السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / السعودية : شركة جرين كورب تستحوذ على مخابز عماد بجدة 

السعودية : شركة جرين كورب تستحوذ على مخابز عماد بجدة 

• استحوذت شركة جرين كورب، المدعومة بصندوق قيمته 150 مليون دولاروالذي يدار من قبل مجموعة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII)، علىشركة مخابز عماد، وهي شركة رائدة في مجال المخابز الصناعيةبمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار مساعيهالتوسيع محفظة استثماراتها في مجال إنتاج وتصنيع الأغذية.

• يَعزز هذا الاستحواذ الأصول التي تديرها شركة جرين كورب، ويُساهمفي تحقيق رؤيتها المتمثلة بإنشاء منصة موحدة تستثمر في دول مجلس التعاون الخليجي وتشمل سلسلة القيمة الغذائية بأكملها.

جدة:

استحوذت شركة جرين كورب على مخابز عماد، وهي شركة رائدة في إنتاجالخبز والمعجنات العربية ومقرها جدة، في خطوة استراتيجية تعمل علىتعزيز منصة جرين كورب للاستثمار في مجال الأغذية داخل مجلس التعاونالخليجي.

تُشغّل مخابز عماد أكبر مخبز صناعي لإنتاج الخبز العربي الطازج فيغرب المملكة العربية السعودية، وذلك باستخدام منشآت تصنيع حديثة للغاية. وهذا الاستثمار الإضافي يُمكِّن مخابز عماد من توسيع عملياتها وخبراتهاإلى مناطق جديدة في المملكة.

وتُمثل إضافة مخابز عماد إلى محفظة جرين كورب خطوة مهمة في تعزيز استثماراتها في إنتاج وتصنيع الأغذية والتي تدعمها شركة الخليج للإستثمار الإسلامي (GII)، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار البديلالمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولديها أصول تحت الإدارة (AUM) تتجاوز 4.5 مليار دولار.

تتمثل مهمة شركة جرين كورب في الاستثمار في شركات الأغذية عالية النمووالموجهة بالطلب وقابلة للتوسع والاستدامة في دول مجلس التعاونالخليجي، وذلك بهدف إنشاء منصة غذائية متكاملة على امتداد سلسلةالقيمة الغذائية لتحقيق منافع مستدامة للمستهلكين، ولخفض الاعتماد علىاستيراد المواد الغذائية.

ويُعزز هذا الاستحواذ الاستراتيجي الاستثمار في عمليات تصنيع الأغذية لشركة جرين كورب، وذلك يضاف إلى التوسع الذي شهدته مزارع بادية،التابعة لها والمختصة بالزراعة في البيئات المُحكمة، في كل من المملكةالعربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. حيث إنّإضافة مخابز عماد إلى المنصة الاستثمارية لشركة جرين كورب في مجالالأغذية يُتيح لها قدرات إنتاج سريعة النمو، وهو ما يُعدّ ركيزة أساسية فيهذا المجال.

وعلق محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركةالخليج للإستثمار الإسلامي GII))، قائلاً: ” استحواذ مخابز عماديمثل خطوة مهمة إلى الأمام في استراتيجية نمونا في المملكة العربية السعودية. نحن على ثقة بأن تراث مخابز عماد والتزامهم بالجودة سيلاقي صدى عميقًا لدى عملائنا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية “.

وأضاف بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذيلشركة الخليج للإستثمار الإسلامي GII)): “يعتبر ضم مخابز عماد إلى المحفظة التي تديرها شركة جرين كورب خطوة استراتيجية تتماشى تمامًا مع رؤيتنا المتمثلة في إنشاء جرين كورب لتكون منصة غذائية خليجية متكاملة تشمل سلسلة القيمة الغذائية الكاملة وتعزيز الأمن الغذائي الخليجي. نهدف إلى إجراء المزيد من الاستحواذات في المملكة العربية السعودية، مع بناء محفظة الأصول لشركة جرين كورب.”.

عملت RidgePoint Advisors كمستشار مالي وحيد لمخابز عماد، كما عمل كل من King & Spalding إلى جانب AlAmmar Law Firmكمستشارين قانونيين.

نبذة عن “مخابز عماد”

تأسست مخابز إياد عام 1984 في جدة بالمملكة العربية السعودية، وهي شركة رائدة في مجال المخابز الصناعية المتخصصة في تصنيع مجموعة واسعة من خبز عربي طازج. تخدم الشركة قاعدة عملاء واسعة مع التركيز على قنوات الضيافة والمطاعم والمقاهي (HORECA) والبيع بالتجزئة من خلال شبكة توزيعها. لتعزيز تواجدها، تخطط الشركة لتوسيع عروضها وحضورها الجغرافي في جميع أنحاء المملكة.

نبذة عن شركة “جلف فينتشرز كابيتال”

شركة “جلف فينتشرز كابيتال” هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، تأسست في البحرين، وهي تسعى إلى إيجاد وإنماء فرص استراتيجية في قطاع الأغذية والخدمات اللوجستية والتقنية الخضراء. وفي الوقت الحالي، تعمل شركة “جلف فينتشرز كابيتال” على توسيع نطاق خبراتها بحيث يشمل مجالات التصنيع والبنية التحتية للمركبات الكهربائية والخدمات اللوجستية وحلول التخزين.

نبذة عن شركة الخليج للإستثمار الإسلامي

تُعد شركة الخليج للإستثمار الإسلامي واحدةً من أكبر الشركات الرائدة في مجالالاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتزيد قيمة الأصول التي تديرهاالشركة على 4.5 مليارات دولار، تسعى من خلالها إلى تقديم عائدات عالية، وقيمة طويلةالأجل للمستثمرين والمساهمين، من خلال الاستثمار في فرص رائعة لتحقيق النمو الداخلي

تؤمن شركة الخليج للإستثمار الإسلامي بفكرة “الابتكار الهادف لتحقيق الغرض”،وبالتالي تعمل على تحقيق استدامة المنظومة التي تعمل فيها. وتحت قيادة فريق إداريملتزم يدعمه مساهمون بارزون من المنطقة، توظف شركة الخليج للإستثمار الإسلاميرأس المال الخاص ضمن فئات أصول بديلة متنوعة، مثل العقارات والملكية الخاصة، ورأسالمال الاستثماري. وأبرز مستثمرين الشركة هم أصحاب الثروات الضخمة والشركات العائلية والبنوك والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا.

يقع المقر الرئيسي لشركة الخليج للإستثمار الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة،وتخضع جهاتها في الإمارات لتنظيم هيئة الأوراق المالية والسلع وسلطة دبي للخدماتالمالية وسلطة تنظيم الخدمات المالية.

عن أسرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى