الخميس , 27 يونيو 2019
أخبار عاجلة

أرشيف القسم : سياسة

الإشتراك في الخلاصات

ترامب يرد على تهمة اغتصاب جديدة: “ليست نوعي المفضل من النساء”

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشدة مزاعم كاتبة في إحدى المجلات النسائية، اتهمته بأنه اعتدى عليها جنسيا خلال فترة التسعينيات في غرفة تجربة الملابس بأحد متاجر نيويورك، مشيرا إلى أنها “ليست النوع” الذي يرغبه من النساء. وأدلى ترامب بهذا التعليق في مقابلة مع صحيفة “ذا هيل”، التي سألته عن واقعة الاغتصاب المزعوم التي أوردتها الكاتبة والصحافية “إي جين كارول” في كتاب جديد ... أكمل القراءة »

مقاطعة الفداء.. حفلات بالجملة وعمال بدون راتب

تعرف المقاطعة الجماعية الفداء عدة أنشطة تصرف فيها مبالغ جد مهمة إذ أغلبية أنشطتهم تسبقها تحضيرات بمصاريف وتنجز الأنشطة بمصاريف وتقيم بمصاريف حيث أن كل هذا يرصدون له مبالغ مهمة مبرمجة في شق التنشيط المحلي وهي مبالغ كانت هي ميزانية المجلس السابق الشيء الذي تاه فيه المسيرون فأضحو يقومون مقام جمعيات المجتمع المدني الذي يعادونه ويضيقون عليه. وها هو المجلس ... أكمل القراءة »

حبس رجال أعمال جزائريين مقربين من بوتفليقة

وضع ثلاثة رجال أعمال جزائريين هم كريم ونوح طارق ورضا كونيناف، الأربعاء، قيد الحبس المؤقت بعد الاستماع إليهم في قضية “استعمال للنفوذ”، حسب ما أكد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس، علماً أنهم أشقاء من عائلة مقربة من الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة. وأوقف الإخوة كونيناف مساء الأحد، وأحيلوا الثلاثاء إلى قاضي تحقيق في العاصمة الجزائرية، وفي ختام جلسة الاستماع صدر ... أكمل القراءة »

“اللامستحيل”.. وزارة جديدة في الإمارات

أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، “استحداث وزارة جديدة اسمها “وزارة اللامستحيل”، بعد 3 أعوام من تأسيس وزارة مختصة بالسعادة”. وكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر”، “أطلقنا اليوم منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الإمارات. وزارة اللامستحيل”، مشيرا إلى أنها ... أكمل القراءة »

ليس بسويسرا ولا بأمريكا.. العثور على مبلغ خرافي في منزل عمر البشير

أكد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، الأحد، أنه تم العثور في منزل الرئيس السابق عمر البشير على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.وأوضح البرهان أن “فريقا مشتركا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية (السابق عمر ... أكمل القراءة »

السودان.. قادة الإحتجاج يعلنون “مجلسا سياديا مدنيا” للحكم

أعلن قادة الحركة الاحتجاجية في السودان الجمعة نيتهم الكشف الأحد عن تشكيلة “مجلس سيادي مدني” يحل محل المجلس العسكري الحاكم في وقت تواصل الاعتصام خارج مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم بينما أكدت واشنطن أنها ستوفد مبعوثا لدعم عملية نقل السلطة. ولم يستجب المجلس العسكري الذي تولى إدارة البلاد بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير بتاريخ 11 ابريل حتى الآن لمطالب ... أكمل القراءة »

الثعابين تجبر رئيس ليبيريا على مغادرة مكتبه..

أجبرت الثعابين الرئيس الليبيري جورج وايا على مغادرة مكتبه وتضطره إلى العمل من المنزل. وقال سميث توبي، المسؤول الإعلامي للرئيس، لبي بي سي إنه عُثر على ثعبانين أسودين في مقر وزارة الخارجية، المقر الرسمي لعمل الرئيس. وقال توبي “ذلك للتأكد من أن الثعابين طُردت من المبنى”. وطُلب من كل العاملين في المبنى عدم القدوم للعمل حتى 22 أبريل . وأضاف ... أكمل القراءة »

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن استقالته رسميا

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مساء اليوم الثلاثاء، بشكل رسمي، عن استقالته من منصبه كرئيس للجمهورية الجزائرية.وقالت وسائل إعلام جزائرية: “الرئيس بوتفليقة أبلغ المجلس الدستوري عن استقالته من منصبه بشكل رسمي، فيما يجتمع المجلس حاليا لإثبات حالة الشغور”. بدورها، أشارت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إلى أن رئيس الجمهورية أخطر رسميا رئيس المجلس الدستوري بقراره إنهاء عهدته بصفته رئيسا للجمهورية.وفي ... أكمل القراءة »

بوليف يوضح حقيقة إلغاء سحب رخصة السياقة وتعديلات مدونة السير

خرج محمد بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل عن صمته لتوضيح حقيقة خبر تعديل مدونة السير وحذف سلسلة من العقوبات، على رأسها الإيداع بالمحجز ومصادرة رخص السياقة. ونفى “بوليف” في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ما تم تداوله حول التعديلات التي همت مدونة السير، مؤكدا أن هذه التعديلات تعود إلى أكثر من سنة ونصف. وتجدر الإشارة ... أكمل القراءة »

ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار الصحراء جزءا من المغرب

اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية رسميا، على اعتبار جهة الصحراء جزءا لايتجزأ من المملكة المغربية، ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون الميزانية الأمريكية، بعد المصادقة عليه من طرف الكونغرس، وشملت الميزانية المساعدات الأمريكية الموجهة للمملكة المغربية، في مجموع التراب الوطني للمملكة المغربية بما فيه الصحراء.  واتفقت السلطتان التنفيذية والتشريعية الأمريكيتين، اللتين يمثلهما على التوالي الرئيس ومجلسا الكونغرس، على اعتبار جهة الصحراء جزءا لا يتجزأ من المملكة، وعلى ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى