الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ترفيه / ديكور / مهرجان الزنبق التاسع.. 20 مليون زنبقة في منتزهات اسطنبول

مهرجان الزنبق التاسع.. 20 مليون زنبقة في منتزهات اسطنبول

مهرجان اسطنبول للزنبق الزنبق هو رمز تركيا الوطني في شهر أبريل من كل عام تلبس حدائق وساحات مدينة اسطنبول حلة جميلة من ملايين زهور الزنبق من كل لون، وتستضيف الساحات العديد من الأنشطة الثقافية المختلفة.

وفي هذا العام، أقيم المهرجان الدولي التاسع للزنبق، حيث تم غرس أكثر من 20 مليون زنبقة في جميع أنحاء اسطنبول. وأقيمت حفلات موسيقية حية وعروض للرسامين وفناني الرخام. وتم عرض مجسمات مصنوعة من الزنبق في ساحة تقسيم وساحة السلطان أحمد، وفي إطار إعلان مدينة اسطنبول عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2010، قرر رئيس بلدية اسطنبول قدير توباس تنظيم مهرجان للزهور بهدف تسليط الضوء على المدينة، واختار زهرة الزنبق التي تزهر بعد الشتاء الأوروبي القاسي والتي  ترمز إلى الحياة لدى الأتراك.

الزنبق ليست فقط الزهرة الوطنية لتركيا، ولكنها تستخدم على نطاق واسع في العديد من البلدان، إذ تظهر في العديد من الأشكال الزخرفية على البلاط، وفي المساجد، وعلى السجاد، والأقمشة، وهي ترمز للشهداء في معظم أنحاء  الدول. ويتم تنظيم مهرجان الزنبق في اسطنبول من قبل البلدية التي زرعت هذا الموسم 30 مليون زهرة من 200 نوع مختلف في أنحاء المدينة، إعلانا عن بداية الربيع.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى