السبت , 16 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة

أرشيف القسم : سياسة

الإشتراك في الخلاصات

السفير المصري بالرباط: التكامل هو الخيار الافضل لدفع التبادل التجاري بين مصر والمغرب

اكد السفير المصري بالرباط؛ اشرف ابراهيم؛ اهمية دفع العلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب؛ للوصول بها الى مستوى يتلائم مع العلاقات الراسخة والتاريخية التي تربط البلدين في مختلف المجالات؛ وما يتوافر لهما من فرص واعدة للاستثمار؛ مشددا على اهمية التكامل الاقتصادي بإعتباره الخيار الافضل لزيادة حجم التبادل التجاري بينهما؛ نظرا لان البلدين في مستوى اقتصادي متقارب، ويصدران ويستوردان تقريبا نفس المواد ... أكمل القراءة »

مجموعة تايم للفنادق تنظم مسابقة لمواهب الموظفين

نظمت مجموعة تايم للفنادق مؤخراً مسابقتها السنوية لاستعراض مواهب الموظفين، وشارك موظفو فندق وأجنحة تايم أوك في المسابقة حيث تم تقييم مواهبهم على أساس الأداء العام والتميز والمظهر واستجابة الجمهور والشخصية. وكان الفوز من نصيب ألدوين ماتوسينوس فيليبيني الجنسية البالغ من العمر 37 عاماً حيث نجح بالحصول على تقييم مميز من لجنة التحكيم بلغ 92.33 درجة تقديرا لأدائه المميز. وعلق ... أكمل القراءة »

السفير المصري الجديد بالمغرب يسلم نسخة من أوراق اعتماده

سلم السفير الجديد لجمهورية مصر العربية بالرباط، أشرف إبراهيم، الأربعاء المنصرم، نسخة من أوراق اعتماده؛ للسفير الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، محمد علي الأزرق، كسفير مفوض وفوق العادة لمصر بالمملكة المغربية. وبهذه المناسبة، صرح السفير أشرف إبراهيم؛ “أن مصر حريصة على تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة المغربية الشقيقة في مختلف المجالات، وتعميق مسار التنسيق والتشاور معها في كافة ... أكمل القراءة »

المكتب الاعلامي المصري: حالة الطوارئ مؤقتة ولدواعي مكافحة الارهاب

أكد المكتب الاعلامي المصري بالرباط، أن اعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ من اليوم الجمعة 13 اكتوبر 2017، جاء لمواجهة الأخطار المرتبطة بالإرهاب وتمويله وحفظ الأمن وحماية الممتلكات وحفظ أرواح المواطنين، وإستكمالا لجهود البلاد في إستئصال جماعات الارهاب الغريبة عن المجتمع المصري، والتي تعمل بتخطيط وتمويل قوى خارجية وداخلية معادية للبلاد. وأشار المكتب الى أن اعلان حالة ... أكمل القراءة »

ملحق الدفاع المصري: انتصارات أكتوبر حررت الأرض وفرضت سلام الأقوياء

أكد العميد أركان حرب وليد زيدان، ملحق الدفاع المصري في المملكة المغربية، أن انتصارات العسكرية المصرية والعربية في حرب أكتوبر المجيدة، أعادت لمصر والعرب كرامتهم ومهدت الطريق إلى تحرير الأرض وفرض سلام الأقوياء. مشددا على أن القوات المسلحة المصرية سطرت في حرب أكتوبر انتصارات ستظل موضع فخر كل مصري وعربي، ونموذجا​ يحتذى به لقدرة الأوطان على تجاوز محنتها. جاء ذلك ... أكمل القراءة »

استمتع بالعطلة وانطلق مع عائلتك إلى بعض الوجهات الخلابة بأقل الاسعار

 العطلة هي المناسبة المثلى للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع العائلة. عطلة نهاية الأسبوع الممتدة هي أفضل وقت لتحزم حقائبك ولتذهب إلى الخارج للهروب من درجات الحرارة في الصيف والحياة المجنونة في المدينة. لتجنب تسرب نقودك في ثغور جيبك في اللحظة الأخيرة، كن ذكياً وخطط مبكراً لعطلتك في هذه الوجهات السياحية الاقتصادية المميزة. من الأجواء الهادئة في جالي إلى المناظر الشهيرة ... أكمل القراءة »

بسيمة الحقاوي تستقبل وفدا عن وزارة شؤون المرأة بدولة فلسطين

تستقبل بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، صباح غد الخميس 30 مارس 2017 بالصخيرات، وفدا فلسطينيا يتقدمه السيد بسام الخطيب، وكيل وزارة شؤون المرأة بدولة فلسطين، في إطار زيارة عمل للاطلاع على تجربة المغرب في مجال رصد وتتبع ظاهرة العنف ضد المرأة، والوقوف عن قرب على تجربة المرصد الوطني للعنف ضد النساء بعد إحداث نظير له بفلسطين، بالمركز ... أكمل القراءة »

لجنة الإشراف على مؤتمر COP 22 توضح..

أصدرت لجنة الإشراف على مؤتمر cop 22 بمراكش الذي انعقد في الفترة ما بين سابع وثامن عشر نونبر الماضي، بلاغا تكذيبيا بعد نشر إعلانا إشهاريا يومي 1و2 دجنبر الحالي والذي جاء تحت عنوان ” وكالة Publics و ESL وكالة Publics maroc في قلب مؤتمر COP 22 “، الذي قدمت من خلاله هذه الوكالة إعلانا بيانات ومعطيات غير دقيقة حول مساهمتها ... أكمل القراءة »

المغرب يبدي أسفه من الموقف الكويتي في قمة “مالابو”

 أعرب المغرب عن أسفه حيال الموقف الكويتي الذي لم يلتزم بوحدة المصير المنصوص عليها في إعلان 20 أبريل 2016 الصادر عن القمة المغربية – الخليجية الأولى بالرياض، وذلك خلال القمة العربية – الإفريقية الرابعة التي احتضنتها مالابو عاصمة جمهورية غينيا الاستوائية، بعد انسحاب المغرب رفقة 8 دول عربية، إثر وضع علم الكيان الوهمي داخل قاعة الإجتماعات. وأوضحت المملكة في بيان صادر ... أكمل القراءة »

قاطعة راس الطفلة الروسية بأمر من ربها غير متهمة بالارهاب

قال محامي المرأة، التي قطعت رأس طفلة روسية قبل أشهر، إن الادعاء العام لم يقدم أي أدلة تشير إلى أن موكلته أقدمت على ارتكاب هذه الجريمة المروعة على خلفية تأثرها بالجماعات الإرهابية. ونقلت صحيفة بريطانية، تصريحات المحامي، ألكسندر غوفيردوسفكي، لوسائل إعلام روسية بعد أن بدأت جولة جديدة من محاكمة المرأة، التي تدعى غلوتشيخرا بوبوكولوفا. وكانت بوبوكولوفا، البالغة من العمر 38 ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى