الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / طابعة للصور عن طريق الهواتف الذكية من LG

طابعة للصور عن طريق الهواتف الذكية من LG

 أطلقت شركة «إل جي إلكترونيكس» طابعتها «Pocket Photo PD233».
الذكية المحمولة الأولى من نوعها في العالم، والتي تتيح لمستخدميها طباعة الصور التي يتم التقاطها عن طريق الهواتف الذكية العاملة بنظامي التشغيل، الأندرويد و iOS، وذلك بجودة عالية.
تعد طابعة «إل جي إلكترونيكس» من أجهزة الطباعة الذكية المحمولة، الأصغر والأخف وزنا على الإطلاق؛ حيث أنها تأتي بأبعاد تبلغ 4272x120xمم، هذا فضلا عن وزنها الذي يبلغ 212 غراما فقط، ما يجعلها مريحة للإمساك بها في راحة اليد أو وضعها بسهولة في الجيب. وتقوم الطابعة الذكية الجديدة والتي تمتاز بأناقة تصميمها وعصريته، بإنتاج صور ملونة ذات جودة عالية بقياس 5.1×7.66 سم أي ما يعادل (23x إنش)، وهو القياس الذي يعد مثاليا لعرضها أو مشاركتها مع الآخرين. وعمدت «إل جي إلكترونيكس» إلى تصميم طابعتها الجديدة بمزايا عديدة تشمل دعم خدمة البلوتوث، وأقرب حقل اتصالات «NFC»، كما أنها تعمل بتكنولوجيا الطباعة بدون حبر مستعيضة به بمادة «الزنك». وتتميز هذه التكنولوجيا بعدم الحاجة إلى أشرطة الحبر المكلفة، كما أنها تستخدم الحرارة لتنشيط كيمياء اللون التي تتشكل داخل ورقة عنصر الزنك 2.0. وبالمقارنة مع عمليات الطباعة التقليدية، فإن نظام الطباعة بالزنك يحتفظ بالصورة لمدة أطول وبتلطيخ أقل.

المنزل الذكي راحة تامة.. لكن هل هو آمن؟

أنظمة التحكم الآلية، ومواقع على الانترنيت وتطبيقات خاصة تمكنك من السيطرة على منزلك من بعيد في درجات الحرارة وكاميرات المراقبة، وتشغيل الأضواء والتلفزيون وغير ذلك. هذه المنازل الذكية التي بدأت بالانتشار في الأسواق، توفر لسكانها ميزات عدة والراحة، ولكن هل هي آمنة؟

منزلك والتكنولوجيا الذكية..

التكنولوجيا الذكية هي وسيلة لربط منزلك من خلال التكنولوجيا المبتكرة التي تمنح أصحاب المنازل الفرصة للتواصل مع الأنظمة المختلفة في جميع أنحاء منزلك، من الفيديو، البيانات، الهاتف، اللاسلكي، الأمن، المناخ، والإضاءة وغيرها من عوامل نمط الحياة المنزلية التي تؤثر عليك وعلى الحياة اليومية لأسرتك. تقنية المنزل الذكي يمكن أن تساعد على جعل منزلك أكثر كفاءة، وفي الوقت نفسه تساعد أيضا أفراد الأسرة على أن يعيشوا في راحة تامة أثناء تواجدهم في المنزل أو بعيدا.

ابتكارات التحكم في مطبخك

عندما يتعلق الأمر بالطبخ، والترفيه، والتمتع بمناقشات الأسرة وأكثر من ذلك، يصبح المطبخ هو «القيادة المركزية». ستفاجئين كم يمكن أن تنسجم التكنولوجيا الذكية مع أجهزتك المفضلة، فالحنفيات، وأسطح الطبخ يمكن التحكم فيها من خلال التكنولوجيا الذكية. العديد من المنازل الذكية بها لوحة مفاتيح مثبتة في الحائط في المطبخ للتحكم في أجزاء أخرى من المنزل. وبينما كثير من أصحاب المنازل يفضلون التوجيهات التي تظهر على الشاشة الموضوعة على ثلاجتهم، حيث يمكنهم الدخول على الإنترنت، وتشغيل الموسيقى، ومشاهدة برامج الطبخ التلفزيونية المفضلة لهم- كل ذلك على الشاشة التي على الثلاجة الخاصة بهم.

توفير الطاقة والتحكم في الأمان في مطبخك

كثير من أصحاب المنازل يعتقدون أن التكنولوجيا الذكية هي فقط للأشخاص الذين يريدون أن يكون لديهم جهاز للتحكم في كل شيء عن بعد، على العكس من ذلك، العديد من تقنيات المنزل الذكي تساعدك فعلا على الحفاظ على عائلتك آمنة في حين أيضا توفر لك المياه والطاقة في مطبخك، أسطح الطبخ الذكية هي واحدة من هذه الأمثلة فهي تنتج الحرارة التي تسخن فقط من أجل الطهي عندما يتصل السطح المعدني مع سطح الطبخ الذكي، هذا يعني أن المطبخ أكثر أمانا للعمل فيه، والحرارة الناتجة أثناء الطهي أقل إزعاجا وأكثر راحة.

التحكم في الصنابير وتجربة الاستحمام في الحمام الذكي

ليس هناك الكثير من أصحاب المنازل الذين لا يحبون الراحة الكاملة والاسترخاء في الحمامات الخاصة بهم. تقنية المنزل الذكي هو السبيل الأمثل لتكون قادرة ليس فقط على التحكم في تجربة الاستحمام الخاص بك وأنت مستلقية في الحوض، ولكن يمكنك أيضا التحكم في درجة حرارة المياه، كثافة الرذاذ، البخار، الصوت، والإضاءة، كل ذلك من خلال لمسة زر. إذا كنت تتشاركين الحمام الخاص بك مع آخرين، فلما لا يكون لكل مستخدم الإعدادات المفضلة لديه من موسيقى وإضاءة وغيره؟ هذا ما يمكن أن تقدمه تقنية المنزل الذكي لروتين الاستحمام الخاص بك.

تبريد وتدفئة منزلك بالطريقة الذكية

يوميا يمكنك استخدام الكثير من الطاقة للتبريد والتدفئة، وذلك للحفاظ على عائلة مرتاحة في جميع الفصول. من أجل القيام بذلك دون أن تتكلف ثروة، يمكن أن يكون في منزلك التكنولوجيا الذكية التي تساعدك على التحكم ومراقبة استخدام الطاقة والحرارة مثل ترموستات «نست ليرنينج»، فهي «تتعلم» أسلوب حياة عائلتك ومن خلال التواصل عبر الإنترنت تمكن أصحاب المنازل من السيطرة على إعدادات المنزل من أي أجهزة ذكية. سجل بريدك الإلكتروني وموقع منزلك وستحصل على تقارير شهرية لاستخدام الطاقة لتقارنها مع أصحاب المنازل الأخرى في مدينتك.

الابتكارات الذكية في طريقها إلى تصميم المنزل

العديد من الأدوات والمعدات ذات الأفكار الذكية عرفت طريقها للأسواق، وإن لم يتم تجهيزها للاستخدام المنزلي بعد ولكن ربما في المستقبل القريب. طاولة القهوة التي تمكنك من التحكم في منزلك، وتصفح الإنترنت، والترفيه عن ضيوفك تستخدم اليوم بالفعل في الفنادق والكازينوهات وبيوت الضيافة.

ميكنة كل جزء في منزلك

في حين يتم استخدام التقنيات الذكية لتوفير الطاقة، والمياه، وضمان السلامة، هناك عوامل أخرى يحبها أصحاب المنازل، ومنها التشغيل الآلي. على غرار أفلام الخيال العلمي التي نحبها جميعا، فإن الكثير من الأدوات الذكية التي ظهرت في هذه الأفلام باتت واقعا في حياتنا. من ميكنة الظلال الداخلية والمظلات الخارجية من غرفة نومك، إلى التحكم في حمام السباحة ودرجة الحرارة والإضاءة والموسيقى قبل وصول ضيوفك – مع كل لمسة إصبع، كلها أشياء باتت تأخذ العقل. في هذا العصر الجديد، تكنولوجيا البيت الذكي باتت سريعة ومتغيرة دائما.

لصوصها قراصنة الأنترنت..

إلا أن هذه الأنظمة، وكل ما تجلبه من منافع، تبقى معرضة لخطر القرصنة والاختراق. وفي حالة المنازل، يثير احتمال تعرض أنظمة التحكم للاختراق كثيرا من المخاوف، ولا يعني ذلك انتشار معلومات شخصية فحسب، بل من الممكن أن يجد سكان المنزل أنفسهم في مواجهة من يتحكم في الإضاءة، ودرجات الحرارة وصنابير المياه، إضافة إلى خطر التعرض لأضرار مادية وسرقة المنزل، إذ يستطيع المخترقون فتح الأبواب في غيابهم.

عن adminOsra

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى