السبت , 20 يناير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أخبار المجتمع » شخصيات نسائية مؤثرة من أنحاء الشرق الأوسط تحتفل معا بحملة ريبوك #PerfectNever

شخصيات نسائية مؤثرة من أنحاء الشرق الأوسط تحتفل معا بحملة ريبوك #PerfectNever

شخصيات نسائية مؤثرة من أنحاء الشرق الأوسط تحتفل معا بحملة ريبوك #PerfectNever

أطلقت شركة “ريبوك” العالمية الرائدة في مجال المستلزمات الرياضية حملتها الواسعة #PerfectNeverوالتي تدعو فيها النساء من حول العالم للاحتفال بجمال عدم الكمال الإنساني والاستمتاع به في حياتهن اليومية، وذلك يوم الجمعة الماضي 15 أكتوبر 2016 في دبي – الإمارات.         ضم الاحتفال الذي أقيم بمناسبة الحملة نخبة من النساء الملهمات وعددهن 48 قدمن من دول وثقافات مختلفة من الشرق الأوسط للاجتماع معا في حفل غداءٍ استثنائي في دار الأوبرا في دبي، والذي يعتبر أول حدث من نوعه يُقام في مبنى الأوبرا الجديد. وقد شارك ضيوف الحفل – وهن كوكبة من النماذج النسائية الناجحة والمؤثرة اجتماعيا- في جلسات حوارية ومناقشات حول ما يعنيه أن تكون “كاملا” بالنسبة لهم، كما تحدَثن عن قصصهن وأفكارهن وآرائهن حول فكرة “الكمال البشري” وما هي الأشياء التي تجعل منهن أناساً حقيقيين.

22وقد حضر الاحتفال الخاص، والذي صمم لتشجيع التفاعل والتعبير بكل حرية عن الأمور الحقيقية التي تجعل المرأة أقوى وأقدر على التعامل مع المعايير والتوقعات التي يضعها المجتمع من حولها، نخبة من الشخصيات المؤثرة من حول العالم أمثالميرنا صليبا أحد نجوم بطولة ال”الآيرون مان” (الرجل الحديدي) في البحرين، وسيدة الأعمال الإماراتية مثايل العلي، ونجمة اليوغا العالمية تارا ستايلز، والشيخة أسماء آل ثاني – مديرة قسم التسويق والاتصال في اللجنة الأولمبية القطرية والتي تخطط إلى جانب عملها لتنظيم رحلة نسائية استكشافية للقطب الشمالي في 2017.

1ومن بين الشخصيات النسائية المميزة اللاتي شاركن قصصهن حول التحدي والانتصار البطلة ميرنا صليبا والتي استطاعت في عمر ال 60 أن تتحدى كل الصعاب، بعد أن شُخصت بإصابتها بمرض هشاشة العظام في عام 2000، وأن تُحول حياتها بالكامل لتصبح أول امرأة عربية وأول امرأة من دول مجلس التعاون الخليجي على الإطلاق تتأهل لبطولة العالم “أيرون مان” في هاواي، وعقب تحدثها أثناء الحفل عن مفهومها الخاص حول حملة #PerfectNever، قالت ميرنا: “لا أعتقد بوجود شيء اسمه (الكمال) وقد جاءت هذه المناسبة لتؤكد على كلامي، وعلى غرار العديد من النساء هنا اليوم، أرغب دائما في أن أحقق الأفضل وأن أتقدم أكثر وهذا بالتحديد ما يعنيه الكمال بالنسبة لي، فهو ببساطة يعني أن تقوم بعمل كل ما تستطيع عمله لتجعل من نفسك إنسانا أفضل. ويجب علينا أن نتشارك هذه الرسالة مع فتيات اليوم اللاتي يواجهن صعوبة المعايير المفروضة عليهن بأن يكن كاملات حيث لا يمكن لأحدٍ أن يحقق هذه الغاية. إن مثل هذه المناسبات والحملات تسهم بشكل كبير في تغيير حياة الكثيرين للأفضل”.

11من جهتها، خاطبت سيدة الأعمال الإماراتية مثايل العلي النساء وحثتهن على التوقف عن ملاحقة الصور النمطية للكمال، وحول حلقة النقاش العاطفية العميقة التي تحدثت فيها عن دوافعها الشخصية وما يحفزها في الحياة عموما، عبرت مثايل بقولها: “إن التحدي الذي نواجهه نحن النساء الإماراتيات في مراحل حياتنا المختلفة هو أنه علينا أن نلتزم بالكثير من القواعد.إلا أنني أعتقد أن من أحد الأشياء التي نشأت معها هي تعلم كيفية مخالفة القواعد بأسلوب جيد، وبلوغ الأهداف بطرق مختلفة مع البقاء صادقة مع ذاتي. لا وجود للكمال على أرض الواقع لذا أنصح النساء بالتخلي عن فكرة بلوغ الكمال البشري لأننا لا نريد أن نستيقظ يوما ما غير متأكدين من هويتنا الحقيقية”.

leena-al-ghouti-at-reebok-perfectnever-luncheon-at-dubai-opera-houseوبالنسبة للينا الغوطي، ابنة ال 24 عاما وأحد الشخصيات المؤثرة في العالم العربي، فتُعتبر حملة ريبوك فرصة حقيقية لإلهام النساء في جميع أنحاء الشرق الأوسط بأن يكن أنفسهن ويتصرفن على سجيتهن. وبحديثها عن حياتها الاجتماعية تحت الأضواء تقول: “تواجه النساء حول العالم ضغوطات كثيرة في محاولتهن لأن يكن ضمن التوقعات وأن يكن كاملات، إلا أن هدف هذه الحملة القوية التي أطلقتها ريبوك هو تغيير الافتراض بوجود شيء اسمه الكمال. نواجه صعوبات وتحدياتٍ مختلفةٍ في حياتنا اليومية إلا أننا يجب أن نتذكر دائما بأننا بشر ولكل منا طريقته في التعامل مع هذه الصعوبات”.

7أما بالنسبة لمضيفة الحفل شهد بلان – مذيعة قناة ال (إم بي سي) – فترى أن حملة ريبوك #PerfectNever تحمل رسالة واضحة وخاصة وفي غاية الأهمية. وقالت أنها بعد أن تعرضت لحادث سيارة أليم أواخر العام الماضي، وجدت قوة هائلة ساعدتها في التعامل مع التحديات والصعوبات التي واجهتهابعد الحادث، وهو بالتحديد جوهر الحملة التي تؤمن بأنه يمكن للمرأة أن تصل إلى الكمال من خلال التعرف على نقاط القوة فيها. وبعد أول ظهور علني لها عقب الحادث، تحدثت شهد بقولها: “الحياة ليست سهلة أبداً ومليئة بالتحديات لذا بالنسبة لي فإن الطريقة لمواجهتها وبلوغ الكمال الذاتي يكمن في أن نتقبل الواقع وأن نحب ذاتنا. لا يمكننا أن نكون كاملين بالمعنى الحرفي للكمال إلا أنه يمكننا أن نكون صادقين مع أنفسنا. وحينما نتمكن من تقبل هذه الحقيقة نستطيع أن نستمتع بحياتنا ونحتفل بها. لقد تعلمت من الحادث الذي تعرضت له أن أقدر كل يوم جديد أعيشه وأن أقدر كل ما لدي في هذه الحياة. لقد منحتني عائلتي والنساء من حولي القوة وآمنوا بقدرتي، الأمر الذي جعلني أصر على أن أتغلب على المصاعب. إنه لأمر جميل ومميز أن أكون جزءاً من هذا الحدث الاستثنائي الذي يتضمن معاني عميقة وحقيقية، وأيضا سعيدة بوجود أخواتي معي هنا”.

2من جهتها عبرت ناتالي خوري – مديرة الهوية التجارية في ريبوك – عن سعادتها بالمشاعر الصادقة التي غمرت الحدث والقصص الملهمة التي تشاركتها النساء، حيث قالت: “لقد تعرفنا اليوم على نساءٍ حقيقيات ممن يواجهن في حياتهم اليومية العديد من الضغوطات بسبب المعايير وتوقعات المجتمع التي تفرض عليهنبأن يكن طبيعيات وفي نفس الوقت جميلات، قويات ولكن حساسات، وكاملات وفقا للصور النمطية التي يحددها المجتمع حولهن. لقد بدأنا مشوارنا في الاحتفال بحقيقة قدرتنا على بلوغ المعنى الآخر للكمال من خلال تقبلنا لجوانب عدم الكمال فينا، وآمل أن تساهم النقاشات والآراء والقصص التي شاركناها اليوم في إلهام النساء في كل مكان. إن القاسم المشترك لدينا جميعاً هو قدرتنا على تحقيق ما نصبو إليه بغض النظر عما يتوقعه المجتمع منا. وبالنسبة لريبوك، لا يتعلق الأمر بما تقدمه من منتجات، إنما هدفها هو نشر رسالتها الموجهه للنساء حول العالم. نحن ببساطة نحتفل بالحركة التفاعلية التي تعكس ما نؤمن به حقا”.

3وبعد مشاركتهن لتجاربهن الشخصية أثناء الحفل، واصلت نساء الحفل حلقات النقاش على صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي والتي شارك فيها الجميع من حول العالم قصصهم وتجاربهم حول نفس الموضوع. وتدعو ريبوك جميع النساء لمواصلة الإبقاء على الروح العالية والتعزيزية لرسالة الحملة والانضمام إلى جلسات النقاش العالمية على صفحة ريبوك على تويتر@ReebokMENAمن خلال الهاشتاغ #PerfectNever و#Reebokwomen.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى