السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / W7Worldwide تحتفل بالمرأة في يومها العالمي

W7Worldwide تحتفل بالمرأة في يومها العالمي

السعودية جدة: مجلة اسرة مغربية

انطلاقًا من اهتمام المملكة العربية السعودية بالمرأة ودعمها، وفي إطار احتفالاتها باليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، أنتجت وكالة W7Worldwide للاستشارات الإستراتيجية والإعلامية مقطعًا مرئيًا قصيرًا ملهمًا، يسلّط الضوء على تأثير شهرة الأم على أطفالها في عالمٍ يزداد فيه الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي، والشهرة السريعة؛ وذلك إيمانًا من الوكالة بأهمية دور الأم في بناء المجتمع، وصياغة مستقبل الأجيال.

ويحكي المقطع المرئي (الذي مدته 34 ثانية) نبذة عن حياة امرأة مشهورة مع ابنها، مبرزًا أهم التحديات والفوائد التي قد تواجه الأمهات في تربية الأجيال القادمة في بيئة المشاهير، حيث يصبح التوازن بين الخصوصية والحياة العامة أكثر صعوبة من أي وقت مضى.  

إنجازات سعودية

يُعد اليوم العالمي للمرأة مناسبةً عالميةً للاحتفاء بإنجازات المرأة في جميع المجالات، والتأكيد على أهمية المساواة بين الجنسين، ويأتي هذا العام وقد حقّقت المرأة السعودية قفزات نوعيّة في مختلف المجالات، وحصلت على العديد من الحقوق التي طالبت بها لسنوات، مثل: حقها في قيادة السيارة، والسفر دون الحاجة إلى موافقة ولي الأمر؛ وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة، وتمكينها في إطار رؤية 2030.

وقد تضاعفت نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 17% إلى 35% خلال عام 2023، متجاوزةً هدف رؤية 2030 البالغ 30%، وفقاً للبيانات الوطنية السعودية في قاعدة بيانات منظمة العمل الدولية.

شهرة الأمهات

يُركّز المقطع المرئي على أهمية دور الأم الإيجابي، والحذر عند الدخول في عالم الإعلام والشهرة، حيث يتناول رحلة أم مشهورة مع ابنها منذ طفولته، بدءًا من مشاركة حياته اليومية، واللحظات العفوية، والمشاعر الحقيقية التي تجمعهما على مواقع التواصل الاجتماعي، مرورًا بمراحل مراهقته، ووصولًا إلى تأثير الشهرة على سلوكه وتصرفاته.

ويبدأ المقطع بمشهد مؤثِّر لأمٍّ تصوّر طفلها، وتنشر يومياته منذ كان رضيعًا، ثم ينتقل المقطع إلى مشهد آخر للأم المشهورة وهي تعلن عن منتج ما، بينما يلعب ابنها بجانبها دون أن تعير له أي اهتمام؛ مما يُثير موجة من الانتقادات اللاذعة من المتابعين، الذين يعبِّرون عن استيائهم من إهمال الأم لواجباتها تجاه طفلها.

وفي مشهد آخر في المقطع يظهر طفل بعمر يتراوح ما بين 9 و10 سنوات يقوم ببث مباشر على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ويتلفّظ فيه بألفاظ نابية دون وعي أو إدراك بكيفية التعامل مع الشهرة، بينما تظهر الأم عدم اهتمامها بتوجيه ابنها، أو التواصل معه بشكل صحيح.

توعية الأمهات

يمثّل المقطع دعوةً للأمهات لتحقيق التوازن بين مسؤولياتهن الشخصية والمهنية، مع التركيز على تثقيف أنفسهن أولاً بمخاطر الشهرة والاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لضمان حماية أطفالهن من تأثيراتها السلبية على تطورهم النفسي والسلوكي.

ويؤكّد المقطع على أهمية دور الأم في تربية أطفالها، وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم، وتوفير بيئة آمنة وصحية لهم، وتوجيههم حول كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مسؤول، مشيرًا أنّ دعم المرأة وتمكينها يعد مسؤولية الجميع.

ويأتي هذا العمل في إطار حرص W7Worldwide على دعم المرأة السعودية وتمكينها في جميع المجالات بصفتها عنصرًا مهمًا في بناء مستقبل المملكة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، وإيمانًا منها بأهمية دور الأم في مجال الأمومة، وتربية الأجيال القادمة، وتوعية الأمهات بمخاطر الشهرة على أطفالهن، وضرورة توفير بيئة آمنة وصحية؛ لتنشئتهم تنشئةً سليمة.

عن أسرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى