الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » خبراء التجميل » 7 نصائح لتعتني بقدميك في مع الخبير عبد العالي Aliados

7 نصائح لتعتني بقدميك في مع الخبير عبد العالي Aliados

7 نصائح لتعتني بقدميك في مع الخبير عبد العالي Aliados

“تبدأ راحة الجسم من القدمين” مقولة علمية وحقيقة ملموسة لدى كل امرأة تدرك أن الاهتمام بالأقدام من الأمور الأساسية التي لا تحمل الإهمال والتأجيل خصوصا في فصل الصيف إذ تميل الكثير من النساء إلى ارتداء الأحذية المفتوحة في فصل الصيف، لينعمن بحرية الحركة والراحة. لذلك يستوجب عليك الاهتمام بقدميك لتتمكني من ارتداء هذه الأحذية المكشوفة في ظل درجات الحرارة المرتفعة. ولتبدو قدماك بمظهر مخملي وصحي، يقدم لك أخصائي التجميل عبد العالي من صالون Aliados مجموعة من الخطوات والنصائح التي يجب أن تهتمي بها..

. غسل القدمين يوميا

الصيف هو الوقت المناسب للعرق الكثير وكذلك تفعل قدميك، فالعرق يجذب الكثير من الأوساخ والأتربة لذا تأكدي قبل الذهاب إلى السرير من غسل قدميك بالماء البارد لحوالي 15 دقيقة.

  • تقليم الأظافر

يفضل تقليم الأظافر استعدادا لفصل الصيف وذلك باستخدام قصاصة أظافر مناسبة، بحيث يجري تقليم الأظافر بشكل مستقيم، دون تقصيرها كثيرا، مع تجنب تقليم الزوايا الذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث الظفر الناشب. كما يمكن القيام ببرد الأظافر إذا كان ذلك أسهل.

  • الترطيب اليومي

استخدمي أي لوشن أو كريم ترطيب للقدم واجعلي ذلك روتينك اليومي لتطبيقه على قدميك، ولكن لا تسرفي في وضع المرطب خصوصا بين أصابع قدميك لأنه قد يسبب عدوى فطرية.

  • تطبيق واقي الشمس

عندما ترتدين حذاء مفتوحا عليك تطبيق واقي الشمس على قدميك لحمايتها من الحرارة الحارقة.

  • اختيار الأحذية المريحة

امنحي قدميك فرصة للتنفس من خلال ارتداء أحذية مريحة ويفضل الأحذية المصنوعة من القماش على شكل شبكة والتي تسمح لقدميك بالتنفس بشكل جيد.

  • استخدام زيت جوز الهند

طبقي زيت جوز الهند على قدميك ودعيه لمدة ليلة كاملة، وتأكدي من ارتداء زوج من الجوارب القطنية بعد التطبيق.

  • علاج زبدة الشيا

وهو فعال جدا لرعاية القدمين المتشققتين، فقط انقعي قدميك في حوض من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا إضافة إلى ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى