الإثنين , 18 يونيو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » تربية

أرشيف القسم : تربية

الإشتراك في الخلاصات

لوريال المغرب ومكتب التكوين المهني يحدثان شعبة للحلاقة

اعلن كل من مكتب التكوين المهني و انعاش الشغل بشراكة مع لوريال المغرب عن انشاء شعبة للحلاقة مشتركة. وقد وقع المدير العام “لوريال المغرب” فيليب رافرايPhilippe RAFFRAY ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل عقد شراكة، بهدف انشاء تكوين ذي جودة ومبتكر، يسعف في احراز دبلوم موقع من طرف الشريكين، من شانه ان يطور ويشجع مهن الحلاقة في المغرب. ويتغيا الشريكان من ... أكمل القراءة »

“الذكاء الاصطناعي.. ثورة جديدة” شعار النسخة السابعة من منتدى المقاولات بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة

في إطار السعي دائما إلى تقريب الطلبة المهندسين من عالم سوق الشغل ومتطلباته بشكل مستمر، تنظم لجنة منتدى المقاولات بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة النسخة السابعة من هذا الحدث البارز في الجهة الشرقية وذلك يومي 27 و 28 من أبريل المقبل، والذي يحمل شعار “الذكاء الاصطناعي: ثورة جديدة ” وقد وقع الاختيار على هذا الموضوع نظرا للمساحة الكبيرة التي أصبح ... أكمل القراءة »

جمعية الهدى للتنمية والأعمال الاجتماعية في يوم دراسي تحت عنوان “يا وطني اعرف بلدك”

في إطار اتفاقية الشراكة بين جمعية الهدى للتنمية والأعمال الاجتماعية وتجديد الروح الوطنية والثانوية التأهيلية جمال الدين المهياوي بمنطقة الفداء، عرف اليوم الدراسي الذي نظم بالثانوية المذكورة حضور السيد محمد بودريقة رئيس جمعية الهدى إلى جانب العديد فعاليات الجهاز التربوي بالمنطقة. و يذكر أن رئيس جمعية الهدى التزم بتحفيز المتفوقين في جميع الشعب بجوائز قيمة، كما وعد بالسهر على جميع ... أكمل القراءة »

في ندوة جمعية نعمة.. تحديات مطروحة لتفعيل القانون 19/12 للعمل المنزلي وحاجة لسياسة مندمجة للحماية

قال عمر الكندي، مؤسس الائتلاف المغربي للفتيات الخادمات والرئيس السابق لجمعية إنصاف إن 40 في المائة من الأمهات العازبات هن خادمات في البيوت قاصرات وأن هذه الفئة تشكل اللعبة الجنسية لجميع أفراد أسرة المشغل، مشيرا إلى ظروف العيش القاسية  التي يعانين منها، ومشددا أن الطفل في المغرب بات بحاجة ماسة إلى برنامج وطني يرتكز على قواعد وسياسة مندمجة سبق أن ... أكمل القراءة »

البرازيل تطلق كرنفال للطلاق والزواج والخيانة

عندما تسمع عن عنوان المهرجان لا تعرف هل هي أشياء جميلة وإيجابية أم هي أمور سلبية؟ مع الأسف ثلاثة منها سلبية وواحد فقط يمكن اعتباره إيجابياً، أو بالأحرى أربع ظواهر اجتماعية تحدث في موسم واحد في البرازيل. الموسم لا تتعدى أيامه الأسبوع، في البرازيل كلها، يحدث خلالها الكثير، ولكن أهم ما يمكن الحديث هو ما يتعلق بمراسيم اجتماعية وتقليدية تحدث ... أكمل القراءة »

عائشة تواصل زيارتها لمدن المغرب وتقوم بتحسيس الأطفال بالسلامة الطرقية

عائشة تكتشف فاس”، “عائشة تكتشف مراكش” و” عائشة تحكي عن السلامة الطرقية” : ثلاث مؤلفات جديدة تثري مجموعة الشباب لمنشورات لغات الجنوب. في سياق تواصل مسار تحريري مبتكر ومنفتح على العالم، تصدر منشورات لغات الجنوب ثلاث مؤلفات جديدة باللغتين العربية والفرنسية، تسلط  من خلالها الضوء على الفتاة الصغيرة المحببة التي يقرأ مغامراتها آلاف الأطفال. إن سلسلة  “عائشة تكتشف..” التي تحكي ... أكمل القراءة »

شركة “كريم” تجمع 100000 دولار أمريكي من التبرعات بعد إطلاقها مبادرة لمساعدة اللاجئين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كشفت “كريم”، الشركة الرائدة في خدمة حجز سيارات الأجرة عبر التطبيقات الذكية، عن مبلغ التبرعات التي تم جمعها في إطار المبادرة التي أطلقتها منذ شهر رمضان الماضي، والتي تتمثل في تقديم المساعدات للاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وقال عبد الله إلياس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق “كريم” في السعودية: “نحن ... أكمل القراءة »

تتويج الفائز باللقب مساء الجمعة المقبل. ستة مشاركين إلى المرحلة النهائية من “منشد الشارقة” العاشر

تأهل ستة مشاركين إلى الجولة الأخيرة من برنامج “منشد الشارقة”، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، في دورته العاشرة هذا العام، وذلك خلال ثاني سهراته التي أقيمت على مسرح المجاز في الشارقة، وبثت عبر الهواء مباشرة على شاشة تلفزيون الشارقة الخميس الماضي. وشهد مسرح المجاز حضورا كبيرا من الجماهير التي حضرت بكثافة لمناصرة المشتركين من مختلف الدول العربية، حيث توشحت المدرجات بأعلام هذهالدول وسط ... أكمل القراءة »

جامعة مونديابوليس تطلق أول ماستر إفريقي شامل في مجال التعلم عن بعد بالمغرب بشراكة مع كلية ريجينت للأعمال

أعلنت جامعة مونديابوليس الخميس 14 دجنبر المنصرم عن إطلاق أول ماستر إفريقي شامل عبر التعلم عن بعد بالمغرب وذلك بشراكة مع كلية ريجينت للأعمال. وتندرج الشراكة التي تجمع هاتين المؤسستين العضوتين في شبكة “هونوري يونايتد إنفرسيتيز” (Honoris United Universities) في إطار رغبة مشتركة لتكوين جيل جديد من القادة الأفارقة القادرين على حمل مشعل التنافسية في عالم متطلب ومتغير باستمرار. وسيكون ... أكمل القراءة »

مجموعة تايم للفنادق تنظم مسابقة لمواهب الموظفين

نظمت مجموعة تايم للفنادق مؤخراً مسابقتها السنوية لاستعراض مواهب الموظفين، وشارك موظفو فندق وأجنحة تايم أوك في المسابقة حيث تم تقييم مواهبهم على أساس الأداء العام والتميز والمظهر واستجابة الجمهور والشخصية. وكان الفوز من نصيب ألدوين ماتوسينوس فيليبيني الجنسية البالغ من العمر 37 عاماً حيث نجح بالحصول على تقييم مميز من لجنة التحكيم بلغ 92.33 درجة تقديرا لأدائه المميز. وعلق ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى