السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / الفنانة الفلسطينية سلام عوده: أطمح للوصول إلى المغرب لأنني أعشق أهله وطبيعة حياتهم.. وحكمتي بالحياة ساعة الحظ لا تعوض

الفنانة الفلسطينية سلام عوده: أطمح للوصول إلى المغرب لأنني أعشق أهله وطبيعة حياتهم.. وحكمتي بالحياة ساعة الحظ لا تعوض

من هي سلام عوده؟
سلام عودة ابنة رجل طيب رحمه الله وابنة أم صفاتها الكرم والطيبة تربيت على العطاء والخير والتواضع عشقت الأطفال لأني أشعر في داخلي طفل لا يكبر، أحببت الفن لأني رأيته به رسالة سامية ومليئة بالعطاء، فقررت أن أكون الأم الثانية للأطفال، فلقبت ب(ماما سلام). تعلمت الفن وكيفية التعامل مع الطفل بالفن، عملت آلاف الحفلات الخاصة والعامة وكانت لي حفلات في فلسطين، الأردن، مصر، والحمد لله دائما أزرع الأمل والصدق والأمانة لمهنتي.

ماهي أحلامك؟
احلامي بسيطة أولها أن أغني لأطفال العراق الذين حرموا الطفولة. وثانيها أن وأغني لأطفال غزة الذي شابوا قبل أن يفرحوا في طفولتهم التي حرموا منا منذ بدء الحصار.

كيف كانت بدايتك؟
كانت بدايتي في حفلات خاصة وعامة ولمست الحاجة لهذه البرامج الذي تعلم وتفرح الأطفال فبدأت بكتابة الأغاني والألحان لأغنائي الخاصة للأطفال وكانت أفكار أغاني الأطفال أخذتها جميعا من الأطفال نفسهم فكانت منهم وإليهم والحمد لله. وطبعا كانت لي أعمال تليفزيونية مثل الفضائية الفلسطينية وأعمال أخرى في قنوات خاصة كثيرة وطبعا كان لي أعمال في الينوسبف الدولي لبرامج الأطفال. وكانت لي أعمال وطنية وحفلات خاصة مع فنانين من الوطن العربي منهم الفنان وليد توفيق.

ما هي علاقتك بالتراث؟
التراث هذا أصلنا وأخلاقنا وتربيتنا طبعا لي علاقه قوية به لأنه عاداتنا وتقاليدنا وأعتز وأفتخر به، لأنه علمنا معنى الكرم والعطاء والتسامح وهو تراث من أهلنا وأجدادنا وأصولنا.

حدثينا عن إصداراتك؟
إصداراتي كثيرة منها أغاني أطفال وأغاني وطنية وأيضا شعبية ومنها طربية.

عمل ندمت عليه؟
لا أندم على أي عمل لأن إن عملت شيء غير صحيح أعتبرها تجربة وأتعلم من أخطائها للمرات القادمة.

هل تطمح سلام لتقديم برنامج تلفزيوني؟
طبعا أطمح في برنامج تلفزيوني لأن بداية مشواري الفني كانت في التلفزيون تحت الإضاءة فهذا العمل أحبه ودائما أشتاق إليه ولكن بحلة جديدة التي تعبر عن الناس وحاجات الناس.

أكثر شخصية تتابعينها على مواقع التواصل الإجتماعي؟
مواقع التواصل الاجتماعي كثيرة يعجبني بعضها منها صفحة الفنان فضل شاكر أتابعها وبشكل مستمر، ومحمد سنجر تعجبني صفحته وكلامه أشعر أنه من القلب إلى القلب.

ماذا تعني لك الأمومة والعائلة؟
الأمومة حلم كل فتاة وكل سيدة والحمد لله عندي بنت وولد وأنا أعشقهما، وأرى نفسي في عينيهما وهذه هي عائلتي الصغيرة التي أحبها وهي كل حياتي.

لمن تسمع سلام؟
تسمع سلام للإلهام الذي يرسله الله سبحانه وتعالى لها في عقلها وقلبها.

حكمتك في الحياة؟
حكمتي بالحياة ساعة الحظ لا تعوض.

من بيت سرك؟
بيت سري كان أبي رحمة الله عليه٫ أما الان فهو نفسي.

هل تعترفين بالخطأ؟
طبعا أعترف بالخطاء وأفتخر عندما أعتذر لشخص أخطأت في حقه، لأنه من أسمى الصفات التواضع لأنه لا يوجد شخص معصوم عن الخطأ.

‏من أي الأبراج أنت؟ وهل تتابعين أخبار الأبراج؟
أنا من برج الجوزاء وأحب برجي كثيرا وأشعر بصفاته المميزة وأعيش طبعا كل الصفات بعفويه. وطبعا في وقت الفراغ أتابع الأبراج لكني أركز على متابعة برجي.

مدينة عربية تطمح سلام لإحياء حفلات أو الغناء فيها؟
كما ذكرت أطمح للوصول إلى المغرب لآني أعشق أهله وطبيعة حياتهم. وجميع الدول العربية التي أعشقها جميعها لأن كل دولة لها مميزاتها الجميلة.

سلام ختمت اللقاء برسالتها الفنية وقالت: نحن شعب لديه قصة جميلة ويملك كتابا جميلا وأنا أحاول رواية القصة بطريقة جميلة جدا وإعادة قراءة القصة بطريقة جميلة تتناسب مع جمال تراثنا الكبير.

حاورها من فلسطين: د، عبد الله عمر

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى