الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / سياسة / أبرز فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن الخدمية في 18 محافظة

أبرز فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن الخدمية في 18 محافظة

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وجاءت البداية، حيث واصل المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، جولته بمحافظة الإسكندرية، أمس الجمعة، وذلك ضمن سلسلة جولاته الميدانية للمحافظات، للتعرف على الأوضاع التنظيمية، وبحث خطة عمل المرحلة القادمة.

وشارك “الشريف” في إطلاق مبادرة “مصر الخضراء” بمحافظة الإسكندرية، والتي تستهدف زراعة 50 ألف شجرة، ومليون شجرة على مستوى الجمهورية، وتنفذها أمانة الشباب المركزية، تعظيمًا للدور المجتمعي للحزب نحو الاهتمام بالبيئة وخدمة المجتمع ونشر الوعي البيئي.

وقال “رشاد” إن الحملة تأتي في إطار المبادرات الرئاسية التي تنفذها الدولة في إطار التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وعلى رأسها مبادرة “100 مليون شجرة”، ومبادرة “اتحضر للأخضر”، بهدف دعم استراتيجية التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2020.

وأضاف أن الحملة تستهدف زيادة المساحات الخضراء بالأشجار، ونشر الوعي البيئي، ومواجهة التغير المناخي، والاحتباس الحراري، ومواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية، وتنفيذ الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر والحفاظ على البيئة بزراعة.

ومن جانبه، قال النائب محمد الجارجي، أمين شباب الحزب بالجمهورية، إن مبادرة مصر الخضراء تستهدف زراعة مليون شجرة مثمرة بجميع المحافظات، لدعم جهود الدولة للتحول الأخضر.
وأشار إلى أن المبادرة تم عرضها على المهندس أشرف رشاد وتحمس لها، نظرًا لأنها تأتي بالتزامن مع مؤتمر المناخ، والذي نظمته مصر بنجاح باهر، وفي إطار مبادرة 100 مليون شجرة التي أطلقها الرئيس السيسي، لنشر الوعي البيئي، والتخلص من الأثار السلبية للتغيرات المناخية
وبدوره، قال النائب رزق راغب ضيف الله، إن المبادرة انطلقت في مدارس غرب الإسكندرية بزراعة 5000 ألاف شجرة كمرحلة أولى، وسيتم تعميمها على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة، بهدف زراعة 50 ألف شجرة على مستوى المحافظة.
وأشار “ضيف الله”، أن مبادرة مصر الخضراء تهدف إلى دعم جهود الدولة في الحد من تأثيرات التغيرات المناخية، وسيكون لها مردود إيجابي فى فكرة تقليل الإنبعاثات الكربونية بحيث يكون لدي الدولة فرصة لمواجهة تلك الظواهر، حيث أن الأشجار تكون داعمة بشكل كبير لمواجهة التغيرات المناخية.
الجدير بالذكر، أن المهندس أشرف رشاد الشريف أجرى جولة تفقدية، بدأت مساء أمس الخميس، لعدد من أمانات الحزب بمحافظة الإسكندرية لمتابعة سير العمل الحزبي والتنظيمي داخل الأقسام، بحضور قيادات ونواب وأعضاء الحزب بالمحافظة.

في محافظة القاهرة،
نظمت أمانة قسم شبرا، احتفالية كبرى تحت عنوان “احتفالية مصر في ثماني سنوات”، لعرض إنجازات الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، بحضور أمناء وأمناء تنظيم وأعضاء هيئات مكاتب وأقسام بشبرا وبولاق والساحل وروض الفرج، والقيادات التنفيذية للأحياء الأربعة، وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم القيادات التنفيذية لدورهم وجهودهم المتميزة لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.
كما نفذت أمانة المرأة بقسم التبين، فاعلية لتنمية مهارات الأطفال في الرسم وذلك دعما لتنمية المواهب وتنميتها.

وفي محافظة الجيزة،
تواصل أمانة مركز أطفيح، قوافلها الطبية المجانية بإطلاق القافلة رقم 345 بقرية الصالحية في تخصصات الرمد والأطفال والباطنة والجهاز الهضمي والتحاليل طبية وسط إقبال كبير من أهالي القرية تفعيلًا للتعاون الملموس فيما بين الحزب ووزارة الصحة.
كما نظمت أمانة شئون المشروعات بالمحافظة، ندوة حول مميزات القانون رقم 152 لسنة 2020 الخاص بتنمية المشروعات الصغير والمتوسطة والمتناهية الصغر وتم تقديم شرح وافي للقانون وأهم المميزات والحوافز الضريبية وغير الضريبية التي جاءت ضمن بنوده ومواده، وعلى هامش الندوة تم تكريم كوادر الهيكل التنظيمي للأمانة تقديراً لجهودهم المبذولة في 2022.
نظمت أمانة قسم الوراق، احتفالية جديدة تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة تضمنت تنظيم ندوة احتفالية تكريم لذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي بخيمة كادوما بكورنيش الوراق.
كما شهدت إمبابة ختام فاعليات الدور الأول للمرحلة الثانوية من الموسم الثاني لمسابقة أوائل الطلبة التي ينظمها حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبعد منافسة قوية بين مدرسة ثورة الاحرار ومدرسة تاج الدول نجحت مدرسة ثورة الأحرار فى اقتناص الفوز والحصول على المركز الأول على مستوى إدارة شمال الجيزة التعليمية، وفي الوقت ذاته واصلت أمانة الحزب بإمبابة جهودها لدعم مبادرة “أنتِ عظيمة” بتكريم دفعة جديدة من فصول محو الأمية.

وفي محافظة السويس،
أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، معرض الشتاء لبيع الملابس الجاهزة واحتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة، وذلك في أرض المعارض، ويضم المعرض كالأتي “ملابس رجالى وحريمى ومفروشات ومأكولات ومصنوعات يدوية وأدوات منزلية ومستحضرات تجميل وعروض طبية وعطور”، ولاقي المعرض إقبالاً كبيراً من المواطنين معربين عن سعادتهم بالمعروضات ذات جودة عالية وأسعار تنافسية، وشهد افتتاح المعرض أمين الحزب بالمحافظة، وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة.

وفي محافظة جنوب سيناء،
تواصل أمانة العمل الجماهيري بالمحافظة، تنفيذ مبادرة “شتاء دافئ”، لتوزيع عدد كبير من البطاطين على الأسر الأكثر احتياجاً والغير قادرين، وذلك لمواجهة برد الشتاء القارس، وجاء التوزيع من خلال شباب الحزب بالمرور علي المنازل، وفقاً لكشوف معدة مسبقا

بقلم/همت داود

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى