الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / شئ لا يصدقه عقل في هذه الدولة العريس يتزوج الأم وابنتها

شئ لا يصدقه عقل في هذه الدولة العريس يتزوج الأم وابنتها

والمفاجأة المزلزلة التي تقشعر الابدان من هي الاولى التي تنام معه في ليلة الدخلة.!

قد يبدو من الصعب تصديق أم وابنة تتزوج نفس الرجل ، لكنها ضرورة للنساء في إحدى القبائل البنغلاديشية. لا يعني ذلك أنهم سعداء بذلك.

عندما كانت طفلة في ريف بنغلاديش ، كانت أورولا دالبوت ، 30 عامًا ، تحب أن تكبر حول زوج والدتها الثاني ، نوتن. مات والدها عندما كانت صغيرة ، وتزوجت والدتها مرة أخرى. كان نوتن وسيمًا بابتسامة عريضة. يقول أورولا: اعتقدت أن والدتي كانت محظوظة كنت آمل أن أجد زوجًا مثله. عندما بلغت سن البلوغ ، علمت أورولا الحقيقة التي لم تتوقعها: كانت بالفعل زوجة نوتن. تم حفل زفافها عندما كانت في الثالثة من عمرها ، في حفل مشترك مع والدتها. وفقًا للتقاليد السائدة في قبيلة ماندي الأمومية ، تزوجت الأم وابنتها من نفس الرجل.

تقول أورولا ، وهي جالسة في فناء منزل عائلتها في شمال وسط بنغلاديش: “أردت أن أهرب عندما اكتشفت ذلك”. “كنت أرتجف من الكفر”. والدة أورولا ، ميتاموني ، البالغة من العمر 51 عامًا ، أخبرتها أن عليها قبول ذلك. من بين قبيلة ماندي ، قبيلة تلة نائية في بنغلاديش والهند ، يجب على الأرامل الراغبات في الزواج مرة أخرى اختيار رجل من نفس عشيرة أزواجهن المتوفين. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون الذكور غير المتزوجين أصغر سناً. لذلك تطورت العادة بأن تعرض الأرملة على إحدى بناتها كعروس ثانية لتولي واجباتها – بما في ذلك الجنس – عندما تبلغ الابنة سن الرشد.

كانت والدتي تبلغ من العمر 25 عامًا فقط عندما توفي والدي. لم تكن مستعدة لأن تكون عزباء” ، كما تقول أورولا ، وهي مغطاة ببشمينا زرقاء نابضة بالحياة. عرضت القبيلة نوتن ، الذي كان يبلغ من العمر 17 عامًا ، كزوج جديد لميتاموني ، بشرط أن يتزوج أورولا أيضًا. يقول أورولا: “كنت صغيرًا جدًا على تذكر حفل الزفاف – لم يكن لدي أي فكرة عن أنه حدث”. شعرت بالحزن عندما اكتشفت أنه كان من المتوقع أن تشارك زوج والدتها ، تقول ، “والدتي لديها بالفعل طفلان. أردت زوجًا لي”.

كيف كان ينظر الناس إلى الرجال في الماضي؟ .. وكيف كان يتعامل الرجل مع النساء في الأربعينيات؟ فقد تم طرح عدد من جريدة “أخبار اليوم” عدده ال 1950 من المجلة بعنوان “الرجال فقط.

ربما كان أبرز ما قالته الصحيفة عن الرجال في عددها الصادر في 2 يوليو 1946: الثروة لا تغير معادن الرجال ، لكنها تكشفهم.

والرجل الحقيقي لا يعيش على حساب زوجتة، فالرجل عظمتة تتجلى حيت يقابل المشاكل ويقدر ان يتغلب عليها ويقوم بحلها، الرجل الأصيل هو الذي يسير بين الناس ورأسه مرفوعة فهو يتواجد وقت الشدائد.

ومن العادات التي يواجهها الدول الأخري هي أن تواجد الزوج مع حماته في مكان واحد يبصق بوجهها، بينما عادة قبيلة من قبائل الهند في القديم هو ان يتزوج الرجل من حماته وبنتها في أن واحد.

فقد قال أحد الصحفيين أنه تم طرح سؤال على زوجة رئيس الولايات المتحدة قال لها ما هي الطريقة التي يستطيع بها الرجل أن يكسب قلب المرأة باكتساح ؟ فأجابت باسمة: أن يتعود على الاستماع لها ولأحاديثها ولا يمل منها ابدا حتي لو مصاب بصداع

بقلم /همت داود

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى