الخميس , 29 يونيو 2017
أخبار عاجلة

أرشيف القسم : سياسة

الإشتراك في الخلاصات

استمتع بالعطلة وانطلق مع عائلتك إلى بعض الوجهات الخلابة بأقل الاسعار

 العطلة هي المناسبة المثلى للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع العائلة. عطلة نهاية الأسبوع الممتدة هي أفضل وقت لتحزم حقائبك ولتذهب إلى الخارج للهروب من درجات الحرارة في الصيف والحياة المجنونة في المدينة. لتجنب تسرب نقودك في ثغور جيبك في اللحظة الأخيرة، كن ذكياً وخطط مبكراً لعطلتك في هذه الوجهات السياحية الاقتصادية المميزة. من الأجواء الهادئة في جالي إلى المناظر الشهيرة ... أكمل القراءة »

بسيمة الحقاوي تستقبل وفدا عن وزارة شؤون المرأة بدولة فلسطين

تستقبل بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، صباح غد الخميس 30 مارس 2017 بالصخيرات، وفدا فلسطينيا يتقدمه السيد بسام الخطيب، وكيل وزارة شؤون المرأة بدولة فلسطين، في إطار زيارة عمل للاطلاع على تجربة المغرب في مجال رصد وتتبع ظاهرة العنف ضد المرأة، والوقوف عن قرب على تجربة المرصد الوطني للعنف ضد النساء بعد إحداث نظير له بفلسطين، بالمركز ... أكمل القراءة »

لجنة الإشراف على مؤتمر COP 22 توضح..

أصدرت لجنة الإشراف على مؤتمر cop 22 بمراكش الذي انعقد في الفترة ما بين سابع وثامن عشر نونبر الماضي، بلاغا تكذيبيا بعد نشر إعلانا إشهاريا يومي 1و2 دجنبر الحالي والذي جاء تحت عنوان ” وكالة Publics و ESL وكالة Publics maroc في قلب مؤتمر COP 22 “، الذي قدمت من خلاله هذه الوكالة إعلانا بيانات ومعطيات غير دقيقة حول مساهمتها ... أكمل القراءة »

المغرب يبدي أسفه من الموقف الكويتي في قمة “مالابو”

 أعرب المغرب عن أسفه حيال الموقف الكويتي الذي لم يلتزم بوحدة المصير المنصوص عليها في إعلان 20 أبريل 2016 الصادر عن القمة المغربية – الخليجية الأولى بالرياض، وذلك خلال القمة العربية – الإفريقية الرابعة التي احتضنتها مالابو عاصمة جمهورية غينيا الاستوائية، بعد انسحاب المغرب رفقة 8 دول عربية، إثر وضع علم الكيان الوهمي داخل قاعة الإجتماعات. وأوضحت المملكة في بيان صادر ... أكمل القراءة »

قاطعة راس الطفلة الروسية بأمر من ربها غير متهمة بالارهاب

قال محامي المرأة، التي قطعت رأس طفلة روسية قبل أشهر، إن الادعاء العام لم يقدم أي أدلة تشير إلى أن موكلته أقدمت على ارتكاب هذه الجريمة المروعة على خلفية تأثرها بالجماعات الإرهابية. ونقلت صحيفة بريطانية، تصريحات المحامي، ألكسندر غوفيردوسفكي، لوسائل إعلام روسية بعد أن بدأت جولة جديدة من محاكمة المرأة، التي تدعى غلوتشيخرا بوبوكولوفا. وكانت بوبوكولوفا، البالغة من العمر 38 ... أكمل القراءة »

كوبر فارما تعزز حضورها بإفريقيا عن طريق إحداث أول مصنع للأدوية بروندا

سيصبح المصنع الذي سيتم إنشاؤه على مساحة 10.000 كلم مربع عمليا سنة 2019، حيث سيقوم بتصنيع مضادات بيتا-لاكتاماز بغية تحسين قدرة المواطنين على الحصول على أدوية ذات جودة عالية بأثمنة في المتناول. وتشكل ديناميكية التعاون جنوب-جنوب التي يدعو لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله خارطة طريق انخرطت فيها بشكل كامل مختبرات كوبر فارما. وفي يوم 19 أكتوبر المنصرم، ... أكمل القراءة »

قاضي محكمة يخلع ثوبه ويعتقل مدعى عليه رفض تنفيذ أوامره

ظهر القاضي جون ماكباين من ولاية ميشيغان الأمريكية خلال فيديو مصور وهو يخلع الثوب عنه لمساعدة ضابطٍ في السيطرة على المدعى عليه بعدما رفض المثول لقرار المحكمة. ووقعت الحادثة الغريبة داخل قاعة محكمة “جاكسون كاونتي سيركوت”، في شهر دجنبر الفائت خلال جلسة استماع بشأن انتهاك المدعى عليه جايكوب لارسون لقرار الحماية الشخصية، لكن الفيديو لم ينشر إلا هذا الأسبوع. هذا ... أكمل القراءة »

مهرجان الشمس يختتم فعالياته في دورته الثالثة بورززات

شهدت مدينة ورزازات صباح الجمعة  الماضي، افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشمس بورزازات المنظم من طرف كل من السيد باتريك باور مؤسس ومنظم مراتون الرمال، و مهدي العلوي المدغري مؤسس و منظم منتدى البحر، بشراكة مع مؤسسة MASEN وذلك ما بين 14 و 16 أكتوبر الجاري. وقد افتتحت هذه الدورة بندوة متعددة المباحث بفضاء كلية المتعددة التخصصات وذلك حول ... أكمل القراءة »

مات الملك.. تايلاند تتشح بالسواد والغموض يكتنف مصير البلاد

ارتدى ملايين التايلانديين ملابس سوداء، الجمعة اليوم 14 أكتوبر 2016، حدادا على ملكهم الذي تفتح وفاته صفحة من الغموض في مملكة اعتلى عرشها 70 عاما. وقبل ساعات من الموكب الجنائزي الذي يتوقع أن يحضره آلاف الأشخاص لنقل جثمان الملك بوميبول ادوليادي من مستشفى سيريراج إلى القصر الكبير، طغى الأبيض والأسود لونا الحداد في آسيا، على كل تايلاند، من ممارسي رياضة ... أكمل القراءة »

صورة جثتي أب وأم يحضنان طفلتهما التي بقيت حية تحت الأنقاض

الآباء والامهات أعظم مثال على التضحية لأبعد الحدود، ففي كل يوم نقابل الكثير من المواقف والمشاهد المؤكدة على ذلك، والتي كان آخرها صور مؤلمة ومؤثرة جدا من الصين لجثتي أب وأم يحتضنان طفلتهما التي تبلغ من العمر 3 سنوات تحت أنقاض منزلهما المنهار. وتم نشر تلك الصورة، بعد انهيار أربعة مباني سكنية مكون كل منها من خمسة طوابق في المنطقة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى