الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » تربية

أرشيف القسم : تربية

الإشتراك في الخلاصات

إفطار جماعي في دار الأطفال بالمحمدية من تنظيم جمعية إنسان بلا حدود

نظمت جمعية إنسان بلا حدود يوم الاحد 04 يونيو المنصرم إفطارا جماعيا في دار الأطفال بمدينة المحمدية بالمملكة المغربية، حيث كان الإفطار لفائدة نزلاء الدار بكل أعمارهم والقائمين على الدار أيضا، وكان ذلك في جو من المرح والبهجة تقاسمه أعضاء الجمعية مع القائمتين على الدار والنزلاء بها بحضور من المنشد نوفل تمري الذي أدى وصلات إنشادية شارك فيها الأطفال بكل ... أكمل القراءة »

مركز “Smartcoaching” يفتح أبوابه بمدينة الدار البيضاء

انعدام الحماس في الدراسة، مشاكل في التركيز، نقص في الطاقة، ضغط نفسي شديد خلال الامتحانات، نتائج غير مرضية بالمدرسة… كل هذه الأسباب وأخرى تساهم في تعقيد مهمة الأطفال وتعوق مسيرتهم الدراسية وتمنعهم من تحقيق نتائج جيدة. كل هذا دفع زينب لمرتي التي اشتغلت من قبل لدى مجموعة “BNP Paribas” كمكلفة بالتداول والعلاقات، إلى إطلاق مركز “Smartcoaching” بالدار البيضاء، وهو مركز ... أكمل القراءة »

بالصور.. نور المستقبل للتنمية توزع عددا من المحافظ وتعيد صيانة مدرسة

نظمت جمعية نور المستقبل للتنمية بآخر الأسبوع السالف أيام 15 و 16 أكتوبر 2016 نشاطا اعتادت أن تقيمه بمناسبة الدخول المدرسي والذي يتمثل في توزيع الحقيبة المدرسية على تلاميذ القرى النائية حيث خصصت الجمعية لهذه العملية شعار ” نعاونوهم باش يقراو “. وتعتبر هذه الدورة  الثالثة لمثل هذا النشاط الذي اختارت خلاله جمعية نور المستقبل للتنمية مدرسة مسدورة المتواجدة بدوار ... أكمل القراءة »

قانون الدمج.. الوزير الداودي يجهز على هوية المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية

توصل موقع أسرة مغربية ببيان من التنسيقية الوطنية لجمعيات المهندسين خريجي المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية حول ما قامت به وزارة الداودي من إصدار مرسوم وزاري متعلق بدمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية مع المدارس العليا للتكنولوجيا وكليات العلوم والتقنيات تحت مسمى “البوليتيكنيك”، والذي صادقت عليه حكومة عبد الإله بنكيران، وقد أثار  المرسوم استياء العديد من المدارس الوطنية وأساتذة التعليم العالي.. يقول ... أكمل القراءة »

المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي شرعت في إصلاح مشروعها البيداغوجي

تعتزم المدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي  المعترف بها من طرف وكالة التعليم الفرنسي بالخارج (AEFE)  إجراء إصلاح شامل لمشروعها البيداغوجي وتطويراً لبنياتها التحتية منذ سنة 2015. تعزز المدرسة اليوم طموحاتها وتخطط للانتقال إلى حرم جامعي جديد يتماشى بأفضل المعايير الدولية ابتداء من بداية السنة الدّراسية 2017 في دار بوعزة. إصلاح شامل للمشروع البيداغوجي تحمل الإدارة الجديدة للمدرسة الدولية بالدار البيضاء إعدادي-ثانوي ... أكمل القراءة »

كيف تعلمين طفلك دخول الحمام؟ ‏

في البداية عليك أن تعرفي أن طفلك قد أصبح مستعدا لاستخدام الحمام. وهذا الأمر يمكنك معرفته عن طريق الإجابة على هذه الأسئلة: هل يستطيع الطفل الجلوس بمفرده بشكل متوازن؟ هل يمر ساعتين كاملتين دون أن يتبول الطفل في حفاضه؟ هل انتظمت حركة أمعائه وأصبحت تستطيعين توقع مواعيد التبول لديه؟ هل يستطيع طفلك فهم ما تقولين وتنفيذ كلامك؟ يستطيع إخبارك برغبته ... أكمل القراءة »

8 إرشادات عند تحميم الطفل حديث الولادة.

عندما ترزقين بطفل جديد فليس شرطا أن تنتظري في تحميمه حتى يجف جذع حبله السري و تشفى المنطقة التي تحيط به تماما، فالأهم هو ألا يتعرض للإصابة بالبرد و لذلك تأكدي من أن الحمام و الماء الذي سيستحم فيه دافئان. و يمكنك أن تحممي طفلك في مغطس صغير الحجم من البلاستيك و قد تجدين أن طفلك يهدأ عند الإستحمام أو ... أكمل القراءة »

تغيير مفتاح الكعبة المشرفة وتسليمه إلى كبير سدنتها الشيخ الشيبي: غسل الكعبة يتم بماء زمزم والورد… والعملية تتم مرتين في السنة

في يوم باسم متجدد بالعطاء والاهتمام، كانت الكعبة المشرفة على موعد مع تقليد جديد وقفل يوصد أبوابها صنع من الذهب الخالص. على أعتاب الكعبة المشرفة، سلـم أمير مكـة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، مفتاح الكعبة الجديد وقفلـها لسادن بيت الله الشيخ عبد القادر الشيبي، وذلك في مناسبة غسل الكعبة المشرفة. ففي تقليد سنوي بغسل الكعبة المشرفة وتنظيفها سنويا، ينوب عن خادم ... أكمل القراءة »

الصديق قبل الطريق… 10قواعد أساسية لجعل طفلك يختار أصدقاءه بعناية؟

مما لاشك فيه أن الطبيعة تحتم على الإنسان أن يتعامل ويتفاعل مع غيره منذ نعومة أ ظافره بصفته كائنا قابلا للتواصل والتخاطب بلسانه وعواطفه وبكل ما أودعه الله فيه من عقل وإحساس، وفي موضوعنا هذا نستحضر سلوكيات الطفل  وما لها من تأثيرات مكتسبة ومثبتة من صنف ونوعية من يعاشرهم من أصدقاء، سواء في المدرسة أو أماكن اللهو وغيرها، فيكون التأثير إما ... أكمل القراءة »

كيف تملكين نفسك.. عندما يغضبك طفلك؟!

كثيرا ما تقع الأم فريسة غضب طفلها، وتصدر منها تصرفات خارجة عن السيطرة، مما يدفع الطفل إلى العناد أكثر وقد يثار غضبه بشكل أكبر، ومن بعدها تؤنب الأم نفسها وتندم على فعلها ذاك، خصوصا إذا قامت بضرب طفلها تأديبا، لذا إن كنت سيدتي تودين امتصاص غضب طفلك عليك أن تبدئي بنفسك أولا، حتى يبعث ذلك السكينة في نفس الطفل ويحذو ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى