الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » مهرجان القفطان ” Caftan Fashion Week” يتألق في دورته الثالثة تحت شعار “ماما أفريقيا”

مهرجان القفطان ” Caftan Fashion Week” يتألق في دورته الثالثة تحت شعار “ماما أفريقيا”

مهرجان القفطان ” Caftan Fashion Week” يتألق في دورته الثالثة تحت شعار “ماما أفريقيا”

بفندق لو غراند موغادور بالدار البيضاء كان الحدث، وهو الدورة الثالثة لمهرجان القفطان “Caftan Fashion Week” الذي دأبت مجلة أسرة مغربية على تنظميه كل سنة.

وتأتي تظاهرة “Caftan Fashion Week” أو “أسبوع الموضة الخاص بالقفطان” ليكون المكان الأمثل لعشاق الموضة التقليدية وبخاصة القفطان المغربي، حيث كان الجمهور هذه السنة على موعد مع أزيد من 8 مصممة أزياء، وضعن كل مواهبهن في أكثر من 50 قفطان “هوت كوتير”، اجتمعن مرة أخرى في الدورة الثالثة لـ “Caftan Fashion Week”. وقد حضر العرض مجموعة من الشخصيات العامة والفنية والمهتمين بالموضة، كما حضرت العديد من المنابر الإعلامية والصحفية التي غطت الحدث الذي كان شعاره هذه السنة “ماما أفريقيا”..

تقول منال شوقي مديرة المهرجان عن اختيار “ماما أفريقيا” شعارا للدورة: ” بعد “فراشات الربيع” و”سمفونية الألوان” كشعاري Caftan Fashion Week  تم اختيار “ماما أفريقا” كشعار للدورة الثالثة للمهرجان.. ويأتي هذا الاختيار لما له من مكانة هامة في نفوس المغاربة بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي”.

وتضيف: “حاولنا خلال السنوات الثلاث الماضية أن نخلق حدثا يحتفي بالقفطان المغربي ويجمع مصممين من مختلف مدن المغرب، حيث كانت المشاركة هذه السنة من تطوان وتمثلت في المصممة رشيدة أبطوي التي قدت تشكيلة أميرية رائعة ترمز للأناقة والرقي ومن الرباط شاركت نسرين أوشامي بتشكيلة كلها إحساس ورقي تضم ألوانا كلها بهجة وفرح، ومن عاصمة الأنوار أيضا شاركت سميرة ميريمي بتشكيلة عبرت الزمان امتزجت فيها الثقافة بالإبداع.. ومن عروس الشمال طنجة أبدعت سمية العثميوي بتشكيلة شعاع والتي كانت شعاعا أضاء ليلة القفطان.. ومن تمارة قدمت منية التازي أحدث تشكيلاتها التي ظهرت كأنها قطعة مجوهرات..  ومن البيضاء قدمت إلهام برادة تشكيلة جواهر فاس مستوحاة من اللباس الملكي.. وعرضت مريم التوزاني تشكيلتها التي عبرت على السلام والصفاء.. كما قدمت كوثر الشاوي من بروكسيل تشكيلة إبداع وابتكار امتزج فيها القفطان بالعصرنة..”

وظهرت العارضات غاية في الرقة والرومانسية بفضل تسريحتهن ومكياجهن الناعم، والتي حملت توقيع مصفف الشعر عبد العالي كوارتي صاحب ماركة «Aliados Beaute» الذي يعد من أبرز مصففي الشعر بالمغرب، وقد تبارت العارضات على أربعة ألقاب وهي: «ملكة عارضات الأزياء» «Morocco’s Next top model» و«Miss Caftan»، إضافة للوصيفتان. وهكذا حصلت مريم كبداني على لقب ملكة القفطان، في حين حصلت فرح معروفي من بلجيكا على لقب ملكة عارضات الأزياء، أما الوصيفة الأولى فعادت للعارضة سارة الرافقي والوصيفة الثانية لفاطمة الزهراء موحو.

وعن اختيار المتباريات يقول عبد العالي كوارتي الذي كان أحد أعضاء لجنة التحكيم: “لقد وجدنا صعوبة في اختيار الملكات وتوزيع الألقاب، فكل العارضات كن متألقات وجميلات وقدمن عروضا أبانت أنهن محترفات جدا”.

الأمسية عرفت مشاركة عدد من نجوم الغناء الذين أناروا بوديوم ” Caftan Fashion Week” أبرزهم الستار رشيد برياح وقيصر الراي موس ماهر والمبدع كريم التدلاوي والنجم جبارة والمتألقة زهرة الفرح والنجم الفرعوني ميدو المصري والنجمتين الصاعدتين حياة القصري ونهال وأخيرا فرقة بسمة.. كل هؤلاء، قدموا أحدث أغانيهم التي أطربت الحضور وتجاوب معها الجمهور الذين أخذوا صور “سيلفي” مع هؤلاء النجوم في نهاية السهرة.

وعن حصيلة الأمسية يقول المدير الفني للأمسية عدنان أمزيان Nano photography ، «الحمد لله شهدت السهرة حضورا مهما، لا من حيث وسائل الإعلام التي غطت الحدث ولا من حيث الجمهور، كما أثنى جل الحاضرين على التنظيم وجمالية الديكور الخاص بالأمسية، كما أن المصممات والعارضات على حد سواء كن في المستوى المطلوب وقدمن أحسن ما عندهن»… وتضيف منال شوقي مديرة المهرجان: “أود أن أشكر كل من ساهم في نجاح هذه الدورة وأخص بالذكر المصممات والعارضات وخبير التجميل عبد العالي أليادوس والمبدع عدنان أمزيان وأصدقاءنا الإعلاميين والزميلة نعيمة أم نادين وجنود الخفاء والشكر الأكبر لرعاة المهرجان وعلى رأسهم فندق لو غراند موغادور الدار البيضاء وبالخصوص السيد نبيل بنجلون والآنسة سارة لخضر، وخبيرة التغذية إيمان الداودي ومعاذ بوطالب صاحب محل موايان أطلس وصالون سيمو روزانا..”

إلى جانب الفن والأزياء والجمال، تم خلال هذه الدورة تكريم سيدة أعطت الكثير في مجالها، هي البروفيسور رجاء أغزادي أخصائية جراحة وسرطان الثدي التي ساعدت الآلاف من النساء على التخلص من السرطان، وقدمت الكثير من المساعدات لنساء إفريقيا جنوب الصحراء بصفتها رئيسة جمعية قلب النساء التي تحارب السرطان فنالت بفضل جودها قنصلا فريا لدولة غامبيا بالمغرب.

للإشارة فقد تولت تقديم ليلة هذا العرس الجمالي الفني نعيمة أم نادين التي لها باع كبير في هذا المجال، حيث نال تقديمها إعجاب المصممات والفانين والحضور والعارضات..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى