفن و النجوم / الإعلان عن أفلام القسم الدولي لمهرجان فجر 42

الإعلان عن أفلام القسم الدولي لمهرجان فجر 42

ايران طهران : مجلة أسرة مغربية 

تم الإعلان عن برامج وأفلام القسم الدولي لمهرجان فجر السينمائي الدولي الثاني والأربعين وبحسب المقر الإخباري لمهرجان فجر السينمائي الدولي الـ42، انعقد اليوم الجمعة 2 فبراير/شباط، اليوم الثاني للمهرجان، المؤتمر الإعلامي للإعلان عن أفلام مهرجان فجر السينمائي الدولي الـ42، بحضور رائد فريد زاده مدير القسم الدولي ومسعود نجفي مدير العلاقات العامة في للمهرجان بدورته الثانية والأربعين.وقال مسعود نجفي في بداية هذا المؤتمر، أن إدارة المهرجان تقدم إعتذارها عن أي تقصير حدث في اليوم الأول من المهرجان.

من جانبه قال رائد فريد زاده عن الأقسام المختلفة للقسم الدولي: سيبدأ القسم الدولي يوم 6 يناير وسيستمر حتى 11 من الشهر نفسه، والسوق من 7 إلى 11 فبراير الجاري. سيتم اختتام القسم الدولي في نفس وقت اختتام القسم الوطني في 11 فبراير القادم.

وتابع: هذا العام لدينا 5 أقسام مختلفة، 2 منها تنافسية. وسيكون لدينا أقسام: سينما سعادت وملامح الشرق ومهرجان المهرجانات وقسمين خاصين بفلسطين هما “فلسطين روح ودم” وقسم حزام الطريق.

وأضاف: في القسم الرئيسي من المسابقة الدولية (سينما سعادت) يوجد فيلم الظل الطويل من فنزويلا والمكسيك، وفيلم الصحراء لفوزي بن سعيدي من المغرب وإنتاج مشترك مع بلجيكا وفرنسا، وفيلم “عند الوصول” من إسبانيا، وكل من أفلام “الخلاقية في عصر الطوفان، أبرد مدينة، أفضل قرن من حياتي، مخطوف، دروس بلغا، أكاذيب جميلة، صيف نفس العام، صباح الإعدام” من إيران.

وتابع فريد زاده: في قسم ملامح الشرق لدينا أفلام” “مقتدا، وفيلم حلم الشتاء، وفاطمة،و بيت للبيع، وعبدالله اریبف، وصيف بوجاد، ونهاية العالم ، وبورينا سالو، وفيلم ساكرا وفيلمين إيرانيين في هذا القسم هما ظاهر وفيلم سماء الغرب”.

وفي قسم مهرجان المهرجانات، توجد أفلام «خريطة 75»، و«البديل»، و«سمرة»، و«دومينغو ومه»، وفيلم العقاب، والغياب، وفيلم فرحة، وفيلم ميلودي، وفيلم خانه ماهرخ.

في حين تشارك في قسم فلسطين روح ودم، كل من أفلام : مرزهای رویا و دلهره، وفيلم أطفال شاتيلا، وفيلم نساء خارج الحدود، وفيلم الشعب والزيتون والفرحة الحاضرة.

وفي قسم حزام الطريق تشارك كل من أفلام: رجل في القمر، كارما، الحكومة العسكرية، مسموح: العيش في الشعر، الشجرة الصامتة، وسلسلة الحياة.

وفي معرض آخر من كلامه قال رائد فريد زاده: سنشهد هذا العام سوق السينما الـ25 الذي سيقام بإدارة السيدة جواهرساز من 7 فبراير، وتشارك فيه 22 دولة. لدينا أيضا 6 أجنحة من دول مختلفة وآمل أن يكون لدينا سوق مزدهر.

وتابع: سيتم عرض الأفلام العالمية في متحف السينما اعتبارا من اليوم، وللأصدقاء الإعلاميين سنعرضها في البرج من 7 فبراير. وفيما يتعلق بورش العمل، سيكون لدينا ما مجموعه 11 ورشة عمل. لدينا 6 ورش عمل عامة أخرى تتعلق بالعلاقة بين السينما وصناعة الصورة، في كتابة السيناريو والتصوير وغيرها، كما سيكون لدينا 5 لقاءات متخصصة في سوق الأفلام.

عن أسرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى